تساؤلات تلف سياسة التشبيب داخل حسنية أغادير
آخر تحديث GMT 18:48:33
المغرب اليوم -

تساؤلات تلف سياسة التشبيب داخل حسنية أغادير

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تساؤلات تلف سياسة التشبيب داخل حسنية أغادير

فريق حسنية أغادير
الرباط_ المغرب اليوم

خلفت تحضيرات فريق حسنية أغادير لكرة القدم لافتتاح الموسم الكروي الجديد لمدرسة التكوين التابعة له العديد من ردود الفعل، وتساؤلات من طرف متتبعي الشأن الكروي في سوس عامة وجمهور الحسنية على وجه الخصوص؛ وذلك في ظل السياسة التقنية المتبعة من طرف مسؤولي الفرق في السنوات الأخيرة بالخصوص، والتي أبعدت إلى حد ما أبناء الفريق والمنطقة عن محورها، رغم التأكيد المتواصل في كل موسم على سياسة التشبيب وحصر الهدف في البحث عن تكوين الفريق.

وتساءل جمهور الحسنية، ومعه الشارع الرياضي السوسي، موازاة مع إعلان افتتاح الموسم الكروي الجديد لمدرسة ممثل سوس، المزمع في الأول من شهر أكتوبر المقبل، عن جدوى المدرسة ودور التكوين في ظل مواصلة الإدارة التقنية للفريق الأول إدارة ظهرها لمواهب أبناء الفريق والمنطقة، وتفضيل نهج سياسة انتداب لاعبين بنفس مردود شبان الفريق ولاعبين من فرق منطقة سوس أو أقل.

وعاودت جماهير الحسنية انتقاد تفريط مكتب الحبيب سيدينو في موهبة المهاجم وليد أزارو، اللاعب السابق لفريق أدرار سوس في قسم الهواة، بعد أن اجتاز اختبارا رفقة غزالة سوس وأشر السكتيوي على التعاقد معه، قبل أن تتماطل إدارة الحسنية في تقديم عرض مالي يليق بموهبة اللاعب الذي يصنع أفراح الجديدين منذ التحاقه بالفريق الدكالي. كما تساءل عشاق الحسنية عن إقبار اللاعب الشاب مورسلي، في مقابل الاعتماد على لاعبين شباب معارين من فرق أخرى.

وتطرح العديد من الاستفسارات حول الحصيلة التقنية لعمل المكتب المسير الحالي برئاسة الحبيب سيدينو، وكذا الإدارة التقنية بقيادة عبد الهادي السكتيوي، في ظل الإستراتيجية التقنية سالفة الذكر، وفي ظل وعود وأهداف تم تسطيرها قبل ثلاثة مواسم قصد إعادة الفريق إلى السكة الصحيحة والاعتماد على أبناء المنطقة لمعاودة إنجاز سجله التاريخ لجيل سابق؛ لكن الفشل في بلوغ المراد وتحقيق الأهداف التقنية المعلن عنها صار معه الفريق السوسي وفيا دوما لمكانته في وسط الترتيب، ولدور الأرنب في سباق البطولة الوطنية.

وسبق لكل من الحبيب سيدينو وعبد الهادي السكتيوي أن وضعا برنامجا على مدى ثلاثة مواسم، تمثلت مضامينه في التدرج نحو العودة إلى “البوديوم” أو على الأقل المراكز الثلاثة الأولى في نهاية الموسم الثالث لربان الحسنية على رأس السفينة التقنية لـ”الغزالة”؛ غير أن مسؤولي الفريق السوسي وقعوا في تناقض صريح مع المدرب السكتيوي في بداية موسم الحصاد، لتراجعهم عن المطمح المسطر سلفا، قبل أن يفاجئ بدوره جل المتتبعين بتأكيده استحالة وعد الجمهور بأي شيء في ظل الإمكانيات المتاحة، في انتظار ما ستحمله باقي أطوار موسمه الثالث على رأس العريضة التقنية للفريق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تساؤلات تلف سياسة التشبيب داخل حسنية أغادير تساؤلات تلف سياسة التشبيب داخل حسنية أغادير



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib