البوندسليجا ينتظر قرار «عودة الحياة» وكلوب يشعر بالغيرة في إنجلترا
آخر تحديث GMT 01:42:10
المغرب اليوم -

البوندسليجا ينتظر قرار «عودة الحياة» وكلوب يشعر بالغيرة في إنجلترا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - البوندسليجا ينتظر قرار «عودة الحياة» وكلوب يشعر بالغيرة في إنجلترا

الدوري الألماني (بوندسليجا)
لندن - المغرب اليوم

فيما يحتاج الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) إلى الانتظار حتى السادس من مايو الحالي لاتخاذ قرار بشأن استئناف فعالياته ، يبدو الوضع أكثر سوءا في بلدان أخرى وفي فرنسا على سبيل المثال، أعلن المسؤولون إنهاء الموسم بتتويج باريس سان جيرمان باللقب دون استكمال المراحل المتبقية من المسابقة التي توقفت منذ منتصف مارس الماضي بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد ورغم الحاجة إلى انتظار القرار في ألمانيا، لم يئن المسؤولون عن اللعبة ولم يبد أي منهم تذمرا.

وقال هانز يواخيم فاتزكه المدير الإداري لنادي بوروسيا دورتموند في تصريحات إعلامية :"قلنا دائما إننا نتقبل القرارات السياسية. وبالطبع، لا يزال هذا قائما". وكان رد فعل رابطة الدوري الألماني مشابها وخلال اجتماع القمة أمس الخميس بين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورؤساء وزراء الولايات الـ16 بألمانيا، تم تأجيل القرار بشأن استئناف فعاليات دوري الدرجتين الأولى والثانية في ألمانيا حتى السادس من مايو الحالي ولا يسير الأمر بالسرعة التي قد تحتاجها كرة القدم الاحترافية. وقال ديتمار فويدكه رئيس وزراء ولاية براندنبرج الألمانية :"إذا سمحت لكرة القدم الاحترافية، لا يمكنك حظر رياضة الهواة. أولا، يتعين السيطرة على الفيروس، وبعدها يمكننا الانطلاق على أرض الملعب مجددا".

وهذا يعني أن استئناف الموسم الحالي للبوندسليجا ، والذي يأمله المشاركون في هذه الصناعة التي تبلغ قيمتها مليار دولار، سيكون مستبعدا أن يحدث في التاسع من مايو الحالي ولا يرجح بشدة أن يستأنف فعالياته بعد هذا التاريخ بأسبوع أيضا لأنه حتى في حال جاء القرار السياسي بالموافقة في السادس من الشهر الحالي، ستحتاج الأندية بالضرورة إلى 14 يوما على الأقل للاستعداد بعد فترة الغياب عن التدريبات في الأسابيع الماضية.

ومع تأجيل القرار بشأن استئناف المسابقة، ينتظر مد فترة القيود المفروضة لما بعد الموعد المحدد سلفا وهو الرابع من مايو الحالي وأكد مارتين كايند المدير الإداري لنادي هانوفر أن الوقت يتسرب. وقال :"بعد التقييم الإيجابي من جهات مختلفة لخطة التأمين والسلامة المقدمة من رابطة الدوري الألماني، أود صدور قرار وتحديد موعد معين لضمان تطبيق خطة التأمين.

ويبدو السؤال المطروح حاليا هو : هل يكشف يوم الأربعاء المقبل فعليا عن موعد استئناف فعاليات البوندسليجالاورغم هذا ، ما زالت بطولة البوندسليجا بوضع جيد  مقارنة ببطولات دوري محلية أخرى على الساحة الدولية. ففي فرنسا على سبيل المثال، ألغي الدوري المحلي أمس الخميس وتوج باريس سان جيرمان بلقب البطولة هذا الموسم دون استكمال فعاليات الموسم وفي إنجلترا ، ما زالت الأندية بعيدة تماما عن استئناف الموسم. وقال الألماني يورجن كلوب المدير الفني السابق لبوروسيا دورتموند الألماني والحالي لليفربول متصدر الدوري الإنجليزي :"تشعر بالغيرة عندما ترى وتسمع عن كيفية أدائهم التدريبات في ألمانيا ومتى سيبدأون وكذلك منذ بدأ اللاعبون التدريبات كثنائيات على الأقل".

وأوضح كلوب :"وفي إنجلترا، نتأخر بأسابيع قليلة عن ألمانيا، ما زلنا في مرحلة الإغلاق. ولهذا ، نجلس بمنازلنا في أجواء مثيرة وهو ليس أمرا عاديا بالنسبة لإنجلترا

قد يهمك ايضـــًا :

رغم تفشي كورونا توجه في ألمانيا لعودة البوندسليجا 9 أيار/ مايو

البرلمان الألماني يُؤكِّد أن الشكوك ما زالت تحول حول استئناف "البوندسليغا"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البوندسليجا ينتظر قرار «عودة الحياة» وكلوب يشعر بالغيرة في إنجلترا البوندسليجا ينتظر قرار «عودة الحياة» وكلوب يشعر بالغيرة في إنجلترا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib