الأندية المغربية تُثمِّن قرار الجامعة لمحاربة فيروس كورونا
آخر تحديث GMT 06:05:11
المغرب اليوم -

الأندية المغربية تُثمِّن قرار الجامعة لمحاربة فيروس "كورونا"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأندية المغربية تُثمِّن قرار الجامعة لمحاربة فيروس

الجامعة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم
الرباط - المغرب اليوم

دعت الجامعة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جميع أندية القسم الوطني الأول والثاني، لفرض الحجر الصحي على اللاعبين والأطر التقنية، وذلك بعد أن تفشى فيروس "كورونا" في نصف أندية البطولة، خلال الأيام القليلة الماضية. وتعمل الأندية على توفير إقامة للاعبين في فنادق، ما يضمن لهم مزاولة الحصص التدريبية وخوض المباريات، بعيدا عن أي اختلاط خارجي، وتهدف الجامعة بهذه الخطوة للحد من خطر الاصابة بعدوى فيروس كورونا، التي أضحت تسجل بشكل يومي في صفوف لاعبي الأندية.

وتمنح الجامعة لمختلف الأندية مبالغ مالية موحدة، للمساهمة في تكاليف الحجر الصحي، في ظل معاناة غالبية الفرق من أزمات مالية، بسبب تداعيات الجائحة، وتراجع مداخيل الاستشهار وعدم بيع التذاكر. وشدد الجامعة في الاجتماع الذي عقدته على أنه سيضع جميع الأطر الطبية للجامعة رهن إشارة الأندية، من أجل مساعدتهم في وضع الإجراءات الطبية اللازمة لتفادي إصابة لاعبيهم بفيروس كورونا، وذلك سعيا من الجامعة لتفادي مشكل تأجيل المباريات في الدوري الاحترافي.

وقال أنور دبيرة، رئيس فريق أولمبيك آسفي، إن المبادرة التي أقدمت عليها الجامعة، تعد خطوة في الطريق الصحيح لتجنب الأندية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
وتابع المتحدث ذاته أن القرار المتخذ من شأنه أيضا أن يساهم في إتمام الدوري الاحترافي في أفضل الظروف الممكنة، مشيرا إلى أنه مهما بلغت تكاليف إقامة الأندية في الحجر الصحي، يبقى أنجع طريقة للحد من انتشار فيروس كورونا في صفوف الأندية الوطنية.

وثمن محمد رضوان الغازي، رئيس المغرب التطواني، قرار الجامعة، مؤكدا أن القرار المذكور سيوقف نزيف الإصابات بفيروس "كورونا" ويحد من تأجيل مزيد من المباريات في الدوري الاحترافي، ويتيح للجامعة إنهائها بشكل مبكر حتى تتيح للأندية الوطنية الاستعداد بشكل جيد لمنافسات الموسم المقبل .

ويواصل فيروس ”كورونا“ المستجد ضرب أندية البطولة الوطنية الإحترافية القسم الأول، وذلك بعدما تأثرث نصف الفرق بهذا الوباء منذ استئناف الدوري الاحترافي. وضرب ”كورونا“ 9 أندية بالقسم الأول وخمسة بالقسم الثاني، ويتعلق الأمر بكل من الوداد الرياضي، الجيش الملكي، المغرب التطواني، الدفاع الحسني الجديدي، أولمبيك آسفي، سريع وادي زم، ورجاء بني ملال، ونهضة بركان بالإضافة إلى اتحاد طنجة الذي يعتبر أكثر تضررا بعد العديد من الإصابات.

بينما استثنى 7 أندية، وهي الرجاء الرياضي، حسنية أكادير، الفتح الرباطي، أولمبيك خريكة، يوسفية برشيد، ومولودية وجدة، بالإضافة إلى نهضة الزمامرة. وضرب فيروس كوفيد 19 بقوة فريق الاتحاد البيضاوي "الطاس" في القسم الثاني، وبأقل حدة كل من المغرب الفاسي، النادي القنيطري، شباب المحمدية، شباب أطلس خنيفرة والراسينغ البيضاوي.

قد يهمك ايضا:

بونو يكشف سر تألقه أمام اليونايتد

إشبيلية يتفاوض مع جيرونا للاحتفاظ نهائيًا بحارس المرمى المغربي ياسين بونو

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأندية المغربية تُثمِّن قرار الجامعة لمحاربة فيروس كورونا الأندية المغربية تُثمِّن قرار الجامعة لمحاربة فيروس كورونا



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib