الاتحاد الدولي لكرة القدم يرسل لجنة خاصة إلى العراق لتقييم الأوضاع بها
آخر تحديث GMT 12:41:07
المغرب اليوم -

الاتحاد الدولي لكرة القدم يرسل لجنة خاصة إلى العراق لتقييم الأوضاع بها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الاتحاد الدولي لكرة القدم يرسل لجنة خاصة إلى العراق لتقييم الأوضاع بها

"الفيفا" يرسل لجنة خاصة إلى العراق لتقييم الأوضاع بها
بغداد ـ المغرب اليوم

نجح الوفد العراقي برئاسة وزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان ، ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبدالخالق مسعود، ونجم الكرة العراقية الرئيس الأسبق للاتحاد حسين سعيد في الخروج بنتائج إيجابية من الاجتماع الذي عقد، الثلاثاء، مع رئيس الاتحاد الدولي في كرة القدم إنفانتينو في سويسرا، وبحضور وفد رفيع المستوى تكون من نائب رئيس اللجنة الأولمبية وعضو المكتب التنفيذي للـ(فيفا) ماتياس ورئيس الاتحادات الدولية بالإضافة إلى أعضاء اللجان العاملة في الفيفا.

وقال رئيس الاتحاد عبدالخالق مسعود: "الوفد العراقي نجح في إقناع رئيس وأعضاء لجان الفيفا بإرسال لجنة خاصة لزيارة ملاعب البصرة ، وكربلاء ، وأربيل ، ودهوك في الـ15 من شهر ديسمبر \كانون الأول المقبل ، من أجل رفع تقرير موسع إلى المكتب التنفيذي للفيفا عن مدى جاهزية تلك الملاعب، ومطابقتها للمواصفات الدولية على أمل مناقشتها في اجتماع الفيفا المقبل في العاشر من شهر يناير\ كانون الثاني المقبل .

وأضاف مسعود:" قدمت في اللقاء أربعة ملفات مهمة حيث عرض الوزير عبطان ملفًا أمنيًا متكاملًا لمحافظات البصرة ، وكربلاء، وأربيل ، ودهوك ، وبغداد ، وما حصل من انتصارات لأبطال العراق في ساحات التحرير في الأنبار وفلوجة ، وتكريت ، ونينوى".

من جانبه قدم الوزير عبدالحسين عبطان تقرير مفصل عن مستوى الدعم الحكومي اللامحدود للرياضة العراقية ، واتحاد كرة القدم على وجه الخصوص، كما نقل الوزير رسالة خاصة من رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي طلب فيها رفع الحظر عن كرة القدم العراقية، واستعداد الحكومة على دعم اتحاد القدم من اجل استضافة المباريات الدولية، والقرارات التي أصدرها مجلس الوزراء في هذا الخصوص .

وأوضح رئيس الاتحاد العراقي "الاتحاد قدم طلبًا رسميًا لرفع الحظر مع شرح مفصل لأهم ملاعب العراق وعدد الأندية ، والمسابقات الكروية التي ينظمها الاتحاد والاهتمام بالفرق النسوية إضافة إلى الإنجازات التي تحققت آخرها إنجاز منتخب الناشئين ، ونادي القوة الجوية ، ونادي نفط الوسط ، وبقية المشاركات المؤثرة للفرق العراقية".

وعن دور الخارجية العراقية قال مسعود: "عرض السفير العراقي في سويسرا ورقة أوضح فيها قيمة كرة القدم العراقية للشباب العراقي، والقاعدة الكبيرة التي يمتلكها العراق في هذا المجال والدعم الكبير المقدم من الحكومة العراقية " .

بينما قدم الكابتن حسين سعيد عرضًا موجزًا عن تأريخ الكرة العراقية والظلم المتكرر من قبل الفيفا لأبناء العراق ومحبي كرة القدم ولاعبي العراق حيث مرت الكرة العراقية بحركة أشبه بالمد والجزر مع الحظر في، الثمانينات ، والتسعينات ، وصولًا إلى وقتنا الحالي .

وفي نهاية الاجتماع أبدى انفانتينو سعادته بلقاء الوفد العراقي والدعم الحكومي المتميز وأوعز إلى لجان الفيفا بالتحرك سريعًا ، لاختيار الوفد الذي سيزور العراق في الـ15 من الشهر المقبل ، أملًا في الموافقة على عقد مباراة ودية تجمع المنتخب العراقي مع إحدى المنتخبات في شهر يناير\ كانون الثاني ، بعد موافقة الفيفا التي ذكر بأنها تتوقف على مدى إيجابية تقرير اللجان الزائرة .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الدولي لكرة القدم يرسل لجنة خاصة إلى العراق لتقييم الأوضاع بها الاتحاد الدولي لكرة القدم يرسل لجنة خاصة إلى العراق لتقييم الأوضاع بها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib