إسماعيل الجامعي أمل المغرب الفاسي في العودة إلى الطريق الصحيح
آخر تحديث GMT 19:49:11
المغرب اليوم -

تعهد غداة انتخابه رئيسًا بتصفية ديون الفريق في أقرب وقت

إسماعيل الجامعي أمل المغرب الفاسي في العودة إلى الطريق الصحيح

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إسماعيل الجامعي أمل المغرب الفاسي في العودة إلى الطريق الصحيح

إسماعيل الجامعي رئيسا جديدا لنادي المغرب الفاسي لكرة القدم
الرباط - المغرب اليوم

 انتخب في حزيران 2019 إسماعيل الجامعي رئيسا جديدا لنادي المغرب الفاسي لكرة القدم خلفا لمروان بناني الذي قدم إستقالته، حيث تعهد الرئيس الجديد على إعادة الفريق الأصفر لسكته الصحيحة الموسم المقبل لتحقيق الصعود للقسم الممتاز، وتكوين طاقات شابة جديدة من أبناء النادي .

وتتشكل لائحة المكتب الجديد لفريق المغربي الرياضي الفاسي من وكيل اللائحة اسماعيل الجامعي، بالإضافة إلى هشام الجامعي، خالد الجامعي، عامر الجامعي، مهدي الجامعي، محمد بناني، فيصل الحوات، عماد المراكشي، رضا الزعيم، هشام الكتاني، سليم مكوار.

وتوصل الجامعي الى اتفاق نهائي رفقة سمير يعيش، يقضي بتوليه تدريب الفريق الفاسي، وفق عقد يمتد لموسم واحد، على أن يشتغل بجانبه، عمر حاسي، اللاعب السابق للماص، مدربا مساعدا، وكانت عدة أسماء مرشحة لتولي تدريب المغرب الفاسي، أبرزها عبد الهادي السكتيوي، ومراد فلاح ثم عزيز كركاش، غير أن الرئيس الجديد للفريق اسماعيل الجامعي غزلاني الذي خلف مروان بناني، المستقيل من مهامه، اختار التعاقد مع يعيش وحاسي، من أجل تحقيق حلم العودة للقسم الإحترافي الأول .

ويعول الفاسيون على أن يقود الجامعي فريقهم للعودة الى بطولة القسم الكبار بعد ستة سنوات من المعاناة في القسم التاني.

الجامعي يتعهد بتصفية ديون المغرب الفاسي
تعهد إسماعيل الجامعي، غداة انتخابه رئيسا  للمغرب الفاسي خلفا لمروان بناني بتصفية ديون الفريق في أقرب وقت، وبناء مركز للتداريب يعيد لمدرسة الماص إشعاعها، ويُنتظَر أن يقوم إسماعيل الجامعي، وبدعم من مؤسسة (انسي)، بضخ مبلغ 600 مليون سنتيم في خزينة الفريق كدفعة أولى من أجل تسديد الديون العالقة في ذمة الفريق، مع تسديد متأخرات اللاعبين والأطر التقنية والإدارية للفريق الأول، وكذا مدرسة الفريق وأيضا توفير متطلبات الانطلاقة الجيدة للموسم الجديد، وسيعمل المكتب الجديد على اقتناء أرض مركز التكوين والشروع في أشغال البناء في أقرب الآجال، ودعم أشغال تهيئة ملعب الحسن الثاني حتى يكون متاحا لـ"النمور الصفر" ليستقبلوا المنافسين فوق أرضيته الموسم المقبل.
كما أعلن الرئيس الجديد عن إنشاء جمعية لقدماء لاعبي المغرب الفاسي والتي ستهتم بالأسماء التي قدمت ما في جعبتها سابقا للماص، إذ يرغب المكتب الجديد في رد الاعتبار لها ومن أجل ذلك تم تخصيص نسبة خمسة في المائة من المبالغ المالية التي سيتم جنيها بغية رد الاعتبار لهذه الأسماء.
المغرب الفاسي في أرقام
- تاريخ التأسيس: 1946
- ألوان الفريق: أصفر وأسود
- عنوان النادي: زنقة عبد الخالق الطريس، 3 المكتب 13  ص.ب 2143 المدينة الجديدة .فاس
- الهاتف: 0537932720
الفاكس: 0537944747

ألقاب الفريق :
- لقب البطولة الوطنية: 4 مرات (1965ـ1979ـ1981ـ1985)
- كأس العرش : أربعة القاب  (1980ـ1988) 2010 و2016
- وصل للنهائي 10 مرات (1966ـ1971ـ1974ـ1980ـ1988ـ1993ـ2001ـ2002ـ2008ـ2010)
2009/2010
- فاز بكأس الكاف سنة 2011 والكاس الممتازة  في نفس السنة
- عنوان النادي الإلكتروني: www/masfoot/ma
 
ملعب المغرب الفاسي
يستقبل فريق المغرب الفاسي منذ سنة 2007 بالملعب الكبير بفاس الذي يتسع 45000 متفرج. انطلق الشروع في بناء الملعب الرياضي أوائل عام 1992، وكان من المنتظر أن تنتهي الأشغال به في فبراير 1997، إذ كان مقررا أن يحتضن كأس إفريقيا للشباب إلى جانب الملعب الشرفي لمكناس، إلا أن عدم إتمام الأوراش به حال دون ذلك، بعدما عرفت فترة الانجاز توقفات وتعثرات عدة نتيجة مشاكل تقنية وبعض الخروقات بخصوص الغلاف المالي الأصلي في تمويل المشروع، وهو ما دفع مصالح الوزارة الوصية والمجموعة الحضرية لفاس عام 1999 لإيجاد دعم آخر من أجل إتمام المشروع، إذ ساهمت المجموعة الحضرية بثلاثة ملايين أورو، كما ساهمت الوزارة المعنية بثمانية ملايين أورو، فيما كان المبلغ المرصود لانجاز هذه المعلمة الرياضية التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 45 ألف متفرج يقدر بنحو 35 ملايين أورو، تم الانتهاء من أشغال البناء والتجهيز سنة 2003.

التراس فطال تايغرز رأت النور أواخر سنة 2006 بالضبط بتاريخ 23/12/2006 في مباراة الماص ضد الدفاع الحسني الجديدي بملعب الحسن الثاني بفاس، فبعد ظهور الحركية بالمغرب، و بعد اجتماعات عديدة بين لصافانيست، أرادوا هؤلاء الشباب إدخال الحضارة و تغيير عقلية المشجع الماصاوي، وبعد مشاورات عديدة، خرجت مجموعة فطال تايغرز للوجود.

المجموعة اتخدت كرمز لها النمر، خصوصا إذا علمنا ان لقب الجماهير الفاسية منذ قدم الزمان هم النمور، و بهذا المجموعة سمت نفسها Fatal Tigers واتخدت من المنعطف الشمالي (Curva nord) مكانا لها، وكورفا نورد الصافانا هو اسم الفيراج الماصاوي , Savana وهي الغابات الافريقية التي تعيش فيها النمور .

وقد يهمك أيضاً :

المغرب الفاسي ينفصل عن مديره العام جواد بنكيران

الجامعي يجتمع بأعضاء مجلس إدارة المغرب الفاسي ويطالبهم بحماية مستقبل الفريق

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسماعيل الجامعي أمل المغرب الفاسي في العودة إلى الطريق الصحيح إسماعيل الجامعي أمل المغرب الفاسي في العودة إلى الطريق الصحيح



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib