جامعة الكرة تواكب استراتيجية التكوين
آخر تحديث GMT 04:46:47
المغرب اليوم -

جامعة الكرة تواكب استراتيجية التكوين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جامعة الكرة تواكب استراتيجية التكوين

أسامة الإدريسي
الرباط - المغرب اليوم

حجز نادي أجاكس أمستردام الهولندي لكرة القدم، الذي يلعب له نصير مزراوي وزكرياء لبيض وأسامة الإدريسي بطاقة المرور إلى المربع الذهبي لمسابقة كأس هولندا للموسم الرياضي 2020-2021، وجاء تأهل الأجاكس بعدما فاز في مباراة الربع على إيندهوفن بهدفين مقابل هدف واحد، وهي المباراة التي شارك فيها اللاعب مزراوي أساسيا، إلى حدود بداية الشوط الثاني، حيث أحرجه تين هاغ مدرب الأجاكس، وأدخل مكانه زميله  ديفين رانش. بالمقابل ظل لبيض والإدريسي ملازمين لدكة البدلاء.

برسم الدور نفسه من المسابقة ذاتها، منح المغربي لواز أوبنيدا تأشيرة المرور لفريقه فتيس أرنهيم لدور الأربعة، بعدما أحرز هدف الفوز في المباراة أمام أكسيلسيور في الدقيقة 90، وإلى جانب أوبندا عزز أسامة طنان صفوف أرنهيم، حيث خاض المغربيان معا المباراة أساسيان.

باشرت اللجنة التقنية التابعة للإدارة التقنية الوطنية لكرة القدم، عملية متابعة ومواكبة عمل مراكز التكوين الخاصة بالفرق الوطنية، بعدما كانت المرحلة الأولى من عمل اللجنة هو القيام بزيارات ميدانية لهذه المراكز، وكانت البداية من جديد بمركز التكوين الخاص بفريق اتحاد الفتح الرياضي، والذي خصته اللجنة التقنية بزيارة خاصة صباح أول أمس لثلاثاء، لمتابعة ومواكبة العمل داخل المركز طيلة يوم كامل. 

والتحق أعضاء اللجنة التقنية التابعة للإدارة التقنية الوطنية بأكاديمية الفتح، في تمام الساعة التاسعة، حيث كانت البداية بعقد اجتماع موسع بقاعة العروض التابعة لأكادية اتحاد لفتح الرياضي، جمع أعضاء اللجنة التقنية الجامعية، بكافة الأطر التي تشتغل في مركز التكوين الخاصة بفريق اتحاد الفتح الرياضي.

وضمت اللجنة التقنية المكلفة من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كلا من بادو الزاكي،  المسؤول عن التنسيق بين مكونات الإدارة التقنية الوطنية والجامعة، ورشيد الطاوسي المسؤول عن تطوير أداء اللاعبين، وجمال لحرش عضو اللجنة التقنية، وخالد موحيد، المدير التقني لعصبة الغرب لكرة القدم، فضلا عن الويلزي نيل وارد، مدير العمليات التقنية في الإدارة التقنية الوطنية.

وألقى عادل متني، المدير الرياضي لاتحاد الفتح الرياضي، كلمة بالمناسبة، حيث رحب بأعضاء اللجنة التقنية، وقدم بعض الشروحات حول كيفية العمل اليومي داخل أكاديمية الفتح، من جهته ألقى رشيد الطاوسي، عضو اللجنة التقنية كلمة نيابة عن أعضاء الإدارة التقنية الوطنية، تحدث فيها عن هذه المبادرة التي أخذتها جامعة الكرة والهدف منها، والمتمثل في الرفع من قيمة التكوين داخل مراكز التكوين الخاصة بالفرق، والعمل بطريقة تشاركية، والاستفادة من تجارب الفرق الرائدة في هذا المجال، ومساعدة الفرق الوطنية على تبني أفضل المناهج الخاصة بمجال التكوين.

وتابع أعضاء اللجنة عددا من الحصص التدريبية الخاصة بالفئات السنية لفرق الفتح، حيث كانت الفرصة مواتية لمتابعة حصة تدريبية خاصة بفريق الفتح لفئة الشباب أقل من 19 سنة، خلال الفترة الصباحية فيما تابع أعضاء اللجنة في الفترة المسائية حصة تدريبية لفريق الفاتح لفئة الصغار أقل من 15 سنة.

وتواصلت الزيارة إلى غاية الساعة السادسة مساء، حيث كان الختام بتقديم عدد من الشروحات النظرية حول منهجية العمل داخل أكاديمية اتحاد الفتح الرياضي، كما عمل أعضاء اللجنة التقنية، على طرح عدد من الأسئلة على أطر الفتح، من أجل التعرف أكثر على طريقة العمل اليومي داخل الأكاديمية.

قد يهمك ايضا

أياكس يعود للصدارة أمام إيندهوفن بمشاركة نصير مزراوي وزكريا لبيض

تهديد حقيقي يُعكر صفْو نصير مزراوي وزكريا لبيض

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الكرة تواكب استراتيجية التكوين جامعة الكرة تواكب استراتيجية التكوين



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

يورجن كلوب يكشف تفاصيل مٌشادته مع محمد صلاح

GMT 15:07 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فائدة غير متوقعة لـ"3 قطع شكولاتة شهريا"

GMT 18:02 2019 الجمعة ,22 آذار/ مارس

برشلونة يفتح الباب أمام رحيل كوتينيو
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib