الوحدات الأردني يصدر بيانًا بشأن الشغب الجماهيري في مباراة الفيصلي
آخر تحديث GMT 23:44:05
المغرب اليوم -

وجه التهنئة إلى الفريق المنافس بعد فوزه

الوحدات الأردني يصدر بيانًا بشأن الشغب الجماهيري في مباراة الفيصلي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الوحدات الأردني يصدر بيانًا بشأن الشغب الجماهيري في مباراة الفيصلي

الوحدات الأردني و الفيصلي
عمان ـ المغرب اليوم

أصدر نادي الوحدات بيانًا رسميًا تطرق فيه إلى الأحداث التي شهدتها مباراته أمام الفيصلي، في قمة الكرة الأردنية التي جمعتهما على ملعب عمَّان الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ18 لدوري المحترفين. وجاء في البيان تأكيد النادي على اعتزازه بدوره، وأنه سيبقى في خدمة الرياضة الأردنية، ومُخرجًا لأجيال قدمت وتقدم الكثير للرياضة المحلية، ورافدًا من روافد المنتخبات الوطنية.

وأضاف البيان: "أصابتنا الدهشة وجماهيرنا العريضة في مختلف أنحاء العالم، حين شاهدنا هذه الأحداث المؤسفة التي رافقت مباراة فريقنا الكروي مع شقيقه النادي الفيصلي، فنحن نادٍ أردني كما شقيقنا الفيصلي، نعتز بانتمائنا ووطنيتنا، وإن كنا في السابق قد تجاوزنا عن بعض المخالفات، البسيطة منها والجسيمة من القائمين على تنظيم وإدارة وحماية مباريات فريقنا تجاه نادينا ككيان، وتجاه جماهيرنا العريضة، فما كان ذلك إلا رغبة صادقة منا في عدم تعطيل مسيرة التطور التي شهدتها كرة القدم في عهد الأمير علي بن الحسين".

وبارك الوحدات، في بيانه، للنادي الفيصلي فوزه، إلا أنه كشف عن اعتراضه عن ما حدث في حق النادي من أذى نفسي شديد، مسجلاً ملاحظاته على اتحاد كرة القدم والقائمين على تنظيم المباراة، من أسرة مدينة الحسين للشباب والتلفزيون الأردني، وعلى القائمين على وحدة أمن الملاعب في قوات الدرك.
ولخص البيان ملاحظاته في النقاط الآتية:

لم يجر العرف في المباريات المحلية على بث أي أهازيج للفرق التي تنتهي المباراة لصالحها، ولا حتى ببث أي أهازيج سوى في المباريات النهائية، وعند تسليم الكؤوس، أما ما حدث في المباراة من بث أغانٍ خاصة بالنادي الفيصلي فيشكل تحيزًا سافرًا تجاه أحد الفريقين، من جهة يفترض بها الحيادية والنزاهة.

أسندت مهمة تنظيم المباراة والإشراف على المنصة الرئيسية إلى موظفين من الاتحاد، من لاعبين سابقين وإداريين في النادي الفيصلي، وبدلاً من أن يتصفوا بالمهنية والحيادية، كانوا، وللأسف، يلتقطون الصور التذكارية مع جماهير النادي الفيصلي، ويتمايلون طربًا مع أغاني الفيصلي، مما تسبب في دفع جماهير الفيصلي إلى النزول إلى أرض الملعب.

مُنعت جماهير فريقنا من الدخول رغم حيازتهم بطاقات الدخول، ورغم وجود المقاعد الفارغة في المساحة المخصصة لجماهيرنا.

كان التلفزيون الأردني، وكعادته، متحيزًا للفيصلي طوال مجريات البث، حتى أنه بقي بعد انتهاء المباراة في بث مستمر لأفراح النادي الفيصلي، مما تسبب في حالة من الدهشة لدى جماهيرنا.

تعامل قوات الدرك مع جماهيرنا اتسم بالقسوة والعنف طوال السنين الماضية، بدءًا بأحداث القويسمة ومرورًا بأحداث ملعب الزرقاء، رغم أن جمهورنا هو الجمهور المثالي بشهادة الأمير علي بن الحسين، إلا أن تعامل الدرك مع جماهير الفيصلي كان مختلفًا تمامًا، فقد شاهد العالم بأسره عبوات المياه وهي تتساقط على رؤوس لاعبينا طوال المباراة، مما أثر على أدائهم وسبب لهم حالة من الرعب داخل الملعب.

نزول اثنين من جماهير الفيصلي لأرض الملعب على مرأى ومسمع من الدرك يشكل حالة غريبة، أما الأغرب فهو نزول هذا العدد الهائل من جماهير الفيصلي الى أرض الملعب، وقبل مغادرة لاعبي فريقنا وإداريينا، ولولا لطف الله لحدث ما لا يحمد عقباه، كما أصابتنا الصدمة بصور ومقاطع الفيديو التي بثت للأخوة من قوات الدرك أثناء المباراة، وهم يحملون لافتات النادي الفيصلي ويتغنون بأهازيجه.

نطالب اتحاد كرة القدم بتطبيق نصوص لوائح الاتحاد بحيادية ونزاهة، وإنصاف نادي الوحدات، ونطالب بالتحقيق مع القائمين على الإشراف على تنظيم وإدارة المباراة، بدءًا من أسرة مدينة الحسين للشباب، ومرورًا باللجنة المعينة من اتحاد كرة القدم للإشراف على المنصة الرئيسية، وهنا نسجل على الاتحاد اختيارهم جميعًا من أسرة النادي الفيصلي.
واختتم البيان بالقول: "سنتحفظ على المشاركة في أي لقاءات مقبلة مع شقيقنا النادي الفيصلي، إذا لم تُتخذ خطوات حقيقية وتظهر نتائج عادلة لملاحظاتنا".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوحدات الأردني يصدر بيانًا بشأن الشغب الجماهيري في مباراة الفيصلي الوحدات الأردني يصدر بيانًا بشأن الشغب الجماهيري في مباراة الفيصلي



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 22:47 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

إشتقت إلى الرقص الشرقي وسعيدة بـ"30 فبراير"

GMT 11:34 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

بايرن ميونخ يرفض رحيل توماس توخيل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib