اليمن تحلم بالفوز الأول في بطولات كأس الخليج
آخر تحديث GMT 20:01:35
المغرب اليوم -

رغم مشاركته في النسخ السبع الماضية

اليمن تحلم بالفوز الأول في بطولات كأس الخليج

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اليمن تحلم بالفوز الأول في بطولات كأس الخليج

المنتخب اليمني
عدن - المغرب اليوم

رغم مشاركته في النسخ السبع الماضية من بطولات كأس الخليج، ما زال الفوز الأول للمنتخب اليمني في مباريات البطولة حلمًا يراوده ويبحث عن تحقيقه في المشاركة الثامنة له على أرض الكويت بالأيام المقبلة.

ولم تبدأ المشاركة اليمنية في البطولة الخليجية إلا مع نسختها الـ16 في نهاية عام 2003 وبداية 2004؛ حيث انضم المنتخب اليمني إلى قائمة المشاركين في البطولة للمرة الأولى في خليجي 16 في الكويت.

ومع عودة البطولة لأحضان الكويت من خلال النسخة الـ23 "خليجي 23" التي تقام من 22 ديسمبر/كانون أول الجاري إلى 5 يناير/كانون الثاني المقبل، يطمح المنتخب اليمني في تحقيق الفوز الأول له في البطولة مع مشاركته فيها للمرة الثامنة.

ويعلق المنتخب اليمني آمالًا عريضة في هذا على عملية الإحلال والتجديد في بعض المنتخبات المشاركة في هذه النسخة، والتي يمكن استغلالها لتحقيق هذا الانتصار الذي طال انتظاره.

وعلى مدار 24 مباراة خاضها الفريق حتى الآن في مشاركاته السبع السابقة، لم يحقق اليمنيون أي فوز وكانت أفضل نتائجهم هي التعادل في 5 مباريات وخسر 19 لقاء وما زال في مرحلة البحث عن الفوز الخليجي الأول.

ويبدو أن الفوز الأول ومحاولة العبور من الدور الأول للبطولة هو أقصى طموحات المنتخب اليمني في ظل المواجهات العنيفة التي يخوضها في بطولات كأس الخليج نظرًا للخبرة الكبيرة التي يتفوق بها باقي المتنافسين الذين شاركوا في معظم بطولات الخليج الماضية.

ورغم استضافة اليمن فعاليات خليجي 20، لم ينجح الفريق في تحقيق أمله وإحراز أي نصر بل وودع البطولة من الدور الأول بـ3 هزائم متتالية، و9 أهداف في مرماه مقابل هدف وحيد له.
وخدمت قرعة خليجي 23 المنتخب اليمني حيث جنبته الوقوع في "مجموعة الموت" التي تضم الكويت صاحب الأرض، والسعودية، والإمارات، وعمان، وأوقعته مع قطر حامل اللقب، والبحرين، والعراق.
ورغم هذا، يحتاج الفريق لبذل كل ما بوسعه وتقديم أفضل مستوياته من أجل المنافسة في هذه المجموعة ، ويستهل المنتخب اليمني، مسيرته في البطولة بمواجهة نظيره القطري حامل اللقب، السبت المقبل، ثم يلتقي نظيريه البحريني، والعراقي في 26 و29 كانون أول/ديسمبر الجاري على الترتيب.
كانت البطولة العشرين التي استضافتها اليمن هي نهاية عهد المهاجم الشهير علي النونو بالمنتخب اليمني في بطولات الخليج حيث اعتزل اللعب الدولي ليخوض الفريق النسختين الماضيتين بدون النونو، أبرز لاعبيه في السنوات الماضية.
ورغم افتقاد خبرة النونو التي ساهمت في الارتقاء بمستوى الفريق على مدار أعوام ، تضم صفوف الفريق العديد من اللاعبين المتميزين حاليًا والراغبين في تحقيق طفرة في مسيرة الفريق ونتائجه في بطولات كأس الخليج.
ويبرز في مقدمة هؤلاء اللاعبين كل من سالم عوض، وعصام الحكيمي، وأحمد الحيفي، ومحمد المسروري وعلاء الصاصي ، لكن يبقى الفريق، ومدربه الأثيوبي أبراهام مبراتو في حاجة بكثير من الحظ ليحقق أي فوز، أو نتيجة إيجابية في مجموعته.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن تحلم بالفوز الأول في بطولات كأس الخليج اليمن تحلم بالفوز الأول في بطولات كأس الخليج



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 08:14 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

غويتريش يُحذر من حرب معلومات مضللة في قطاع غزة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib