نابولي يواصل التغريد خارج السرب والزحف نحو اللقب في بطولة إيطاليا
آخر تحديث GMT 15:32:29
المغرب اليوم -

نابولي يواصل التغريد خارج السرب والزحف نحو اللقب في بطولة إيطاليا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نابولي يواصل التغريد خارج السرب والزحف نحو اللقب في بطولة إيطاليا

نادي نابولي الإيطالي
روما - المغرب اليوم

واصل نابولي التغريد خارج السرب والزحف نحو لقبه الأول منذ عام 1990 بفوزه على مضيفه ساسوولو 2-صفر في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة إيطاليا لكرة القدم. ويدين فريق المدرب لوتشانو سباليتي بفوزه إلى الجورجي المتألق خفيتشا كفاراتسخيليا والمهاجم النيجيري فيكتور أوسيمهن اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 12 و33. وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يمنح فيها الثنائي «كفارا» وأوسيمهن التقدم لنابولي، حيث منحه الجورجي التقدم في المباراتين ضد سبيتسيا وكريمونيزي (نتيجة واحدة 3-صفر) وأضاف النيجيري ثنائية في المباراة الأولى وسجل الثاني في الثانية قبل أن يضيف المقدوني الشمالي إليف إلماس الثالث.

ورفع «كفارا» الذي احتفل الأحد الماضي بعيد ميلاده الثاني والعشرين رصيده إلى 10 أهداف مع 11 تمريرة حاسمة في 19 مباراة خاضها حتى الآن في موسمه الأول في «سيري أ» و12 مع 14 تمريرة حاسمة في 24 مباراة ضمن جميع المسابقات.وعزز أوسيمهن صدارته لترتيب الهدافين بهدفه الثامن عشر في 19 مباراة. وهو الفوز الـ20 لنابولي هذا الموسم والسابع على التوالي منذ خسارته الوحيدة هذا الموسم أمام إنتر صفر-1 في المرحلة السادسة عشرة، فعزز صدارته برصيد 62 نقطة. ويقدّم النادي الجنوبي أداء رائعاً هذا الموسم في سعيه المستمر للفوز بلقبه الثالث في «سيري أ» والأول منذ العام 1990 حين قاده الراحل الأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا إلى لقبه الثاني في تاريخه بعد الأول عام 1987. واستعد نابولي جيدا لرحلته إلى ألمانيا الثلاثاء المقبل لمواجهة أينتراخت فرانكفورت في ذهاب دور الستة عشر في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

في المقابل توقفت صحوة ساسوولو في الآونة الأخيرة ومني بخسارته الأولى في مبارياته الخمس الأخيرة بعد انتصارين مدويين على ميلان وأتالانتا برغامو وتعادلين مع مونتسا وأودينيزي، فتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الخامس عشر. ونجح كفاراتسخيليا في منح التقدم لنابولي عندما تلقى كرة من المدافع الأوروغوياني ماتياس أوليفيرا في منتصف الملعب فانطلق بمجهود فردي رائع متلاعبا بأكثر من لاعب حتى مشارف المنطقة وسددها زاحفة على يمين الحارس أندريا كونسيلي في الدقيقة 12. وكاد ساسوولو يدرك التعادل عبر لاعب الوسط الفرنسي أرمان لوريينتيه بتسديدة من مسافة قريبة ارتدت من القائم الأيمن للحارس أليكس ميريت وأبعدها الدفاع في الدقيقة 14.

وحرم القائم الأيمن الدولي النيجيري فيكتور أوسيمهن من تسجيل الهدف الثاني عندما رد تسديدته الزاحفة بعد مجهود فردي داخل المنطقة في الدقيقة 27. ونجح أوسيمهن في هز الشباك بعد خمس دقائق عندما تلقى كرة داخل الدفاع داخل المنطقة وتخلص من مدافعين وسددها قوية رائعة بيمناه من زاوية صعبة وأسكنها داخل المرمى في الدقيقة 33. وكاد أوسيمهن يسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه عندما طار برأسه لتمريرة رائعة بخارج القدم اليمنى لكفارا لكنها مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 36.

وسجل لوريينتيه هدفا لساسوولو في الدقيقة 41 ألغي بداعي التسلل على مواطنه غريغوار ديفريل. وسجل الأرجنتيني جيوفاني سيميوني، نجل مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني دييغو، بديل أوسيمهن هدفا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ألغي بداعي التسلل.وقال لوتشيانو سباليتي مدرب نابولي لمنصة داوزن: «فزنا بالمباريات القليلة الماضية (قبل الانتصار على ساسوولو)، لكن جودة الأداء كانت أقل. لكنني شعرت الليلة، من ناحية الاستحواذ وإدارة مراحل اللقاء والأداء الجماعي على كافة الأصعدة، إننا نتفوق مقارنة بالمباريات السابقة ويمكنني تصنيف ما حدث على أنه أداء رائع». وأضاف سباليتي : «في رأيي، عانينا عدة مرات لأن ساسولو يقوده مدرب جيد وقدم أداء مميزا، لذلك لا يمكنك التفوق على مدار 90 دقيقة... وأحيانا يجب أن تعاني. نحن نمر بلحظات جيدة، لكن لا أحد لديه ولو حتى الافتراض بالاستهانة بالمنافسين وهذه إشارات مهمة للمستقبل». وتستكمل المرحلة غدا الأحد بلقاءات أتالانتا مع ليتشي، وساليرنيتانا مع لاتسيو، وفيورنتينا مع إمبولي، وسبيتسيا مع يوفنتوس، وروما مع فيرونا، على أن تختتم الاثنين بلقاء تورينو مع كريمونيزي.

وفي مباراة أخرى، فاز بولونيا على مضيفه سامبدوريا 2-1، ورفع بولونيا رصيده إلى 32 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد سامبدوريا عند 11 نقطة في المركز التاسع عشر (قبل الأخير). وتقدم بولونيا عن طريق روبرتو سوريانو في الدقيقة 27، قبل أن يدرك سامبدوريا التعادل عبر عبد الحميد صابيري من ضربة جزاء في الدقيقة 68. وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني سجل ريكاردو أورسوليني الهدف الثاني لبولونيا.

قد يهمك ايضاً

نابولي يعزز صدارته للدوري الإيطالي بثلاثية في كريمونيسي

الدوري الإيطالي يؤكد أن نابولي يهزم سبيتسيا مواصلاً زحفه نحو اللقب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نابولي يواصل التغريد خارج السرب والزحف نحو اللقب في بطولة إيطاليا نابولي يواصل التغريد خارج السرب والزحف نحو اللقب في بطولة إيطاليا



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 18:55 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

إنزاغي سعيد بعد تحقيق الدوري الإيطالي

GMT 17:31 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

وست هام يهدد تعاقد ليفربول مع أموريم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib