مسعود يعلن أن الفيفا سيُقرّر رفع الحظر عن الملاعب العراقية في اجتماعات المنامة
آخر تحديث GMT 20:01:35
المغرب اليوم -

جياني إنفانتينو كشف أن القرار قد اتُخِذ بالفعل وسيتم الإعلان عنه يوم 11 أيار الجاري

مسعود يعلن أن "الفيفا" سيُقرّر رفع الحظر عن الملاعب العراقية في اجتماعات المنامة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مسعود يعلن أن

الاتحاد العراقي لكرة القدم
بغداد-نجلاء الطائي

اعتبر الأمين العام للاتحاد العراقي لكرة القدم، صباح رضا، الإثنين، رفع الحظر المفروض على إقامة المباريات الودية الدولية على الأراضي العراقية يمثل امتحانًا سيكشف بدقة مستوى كرة القدم في بلاده تنظيميًا ورياضيًا، بينما أكّد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود، أن الاتحاد الدولي "فيفا" سيتّخذ قرارًا برفع الحظر عن الملاعب العراقية، وذلك في اجتماعات الكونغرس التي ستعقد الخميس المقبل في العاصمة البحرينية المنامة .

وأوضح مسعود، أنّه "عقدت جلسة خاصة مع جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي وأكد لي أن القرار قد اتخذ بالفعل بناء على تقارير اللجان التي سبق وأن زارت المدن العراقية المختلفة وسيتم الإعلان عنه يوم 11 مايو/أيار الجاري، سيكون رفع الحظر تجريبي لمدة 3 أشهر على أن تقام خلالها مباريات ودية للمنتخب العراقي وليست رسمية كخطوة أولى لرفع الحظر كاملا وقد وافق الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني على إقامة أول مباراة بين المنتخبين العراقي والنشامى في البصرة، سألقي كلمة خلال اجتماعات الفيفا وأوضح المتاعب التي عانتها المنتخبات العراقية من جراء هذا الحظر وسأقدم الشكر لأعضاء الاتحاد الدولي على هذا القرار".

وتحدّث عبد الخالق مسعود عن المباريات المتبقية لأسود الرافدين في تصفيات مونديال روسيا قائلا" بالطبع الجميع يعلم بخروجنا من المنافسة على التأهل ، ولكننا سنؤدي بقوة خلال اللقاءات المتبقية وسنعمل على تكوين منتخب قادر على المنافسة في المناسبات المقبلة".

ويرى صباح رضا، أن رفع الحظر المفروض على إقامة المباريات الودية الدولية على الأراضي العراقية يمثل امتحانا سيكشف بدقة مستوى كرة القدم في بلاده تنظيميا ورياضيا، وأعلن رئيس الاتحاد الآسيوي، الشيخ سلمان بن إبراهيم، في الكلمة الختامية لمؤتمر الاتحاد الآسيوي، والذي حضره رئيس الاتحاد الدولي، جياني إنفانتينو، أن اليومين المقبلين سيحملان أنباء سارة للكرة العراقية فيما يخص طلبه العودة لخوض المباريات الدولية على أرضه.

وأوضح رضا، عقب اجتماعات الاتحاد الآسيوي في العاصمة البحرينية المنامة، أنّه "سيعطي هذا صورة واضحة للجميع عن الكيفية التي يمكن بها للعراق تنظيم مثل تلك المباريات بما يتناسب مع سمعة وتاريخ البلاد، هذا سيفتح آفاقا كبيرة لكي يتعرف العالم على مكانة العراق الرياضية"ـ مؤكّدًا أن هذا القرار سيصب أيضا في مصلحة منتخب بلاده في البطولات والتصفيات باعتبار أننا سنلعب على أرضنا وبين جماهيرنا، وقال: "هذه عوامل مهمة جدا ستساعدنا على تقديم المستوى الفني المنتظر"، ومشيرًا إلى أنه لا يستطيع أن يحدد بدقة موعد ولا الطرف الآخر في أول مواجهة سيتم فيها تطبيق القرار، وأنّ "هناك أكثر من دولة تتنافس حاليا لمواجهتنا على أرضنا، هناك لبنان وسورية والأردن وإيران على رأس قائمة الدول المستعدة للذهاب واللعب على أرض العراق".

وتمنى رضا أن تنفذ مجموعة أخرى من الدول مثل كوريا الجنوبية والصين وأوزبكستان وتركمانستان ما وعدتنا به بالقدوم واللعب في العراق، مشددًا على أن المفاوضات جارية حاليا مع الأرجنتيني جابرييل كالديرون لتولي تدريب المنتخب خلفا لراضي شنيشل، المقال في نيسان الماضي، ومضيفًا أنّ "كالديرون الأقرب في التفاوض معنا إلا أن اسمه يأتي ضمن مجموعة أسماء، نأمل أن يسير التفاوض معه بشكل ناجح وأن يؤدي لإبرام عقد بيننا وبينه".

وأكّد مصدر مطّلع أن المدرب الأرجنتيني جابرييل كالديرون، وافق رسمياً على العرض العراقي والقيمة المالية المحددة، وأرسل الاتحاد نسخة من العقد بكامل بنوده، مشيرًا إلى أن المدرب الأرجنتيني كلّف محاميه لدراسة البنود، ومن المقرر أن يصل الأحد المقبل إلى مدينة أربيل للتعاقد بشكل رسمي، وموضحًا أن كالديرون كلّف طاقمه المساعد بكتابة تقرير فني عن المنتخب العراقي، والاستعداد لكأس أسيا المقبلة في الإمارات 2018 لمناقشته مع الاتحاد والاتفاق على جميع التفاصيل قبل إبرام العقد بشكل رسمي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسعود يعلن أن الفيفا سيُقرّر رفع الحظر عن الملاعب العراقية في اجتماعات المنامة مسعود يعلن أن الفيفا سيُقرّر رفع الحظر عن الملاعب العراقية في اجتماعات المنامة



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib