حسنية أغادير يسعى نحو التتويج بكأس العاهل المغربي
آخر تحديث GMT 17:41:52
المغرب اليوم -

حسنية أغادير يسعى نحو التتويج بكأس العاهل المغربي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حسنية أغادير يسعى نحو التتويج بكأس العاهل المغربي

التونسي منير شبيل
الرباط - المغرب اليوم

اعتبر منير شبيل، قائد العارضة الفنية لحسنية أغادير، أن فترة التوقف التي تشهدها البطولة الاحترافية "إنوي" ستكون مناسبة لترتيب أوراق فريقه، وتحضير كتيبته للمواعيد المقبلة، وحدد شبيل هدف الحسنية الأول هذا الموسم في التتويج بكأس العرش، مؤكدا أنه ينتظر حسم ثلاث صفقات تدعم صفوف الفريق قبل إغلاق قائمة "غزالة سوس" التي ستدافع عن ألوان النادي حتى نهاية الموسم الحالي.

وقال شبيل في تصريح للموقع الرسمي لحسنية أغادير: "كنا في فترة راحة دامت تسعة أيام، أعطينا فيها برنامجا للاعبين من أجل العمل عليه في المنزل"، "حاليا، عدنا للاستعدادا للدوري المحلي، فهي فرصة للاعبين المصابين من أجل التحضير رفقتنا لاستكمال منافسات البطولة"، يضيف المدرب التونسي.

وبخصوص اللاعبين الجدد، قال شبيل: "نملك لاعبين اثنين هما كوسكوس وأميدو اللذان يخضعان للاختبار. صراحة، مستواهما لم يرق لتطلعاتي، لهذا سنبحث عن لاعبين أكثر جاهزية، وواصل: "نطالب جماهير حسنية أغادير بمساندتنا لأننا لا نبخل عليهم بأي قطرة عرق، نحتل مركزا جيدا في الدوري، وأمامنا مشوار طويل في كأس العرش الذي يعتبر هدفا لنا".

وبالنسبة لملف الإصابات، أردف المدرب السابق لواد زم: "هناك أوبيلا الذي منحناه راحة كاملة، وحاليا يقوم بممارسة تداريبه بالكرة، بينما يكتفي الملوكي وليركي والكيماوي بالجري فقط"، "بعد تأهيل سبعة أسماء جدد، أملك حاليا تركيبة بشرية تضم ثلاثين لاعبا، مع انتظار قدوم ثلاثة آخرين، لأننا نحتاج لصانع ألعاب ومهاجم وكذا جناح يمتلك السرعة"، يستطرد شبيل.

واختتم: "هناك لاعبون سيغادرون قافلة الفريق، كما أننا في انتظار عودة ماني وسيسي اللذان كان عليهما الحضور ، سنناقش الأمر مع الإدارة، لأن الانضباط هو كل شيء".

 قرر الطاقم التقني لفريق حسنية أغادير لكرة القدم، صرف النظر عن التعاقد مع اللاعبان أميدو بالدي وعادل كوسكوس، والتراجع عن ضمهما في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، لعدم اقتناع الطاقم التقني للفريق بمؤهلاتهم التقنية خلال فترة الاختبار، وكان الفريق "السوسي" يسير نحو التعاقد مع المهاجم الغيني-البرتغالي أميدو بالدي، بعد فسخ عقد جيلاردينو طراوري، غير أن عدم اقتناع المدرب منير شبيل، بمؤهلات اللاعب حال دون ذلك.
وقال النادي المُمارس في البطولة الاحترافية - القسم الأول "إنوي"، إن فترة الاختبار التي أجراها اللاعبان مع المجموعة أظهرت أنهما لا يتماشيان مع فلسفة وهوية الفريق، وهو ما أدى إلى مغادرتهما لـ"غزالة سوس".

وذكر المصدر نفسه أن الكتيبة السوسية ستختبر لاعبين جدد في غضون الأيام القليلة القادمة، تمهيداً لإمكانية التعاقد مع بعضهم، في إطار رغبة النادي في تعزيز صفوفه في الميركاتو الشتوي الحالي.

ويستفيد حسنية أغادير كغيره من أندية القسم الأول من توقف المسابقة المحلية، بسبب مشاركة المنتخب المحلي في كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين "طوطال الكاميرون 2020"، ويستعد الفريق في الوقت الحالي للشطر الثاني من الموسم الجاري، ويحتل رفاق القائد ياسين الرامي المركز الـ12 ضمن سلم ترتيب الدوري المحلي برصيد خمس نقاط من خمس مباريات، بينما يتواجد في ثمن نهائي كأس العرش الذي سيواجه ضمنه الكوكب المراكشي.

قد يهمك ايضا:

 الحواصلي يؤكِّد أنّ الفوز على بني ملال جاء ثمرة مجهودات الحجر الصحي

 الرياضي السالمي يهزم الكوكب المراكشي ويرسله أسفل الترتيب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسنية أغادير يسعى نحو التتويج بكأس العاهل المغربي حسنية أغادير يسعى نحو التتويج بكأس العاهل المغربي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 02:27 2024 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أول تعليق من داني ألفيس بعد خروجه من السجن

GMT 08:02 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

إجلاء نحو 117 ألف شخص بسبب الفيضانات في كازاخستان

GMT 04:59 2024 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نصائح لاستعادة التوازن الغذائي عقب شهر رمضان

GMT 19:34 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib