تصريح من لقجع لمنتخب الفوتسال هدفنا هو كأس العالم
آخر تحديث GMT 23:44:05
المغرب اليوم -

تصريح من لقجع لمنتخب الفوتسال" هدفنا هو كأس العالم"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تصريح من لقجع لمنتخب الفوتسال

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم
الرباط - المغرب اليوم

عَبّر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن فخره واعتزازه بالإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب الوطني لـ”الفوتسال” خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة بلتوانيا، بعد بقائه مع الثمانية الكبار، قبل أن يغادر المنافسة بصعوبة كبيرة أمام البرازيل في دور الربع، مؤكدا أنه بات من أبرز المنتخبات العالمية في اللعبة.وقال لقجع، خلال كلمة ألقاها على شرف استقبال أفراد المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة،

بعد عودتهم إلى أرض الوطن: “أصدقائي اللاعبين، نحن في هذا المسار المشرف حققنا بعض الأهداف، أسعدتم صاحب الجلالة الملك محمدا السادس والشعب المغربي بتألقكم في المونديال الأخير، وتستحقون كل الاحترام والترحيب، كما أود أن أشكر كل من ساهم في تطور اللعبة من الأشخاص الذين أسسوها وضحوا قبلنا، كما أن الشكر الأول يبقى لملك البلاد الذي يوفر لنا كل الظروف للعمل باحترافية”.

وأضاف المتحدث نفسه: “لدي اتصال مستمر مع منتخب القاعة وباقي المنتخبات الوطنية، وأحرص على التواجد بشكل يومي ولو لساعة أو ساعتين بمركز محمد السادس لكرة القدم، ليس لإعطاء الأوامر، وإنما لتقريب المسافة بين ما هو تقني وإداري؛ وقد وقفت على طريقة عملكم الاحترافية، وكيف تعيشون بالمعسكر كعائلة واحدة، وقد كنت متأكدا أنكم ستحققون هذا الإنجاز في كأس العالم”.

كما شدد لقجع على أن العمل سيبدأ من الآن للتخطيط للفوز بكأس العالم في المستقبل القريب، قائلا: “سأجتمع بمدرب المنتخب هشام الدكيك خلال الأيام القليلة المقبلة لوضع التصور المقبل، وخطة العمل للحفاظ على المكاسب، لأننا يجب أن نطوي الصفحة العربية والإفريقية، وأن نكون دائما أبطالا للقارة السمراء والبطولة العربية، على أن نرفع الطموح العالمي من أجل التتويج بكأس العالم، والمباريات الودية الإعدادية يجب أن تكون أمام كبار القوم في هذه الرياضة، مثل البرازيل وإسبانيا والبرتغال وغيرها، والحفاظ على الريادة؛ وهذه ثقافة يجب أن نتشبع بها”.

وواصل المتحدث نفسه: “لقد أعطيتم الدروس في الروح والقتالية والتضحية، ويجب أن يعلم الجميع أن كل شيء مبني على الروح القوية والرغبة الكبيرة. يجب أن نقاتل من أجل العلم الوطني على أرضية الملعب، ونعلم يقينا أن الآلاف يضحون بحياتهم في الحدود من أجل هذه الألوان. وأود أن أوضح لكم أن نقطة الانطلاقة في المستقبل يجب أن تكون ربع نهائي كأس العالم، لأن المغاربة اقتنعوا بأنكم من أفضل المنتخبات العالمية ولن يقبلوا بأقل من هذا الإنجاز”.

كما أشار لقجع، في كلمته، إلى أنه سيضع بمعية عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة، برنامجا لتطوير اللعبة على مستوى الأندية، مضيفا أنه “يجب أن تكون هناك إستراتيجية للاستثمار في المواهب منذ سن الـ18″، وزاد: “سنبدأ العمل لأنكم ذكرتم الجميع بالمثل القائل: من جد وجد ومن زرع حصد، والعمل دائما ما يعطي النتيجة؛ وكما أقول لكم أنتم المغرب، وبلادنا نظمت المسيرة الخضراء سنة 1975،

ويجب أن ننظم مسيرات كبيرة في التطور الرياضي ببلادنا، ومرحبا بمن يريد أن يعمل بجد، كما نرفض كل متهاون”.من جهته عبر الوزير عثمان الفردوس، في كلمة مقتضبة، عن فخره بالعناصر الوطنية لـ”الفوتسال”، والإنجاز الكبير الذي حققته في المونديال الأخير، مردفا: “أنتم مفخرة لنا، والوزارة مستعدة لتقديم كل الدعم لكم”.يشار إلى أن المنتخب الوطني لـ”الفوتسال” قد وصل أمس الثلاثاء إلى أرض الوطن قادما من الديار اللتوانية، بعد أن بلغ ربع نهائي كأس العالم المقامة حاليا هناك، وغادر المنافسة عقب خسارة بشق الأنفس أمام منتخب البرازيل بهدف دون رد.

 

قد يهمك ايضا:

فوزي لقجع يتحدث ان كأس العالم كل سنتين ستعطي الأمل لملايين الأفارقة

لقجع يؤكد أن البطولة الاحترافية ستنطلق في الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصريح من لقجع لمنتخب الفوتسال هدفنا هو كأس العالم تصريح من لقجع لمنتخب الفوتسال هدفنا هو كأس العالم



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib