لجنة الرقابة الألمانية تحقق في تحية حكيمي للراحل جورج فلويد
آخر تحديث GMT 06:34:02
المغرب اليوم -
تفجير يستهدف قاعدة أميركية في العراق بواسطة حزب الله وزارة الري المصرية تعلن استعدادها لإستئناف التفاوض على أساس مخرجات القمة الافريقية المصغرة التى عُقدت فى 21 يوليو ومخرجات الإجتماع الوزارى ليوم 3 أغسطس الجاري الرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمالالرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمال رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف المحتجون اللبنانيون يطالبون باستقالة مجلس النواب بعد الحكومة محتجون لبنانيون يحتفلون باستقالة حكومة حسان دياب غوتيريش يدعو لإجراء تحقيق موثوق وشفاف بشأن الانفجار في مرفأ بيروت وتحقيق المساءلة التي يطالب بها الشعب اللبناني استقالة الحكومة اللبنانية برئاسة حسان دياب وفاة اليوتيوبر المصري مصطفى الحفناوي بعد أيام من إصابته بجلطة في المخ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط يحذر من خطورة وضع السفينة صافر قبالة السواحل اليمنية
أخر الأخبار

لجنة الرقابة الألمانية تحقق في تحية حكيمي للراحل جورج فلويد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لجنة الرقابة الألمانية تحقق في تحية حكيمي للراحل جورج فلويد

أشرف حكيمي
الرباط - المغرب اليوم

شهدت المباراة التي جمعت فريق بادربورن وضيفه بوروسيا دورتموند، برسم الجولة الـ29 من مسابقة "البوندسليغا"، تضامن الدولي المغربي أشرف حكيمي، نجم "أسود الفيستفال" والمعار من ريال مدريد الإسباني، مع جورج فلويد المواطن الأمريكي الذي قتل على يد الشرطة في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأميركية.

وبينما سجل المدافع المغربي الشاب الهدف الرابع لفريقه بتمريرة حاسمة من مارسيل شميلزر، خلع "أسد الأطلس" قميصه وكشف عن جملة مكتوب فيها باللغة الإنجليزية ما معناه "العدالة لجورج فلويد"، تكريما لروح المواطن الأميركي البالغ من العمر 46 سنة، والذي مات مخنوقا أثناء اعتقال عنيف من قبل الشرطة، الاثنين الماضي.

كما فعل زميله في الفريق جادون سانشو الشيء نفسه، وفي وقت سابق من أول أمس الأحد، ركع لاعب بوروسيا مونشنغلادباخ ماركوس ثورام بعد تسجيله أهدافه أمام يونيون برلين (4-1)، في حين ارتدى ماكيني، اللاعب الدولي الأمريكي لشالكه 04 شارة "العدالة لجورج فلويد".

وإن كان عشاق كرة القدم قد أشادوا عبر العالم بأسره بهذه المبادرة، ولا سيما الصحافة الإسبانية بعدما وضعت صحيفة "أس" القريبة من أسوار ريال مدريد، حكيمي على غلافها لعددها الصادر أمس يحمل عنوانا عريضا تنوه من خلاله بموقف النجم المغربي الرافض للميز العنصري، فإن مدراء البطولة الألمانية يمكن أن يوجهوا توبيخا للأطراف المعنية جراء الرسائل السياسية التي بعثوها عبر تضامنهم مع فلويد.

ومن المقرر أن تقوم لجنة الرقابة في الاتحاد الالماني لكرة القدم بالتحقيق في تحيات جورج فلويد وغيرها من الإيماءات السياسية التي قدمها عدد من اللاعبين أثناء إجراء مباريات "البوندسليغا" في نهاية هذا الأسبوع.

وأكد انطون ناكرينير، رئيس اللجنة المشرفة على فتح التحقيق بأن الهيئة الوصية ستقوم بدراسة هذه المسألة في الأيام القادمة وستدرس ملابسات القضية، وفق ما صرح به لوسائل الإعلام.

وكان الظهير المغربي البالغ من العمر 22 سنة قد احتفل بهدفه في شباك بادربون حينما لوح بيديه على شكل علامة "X" قبل أن يكشف عن عبارة مكتوبة على قميصه السفلي مطالبا فيها بتحقيق العدالة لجورج فلويد.

وشهدت الولايات المتحدة احتجاجات في جميع أنحاء البلاد بعد وفاة جورج فلويد وبرونا تايلور في مينيابوليس ولويزفيل، على التوالي وهما مواطنان أميركيان من أصل إفريقي، قتلا على أيدي الشرطة، ليصبحوا أحدث الضحايا في بلد شهد عددًا من الحوادث المماثلة في السنوات الأخيرة.

قد يهمك ايضا

حكيمي يتفوق على أرنولد ويزيحه عن عرش أفضل ظهير في الدوريات الأوروبية الكبرى

حكيمي "ظاهرة" مغربية تطرق أبواب النجومية في الكرة العالمية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة الرقابة الألمانية تحقق في تحية حكيمي للراحل جورج فلويد لجنة الرقابة الألمانية تحقق في تحية حكيمي للراحل جورج فلويد



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت - المغرب اليوم

GMT 15:59 2020 الأحد ,12 تموز / يوليو

زيارتان سياحيتان للذواقة إلى مراكش وروما

GMT 20:10 2020 الجمعة ,24 تموز / يوليو

تقرير يكشف تزايد شعبية لعبة الـ فوتجولف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib