رابطة ألترا وينرز المساندة للوداد تهاجم أطرافًا كثيرة في المجتمع المغربي
آخر تحديث GMT 23:27:22
المغرب اليوم -

اتهمتهم باستهداف فريقها من خلال العقوبات التي أصدرها اتحاد الكرة

رابطة "ألترا وينرز" المساندة للوداد تهاجم أطرافًا كثيرة في المجتمع المغربي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رابطة

"ألترا وينرز"
الدار البيضاء - محمد ابراهيم

هاجم أكبر فصيل مساند لفريق الوداد البيضاوي لكرة القدم "ألترا وينرز" أطرافًا عدة في المجتمع المغربي، واتهمتهم باستهداف فريق الوداد من خلال العقوبات التي أصدرها الاتحاد المغربي لكرة القدم، وتضمّن البيان كلمات ذات طابع عنصري، واحتوى سبًّا وشتمًا  للكثير من المسؤولين ورجال الإعلام، وجمهور الرجاء، بكلمات غير مقبولة لا يصح نشرها احترامًا للقارئ.

وأكّد البيان أن "في إمكان أفكارنا أن تكون مستفزة، لكنها ليست أكثر استفزازًا من صورة أرضية ملعب مولاي عبد الله في الرباط، ومن صورة الدلو والرافعة الشهيرين، ومن صورة ابتسامة اوزين الذي ينعم اليوم بالهدوء في ضيعته، وهو من تسبب للبلاد في خسائر تقارب المليارين من مال الشعب، ومن صورة الملابس الداخلية لجينيفير لوبيز، التي شاهدها المغاربة عبر قنواتنا الوطنية الرسمية، ومن بشاعة صور الحملات الانتخابية والصراعات بالسيوف وبالرشاوي، وكل ذلك مَرّ في صمت".

وأوضح البيان "الشغْب لم يكن يومًا ضمن مبادئنا (اقرؤوا ميثاق الوينرز وتمعّنوا في بنوده جيدًا)، لطالما كنا السبّاقين لشجب مناظر العنف والشغب، بل إننا نقوم بحذف وإبعاد أي عضو يتورط في ذلك, فالوداد قبل ان يكون ناديًا رياضيًّا هو مدرسة للتربية والأخلاق".

وأشار إلى أن "الوينرز 2005 تحمل هُويّة مغربية خالصة، ونحن فخورون بذلك، ولا نترك أي فرصة تمر دون التعبير عن وطنيتنا، وعن فخرنا بألواننا".

وأكّد "قبل الديربي قامت بمراسلتنا قنوات ألمانية، ايطالية، صربية، اسبانية وبرازيلية من أجل الحضور ومتابعة المباراة, وصنع فيلم وثائقي عن ثقافة المدرجات، وفي كل هذا هناك تسويق مجاني للمغرب".

وأعلن "نحن ألترا ،ونشجع فريقًا لكرة القدم وليس لتنس الطاولة، وكرة القدم رياضة شعبية، حيث العواطف جيّاشة، مع شيء من الاستفزاز، في إطار الفن والإبداع الذي لا يخرج عن نطاق الملعب".

وكشف البيان أن "جميع وسائل الإعلام العالمية أشادت بإبداعنا في الديربي الماضي، ودعت الجهات المسؤولة بالقول: "تعلموا العيش في واقعكم، وتوقّفوا عن بيع الأحلام وادّعاء المثالية، ومطالبتنا بلعب دور العائلة، المدرسة، الحي".

واختتم البيان "في النهاية نؤكد أننا سئمنا الحديث عن الشغْب, بل إننا في الموسم الماضي كنا الأكثر تضررًا من ذلك، ونتمنى إيجاد حل نهائي لهذه الآفة التي تسيء للكرة المغربية".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رابطة ألترا وينرز المساندة للوداد تهاجم أطرافًا كثيرة في المجتمع المغربي رابطة ألترا وينرز المساندة للوداد تهاجم أطرافًا كثيرة في المجتمع المغربي



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib