جمهورا الزمالك وأسود الأطلس يرفعان بن شرقي إلى عنان السماء
آخر تحديث GMT 17:26:16
المغرب اليوم -

جمهورا الزمالك و"أسود الأطلس" يرفعان بن شرقي إلى عنان السماء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جمهورا الزمالك و

الدولي المغربي أشرف بنشرقي
الرباط -المغرب اليوم

يواصل جمهور الزمالك المصري لكرة القدم الإشادة بمستوى وإمكانات الدولي المغربي أشرف بنشرقي، وذلك عقب العروض الكبيرة واللافتة التي يقدمها بقميص ناديهم منذ استقدامه خلال الانتقالات الصيفية المقبلة بعد تجربة احترافية غير موفقة خاضها بالدوري السعودي.

وبقي المهاجم المغربي وفيا لعادته منذ بداية الموسم الحالي وقاد فريقه الزمالك المصري إلى تحقيق لقب السوبر الإفريقي، بعدما سجل هدفين من أصل ثلاثة فاز بها "الأبيض" أمام منافسه التونسي الترجي الرياضي في اللقاء الذي احتضنه ملعب "ثاني بن جاسم" بنادي الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة.

وكال جمهور الزمالك عبارات المدح والإطراء للمهاجم السابق لفريقي المغرب الفاسي والوداد الرياضي بعدما نجح في تسجيل هدفين خلال الدقيقتين 58 والثالثة من الوقت بدل الضائع بينما سجل اللاعب يوسف إبراهيم (أوباما) الهدف الأول لممثل الكرة المصرية في الدقيقة الثانية في حين وضع عبد الرؤوف بن غيث بصمته بتسجيل هدف الترجي الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 54.

واختار اللاعب رقم 12 للزمالك، المهاجم المغربي كأفضل لاعب في المباراة بعد تسجيله لهدفين حاسمين بالإضافة إلى المستوى الفني الراقي الذي ظهر به طيلة مجريات اللقاء قابله إزعاج بك تسبب فيه الزئبقي المغربي لدفاع الفريق التونسي كما استعرض فاصلا من مهاراته الفنية التي أمتعت الجماهير الغفيرة التي تقاطرت على الملعب بغية مشاهدة القمة التي بصمت لبنشرقي على بروده أعصابه وطريقة تعامله مع الهجمات واللمسة الأخيرة.

وعجت الصفحات الرسمية لفريق الزمالك على المواقع الإجتماعية، بعبارات الشكر والمدح والإطراء لعريس الليلة أشرف بنشرقي الذي بات ورقة لا تمس في تكتيك وخطط الفرنسي باتريس كارتيرون، الأخير نجح في قهر الترجي للمرة الثانية على التوالي وفي نفس الملعب وتمكن من تحقيق لقب السوبر الإفريقي أمامه، وكان ذلك في المرة الأولى عندما كان مدربا للرجاء الرياضي وعاد ليفعلها مجددا رفقة الزمالك.

وأهدى بنشرقي بمساعدة بقية رفاقه اللقب الرابع للزمالك في مسابقة السوبر الإفريقي وأصبح حديث الشارع المصري لاسيما أنصار وعشاق الأبيض، وهو ما ينطبق كذلك على عشاق الكرة المغربية الذين شاركوا بكثافة صور اللاعب عبر صفحاتهم الخاصة وبالمنتديات الرياضية وطالبوا من المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، منحه الفرصة كاملة لقيادة هجوم المنتخب المغربي في القادم من المواعيد.

وقال متتبعون مغاربة بأن المهاجم بنشرقي وبعد مستواه الحالي وتطوره رفقة الزمالك منذ بداية الموسم، يستحق أن ينال فرصته مع المدرب الحالي لأسود الأطلس لاسيما وأنه يتسم ببرودة أعصاب شديدة أمام المرمى ولديه نزعة تهديفية واضحة، كما يمتاز كذلك بمهارات فنية جيدة تساعده على التخلص من المدافعين كما فعل في هدفه الأول عندما تلاعب بدفاع الترجي التونسي قبل أن يسدد بهدوء وذكاء صوب المرمى وهزم الحارس معز بن شريفية.

وعاد الموهوب المغربي ليضيف الهدف الثاني من هجمة مرتدة سريعة أنهاها بكرة مرفوعة فوق الحارس (لوب جميل) في الوقت المحتسب بدلا عن الضائع.

وهرع بعض أنصار الوداد الرياضي نحو الصفحات الرسمية للفريق المصري لتقديم مباركتهم له بعدما تمكن من تحقيق اللقب على حساب الترجي، وهي نفس الخطوة التي أقدمت عليها الصفحة الرسمية للفريق الأحمر التي نشرت تغريدة عبر صفحتها الرسمية بالفايسبوك وتويتر تبارك للزمالك التتويج وللاعبي فريقها السابقين.

وكانت الجماهير الحمراء قبل بداية المباراة قد طالبت ثنائي الفريق السابق، أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بتحقيق الفوز لاسيما في ظل توتر الأجواء بين جماهير الترجي والوداد بسبب الأحداث التي شهدها نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي.

وكان الفريق "الأحمر" المغربي قد قرر عدم استكمال مباراته أمام الترجي اعتراضا على عدم تطبيق تقنية الفيديو، بعد أن أقدم الحكم على إلغاء هدف صحيح له من توقيع وليد الكرتي خلال المواجهة التي جرت على أرضية ملعب رادس، قبل أن تتخذ لجنة الانضباط التابعة للإتحاد الإفريقي للعبة، قرارا بتتويج ممثل الكرة التونسية بالكأس.

ولم تقتصر الأفراح على جماهير الزمالك المصري بعدما قادها بنشرقي بثنائيته نحو تحقيق اللقب الغائب منذ عام 2003، بل وصل الأمر إلى جماهير الـwac التي كانت سعيدة بتتويج لاعبيها السابقين بنشرقي ومحمد أوناجم وتشريفهم للكرة المغربية في هذا المحفل القاري.

وقد يهمك أيضا" :

الهريفي يتغنى بحمد الله بعد رباعية النصر

حمد-الله-ثالث-أفضل-هداف-في-العالم-مجددا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمهورا الزمالك وأسود الأطلس يرفعان بن شرقي إلى عنان السماء جمهورا الزمالك وأسود الأطلس يرفعان بن شرقي إلى عنان السماء



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib