عادل طعيمة يحاول تحقيق الإنجازات مع الناشئين
آخر تحديث GMT 10:06:52
المغرب اليوم -

أعرب لـ "المغرب اليوم" عن ارتياحه لمستوى الفريق

عادل طعيمة يحاول تحقيق الإنجازات مع الناشئين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عادل طعيمة يحاول تحقيق الإنجازات مع الناشئين

مدير قطاع الناشئين في النادي الأهلي عادل طعيمة
القاهرة - محمد محمود

أعرب مدير قطاع الناشئين في النادي الأهلي عادل طعيمة، عن ارتياحه الشديد للمستوى الذي ظهر عليه فريق القطاع في المرحلة الماضية، منذ انطلاق الموسم، مشيرًا إلى أن معدلات اللياقة البدنية للاعبين، لم تصل بعد إلى أفضل مستوى، ولكن من حيث الأداء هناك طفرة في أداء الفرق عما كانت عليه في الموسم الماضي، من حيث الكرة الجماعية، وتحضير الهجمات وإنهائها، وهو الأمر الذي اتضح مع فرق 97، بقيادة سمير كمونة، و98 بقيادة مدحت طه إسماعيل، و2001 بقيادة محمد شرف، و2002 بقيادة سامر عبدالرحمن، و2003 بقيادة عصام صلاح، وفرق البراعم في مدرسة الكرة، التي يتولى إدارتها تامر حفني، بينما يعاني فريقا 99 و2000 بعض المشكلات، ويحاول التغلب عليها من خلال التدعيم، وزيادة التركيز في التدريبات.

وأضاف طعيمة في تصريحات خاصة إلى "المغرب اليوم"، أن لديه الكثير من الأهداف لتحقيقها، يأتي على رأسها تصعيد ثلاثة أو أربعة لاعبين للفريق الأول، إضافة إلى تطوير أداء اللاعبين، وتحقيق نتائج متميزة في فرق القطاع، وزيادة النواحي التربوية بالارتقاء بالسلوكيات، وحسن مظهر اللاعبين.

وتابع "إنهم اقتربوا من وضع تصور الخاص بالاستثمار في قطاع الناشئين؛ ليحقق عائدًا ماليًا متميزًا، يمنحه القدرة للصرف على القطاع دون أن يحمل النادي أية أعباء في المرحلة المقبلة، وسيتم الاعتماد على كيفية تسويق العناصر المتميزة والموهوبة، في فرق البراعم في الأندية الأوروبية الكبرى، تحت رعاية النادي، أو من خلال رعاة يرشحهم النادي، بينما سيكون هناك اهتمام بكيفية إعارة بعض اللاعبين المتميزين للأندية الأوروبية الصغيرة، المعروف عنها القدرة على تسويق اللاعبين في أندية أوروبية أخرى، أو من خلال تسويق لاعبينا في الأندية العربية".

وعن تطوير البنية التحتية، أكد طعيمة أنه سيتم تقديم تصور لبناء مدرجات جديدة، بعد هدم المدرجات القديمة في ملعب (4)، بخلاف دراسة إنشاء فندق؛ لقناعته الشخصية أن النادي الأهلي في مدينة نصر، يمتلك قرية أوليمبية، حيث يضم 4 ملاعب، وحمام سباحة أوليمبي، وجيمانزيوم ومطاعم، ومن الممكن الاستفادة منها، وتسويقها لاستضافة معسكرات إعداد بعض الفرق المحلية والعربية، وربما الأوروبية أيضًا.

ووجه طعيمة رسالة إلى جمهور النادي، طمأنه خلالها بأن المواهب لا تنضب في قطاع الناشئين في النادي وأنهم يمتلكون ثروة من المواهب المتميزة، وهو ما دفعهم في القطاع للتفكير في كيفية استثمارها في المرحلة المقبلة، وأردف بقوله "لن أبالغ إذا قلت إننا في فرق البراعم لدينا عناصر قادرة على اللعب في أكبر الأندية الأوروبية، بما تمتلكه من مهارة وقدرات فنية عالية". وأشاد طعيمة بنتائج الاختبارات التي أقيمت في شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو الماضيين، مشيرًا إلى أن الاستفادة كانت رائعة، وحققت أكثر من 90 %، مشيرًا إلى أنه تم اختبار أكثر من 60 ألف ناشئ، أكثر من 40 ألف منهم باستمارات، والباقي ما بين أولاد أعضاء النادي وبعض اللاعبين الذين يتم ترشيحهم لنا من بعض الأندية وأكاديمية النادي.

وأكد أنه تم قيد حوالي 120 ناشئًا في قوائم الفرق المختلف هذا الموسم مستوياتهم متميزة للغاية، وبشكل عام الاختبارات حققت هدفها من ناحية اكتشاف المواهب وتوسيع القاعدة، وحتى العائد المالي.

وشدّد طعيمة على اهتمام النادي بالنظام الغذائي للاعبين، مشيرًا إلى أنه تم استحداث أكثر من نظام، على رأسها الاهتمام بعنصر التغذية والمطعم الخاص باستراحة قطاع الناشئين، حيث يتم تقديم 3 وجبات على أعلى مستوى؛ وفقًا لأسس علمية، ويكفي أن وجبة الإفطار تتضمن 6 أصناف والغداء لحوم أو دجاج وخضار، لكي نساعد على نمو عضلات الناشئين بشكل جيد.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عادل طعيمة يحاول تحقيق الإنجازات مع الناشئين عادل طعيمة يحاول تحقيق الإنجازات مع الناشئين



GMT 00:25 2019 الجمعة ,05 إبريل / نيسان

محمد هاني يؤكد أن صن داونز يمتلك لاعبين مميزين

GMT 01:40 2017 الخميس ,09 آذار/ مارس

أحمد دويدار يكشف عن موقف أغضبه من الزمالك

GMT 01:44 2016 الأربعاء ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

كامل زاهر يعلن نجاح النادي الأهلي في سداد مديونياته

GMT 05:33 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد أيوب يكشف استفادة الفريق من توقف الدوري

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib