الرجاء يستضيف بيراميدز المصري وعينه على الظفر بتذكرة العبور إلى النهائي
آخر تحديث GMT 12:41:07
المغرب اليوم -

الرجاء يستضيف بيراميدز المصري وعينه على الظفر بتذكرة العبور إلى النهائي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الرجاء يستضيف بيراميدز المصري وعينه على الظفر بتذكرة العبور إلى النهائي

فريق الرجاء الرياضي
الرباط- المغرب اليوم

يستضيف فريق الرجاء الرياضي خصمه بيراميدز المصري ،مساء الأحد المقبل على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء ،ضمن إياب نصف نهاية كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، وعينه على تحقيق الفوز لانتزاع تذكرة العبور الى المباراة النهائية، وبالتالي العودته مجددا إلى الواجهة القارية.

ويتطلع فريق القلعة الخضراء إلى مواصلة تفوقه على خصمه بيراميدز بعدما تغلب عليه في دور المجموعات ذهابا ( 2-0) في الدار البيضاء وإيابا (3-0) في القاهرة، علما أن الفريق الاخضر كان قاب قوسين من خطف انتصار ثمين في لقاء ذهاب دور نصف النهاية، الذي جرى قبل أسبوع بملعب برج العرب بالقاهرة.

وبرأي المحللين الرياضيين ،يعتبر الرجاء الرياضي مرشحا فوق العادة لبلوغ المباراة النهائية، نظرا للتركيبة البشرية التي يتوفر عليها ويقودها المهاجم الكونغولي بين ملانغو هداف المسابقة القارية بخمسة أهداف، والبطولة الوطنية ب13 هدفا، والمهاجم سفيان رحيمي، الذي سجل هدفين في المباريات الإفريقية و10 أهداف في البطولة المحلية.

ولن تخرج التركيبة البشرية للرجاء الرياضي خلال هذا اللقاء عن التشكيل الذي اعتاد المدرب التونسي لسعد الشابي. الاعتماد عليه، إذ من المنتظر أن يعتمد على ثوابت الفريق بقيادة أنس الزنيتي ومروان هدهودي ومحسن متولي وسفيان رحيمي وبين ملانغو ، فضلا عن عبد الإله الحافيظي في حالة استعادته لعافيته، فيما سيغيب عن المباراة ذاتها لاعب خط الوسط ،عمر العرجون، الذي جمع ثلاث بطائق صفراء وقد يتم تعويضه بمحمد زريدة أو محمد المكعازي.

ووصف لسعد الشابي مدرب الرجاء البيضاوي مباراة الإياب، ب”الصعبة” حيث تركت نتيجة الذهاب الباب مفتوحا على كل الاحتمالات، مؤكدا أن التعادل سلبا نتيجة مفخخة، إذ يبقى من يبادر إلى التسيجل في لقاء الإياب الأوفر حظا لبلوغ المباراة النهائية.

واعتبر مباراة الذهاب بمثابة شوط أول في انتظار الإياب، مشيرا إلى أنه لكل مدرب خطط لعبه وتعامله مع أطوار كل لقاء على حدة، مؤكدا أنه سيلعب بميدانه وسيعمل كل ما في وسعه للمرور إلى المباراة النهائية.

من جهته، يراهن فريق بيراميدز المصري على مباراة العودة، لتحقيق نتيجة إيجابية، حيث تحذوه الرغبة في تسجيل هدف على الأقل للإبقاء على حظوظه قائمة في المرور إلى المباراة النهائية. و لهذا انكبت الادارة التقنية على دراسة المباريات السابقة لفريق الرجاء وآخرها لقاء الذهاب مع الوقوف على الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون لتلافي تكرارها في مواجهة الأحد.

وعلى الرغم من أن تشكيلة الفريق المصري ستشهد خلال مواجهتها للرجاء العديد من الغيابات “الوازنة”، في مقدمتها المدافع المصري الدولي علي جبر، فضلا عن الغاني جون أنطوي وأحمد الشيخ وطارق طه وإسلام عيسى، إلا أن الفريق الضيف يتوفر على لاعبين متمرسين بإمكانهم خلق الفرق، على غرار الحارس أحمد الشناوي وأحمد فتحي وعبد الله السعيد ورمضان صبحي وإريك تراوري.

وأبدى الإطار الأرجنتيني ،رودولفو أروابارينا، مدرب فريق بيراميدز تفاؤله بخصوص مباراة الإياب، وقال إنها “مباراة حاسمة” مبرزا أن فريقه يتطلع لحسم النتيجة لصالحه خصوصا بعدما انتزع نقاط مباراة الذهاب بالقاهرة، وسيعمل على تقويم بعض الأخطاء التي ارتكبها.

وستجرى المباراة النهائية يوم 10 يوليوز المقبل بملعب الصداقة بدولة بينين (الثامنة مساء بالتوقيت المغربي). وخصصت الكونفدرالية الفريقية لكرة القدم منحة مليون و250 ألف دولار أمريكي للفائز بالكأس و650 ألف دولار للوصيف.

ويذكر أن فريقي النجم الساحلي والصفاقسي التونسيين يملكان قصب السبق من حيث عدد الألقاب، بأربعة دورات لكل واحد منهما، حيث فاز الأول بدورات 1995 و1999 و2006 و2015، فيما نال الثاني اللقب في دورات 1998 و2007 و2008 و2013. وفاز فريق شبيبة القبائل الجزائري بثلاثة كؤوس، سنوات 2000 و2001 و2002، فيما حصل الرجاء البيضاوي على الكأس في سنتي 2003 و2017.

قد يهمك ايضاً :

استقبال كبير من مسؤولي الرجاء الرياضي لبعثة بيراميدز

 

الرجاء يوضح حقيقة تفاوضه لبيع عقد رحيمي ومالانغو في مصر

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرجاء يستضيف بيراميدز المصري وعينه على الظفر بتذكرة العبور إلى النهائي الرجاء يستضيف بيراميدز المصري وعينه على الظفر بتذكرة العبور إلى النهائي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
المغرب اليوم -

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ

GMT 06:15 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

الجزائر تتراجع قرار منع الاستيراد والتصدير عبر موانئ المغرب

GMT 17:43 2023 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهب يسجل ارتفاعاً بدعم من استقرار مؤشر الدولار الأميركي

GMT 17:49 2023 الإثنين ,01 أيار / مايو

إنستغرام يختبر الأغانى في دورات الصور

GMT 10:05 2022 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مبابي يحسم جدل الرحيل عن باريس سان جرمان
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib