مواجهة واعدة بين حكيمي وحارث مع استئناف البوندسليغا
آخر تحديث GMT 23:56:55
المغرب اليوم -

مواجهة واعدة بين حكيمي وحارث مع استئناف "البوندسليغا"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مواجهة واعدة بين حكيمي وحارث مع استئناف

الدولي المغربي أشرف حكيمي
الرباط - المغرب اليوم

خاض الدولي المغربي أشرف حكيمي، مرانه الأخير مع ناديه بوروسيا دورتموند تأهبا للمباراة القوية أمام مواطنيه أمين حارث ونسيم بوجلاب بفريق شالكة، والتي ستجرى يوم غد السبت، برسم الجولة السادسة والعشرين من "البوندسيلغا".

وستتجه أنظار العالم إلى ملعب "سيغنال إيدونا بارك" الذي سيكون مسرحا لقمة ديربي "الرور" بين أشرف حكيمي الذي كانت تحوم شكوك حول جاهزيته لخوض المباراة أمام مواطنيه أمين حارث ونسيم بوجلاب، بقمة دورتموند وشالكة التي ستفتتح مباريات "البوندسليغا" بعد توقفها لـ 66 يوما بسبب أزمة "فيروس كورونا" المستجد.

ويراهن السويسري لوسيان فافر، مدرب أصحاب الأرض على خدمات نجمه المغربي حكيمي لتحقيق الفوز، بينما سيعتمد الأمريكي-الألماني ديفيد فاغنر، مدرب الزوار، على خدمات صانع الألعاب أمين حارث وزميله نسيم بوجلاب لتحقيق نتيجة إيجابية لاسيما وأن آخر مباراة في دورتموند عرفت فوز "الملكي" الألماني بنتيجة 4-2، وقبل موسم استطاع الفريق أن يقلب تأخره بأربعة أهداف نظيفة إلى التعادل بأربعة أهداف لمثلها.

وكان الفريق الزائر قد بدأ الموسم الحالي بشكل واعد مع مدربه فاغنر، ولكنه حقق فوزا واحدا فقط في المباريات الثماني التي خاضها بعد انتهاء العطلة الشتوية، قبل أن يتوقف الدوري منتصف مارس بسبب "كوفيد 19" ما سيجعل مواجهة الغد مهمة جدا لمعنويات اللاعبين، بينما تلقى أصحاب الأرض خسارة وحيدة وحقق 7 انتصارات وكان يعيش أزهى أيامه قبل أن يفرمل "فيروس كورونا" انطلاقة "أسود الفستيفال".

ويطمح لوسيان فافر إلى الاستفادة من ثنائية أشرف حكيمي والمهاجم الشاب أيرلينج هالاند الذي يعود له الفضل بشكل جزئي في تحقيق "أسود الفستيفال" لهذه النتائج الإيجابية بعدما تمكن من تسجيل تسعة أهداف، منذ انتقاله لدورتموند قادما من سالزبورغ النمساوي في يناير الماضي، بعدما خلق انسجاما كبيرا بينه وزميله المغربي على الرواق الأيمن مع انطلاقات المهاجم الشاب نحو العمق الهجومي لإنهاء الهجمات.

ولا يريد أصحاب الأرض تفويت الفرصة واستقبالهم بملعبهم بالرغم من خوض المباراة بدون جمهور، وذلك لتحقيق الانتصار لمطاردة المتصدر بايرن ميونيخ وتذويب فارق النقاط الأربع بينهما، إذ يعود آخر فوز لدورتموند على أرضه أمام شالكة لموسم 2015 عندما حقق الانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وسيخوض الفريق المضيف قمة "ديربي الرور" محروما من خدمات قائده ماركو رويس، بداعي الإصابة بينما تحوم الشكوك حول مشاركة الثنايئي أكسيل فيتسل وإمري تشان، بينما استعاد الزوار العديد من أوراقهم المهمة من أبرزها كاليجيوري، الذي سجل 4 أهداف لشالكة في مباريات الديربي أمام دورتموند، وسوات يردار وعمر ماسكيريلي وساليف ساني الذين باتوا جاهزين للمباراة بعد التعافي من الإصابة.

وتحدث مايكل زورك، المدير الرياضي لدورتموند، لوسائل الإعلام الألمانية عن القمة المنتظرة، قائلا: "هذه ليست اللحظة المناسبة للتحدث عن البطولة، الظروف جديدة ومبدئيا نريد الفوز بمباراة السبت".

كما أضاف المتحدث ذاته أن الإدارة قررت إعفاء أي لاعب من خوض اللقاء في حال طلب ذلك مخافة إصابته بفيروس كورونا، موردا: "إذا راود أحد اللاعبين الشك أو يشعر بالخوف سنعفيه من اللعب".

ومع ذلك أكد زورك أن الفريق لا يشعر بالقلق من استئناف الموسم دون جمهور عندما يلتقي دورتموند بشالكه، موضحا: "انطباعي أن الجميع سعيد بالعودة للعب. الجميع يريد اللعب"، وهو الانطباع نفسه الذي عبر عنه المدافع المغربي حكيمي عندما نشر صورة له على حسابه الشخصي على "إنستغرام" وسط حماس كبير، قائلا: "لقد عادت البوندسليغا".

يشار إلى أن اللقاء الذي سيجمع دورتموند وشالكة، سيكون النزال الـ156 بينهما ويرتقب أن يتصدر هذا اللقاء التاريخي المشهد بعد عودة الدوري الألماني مما سيضيف عليه المزيد من الإثارة والترقب للمباراة التي ستحظى بمتابعة الملايين حول العالم إذ يجب على اللاعبين الآن إيجاد طريقة تحفزهم بدلا من تشجيع الجماهير الغفيرة التي ستغيب عن المواجهة والتي كانت ستفيد بدرجة كبيرة أصحاب الأرض.

قد يهمك ايضا

فيروس كورونا يعيق البياسجي بخصوص إنتداب حكيمي

"كورونا" يجهض رغبة باريس وتوتنهام في التعاقد مع حكيمي

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهة واعدة بين حكيمي وحارث مع استئناف البوندسليغا مواجهة واعدة بين حكيمي وحارث مع استئناف البوندسليغا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 02:30 2022 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار تصميم مثالي ومميز للأريكة في غرف المعيشة

GMT 22:25 2021 الأربعاء ,08 أيلول / سبتمبر

دليلك ليستقبل طفلك الدراسة بحب ومن دون مشاكل

GMT 11:24 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

أريكة متعدّدة الإستخدامات

GMT 09:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

النهج الديمقراطي يوضح موقفه من النموذج التنموي

GMT 05:36 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

افتتاح مطعم " Clinton St. Baking" العالمي في دبي

GMT 18:48 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

ميسور يتعاقد مع المدرب المغربي عبد القادر يومير

GMT 01:42 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

عائشة البصري تكشف معاناة النساء من خلال "الحياة من دوني"

GMT 20:37 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إثر إطلاق نار كثيف في الدار البيضاء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib