مانشستر يونايتد يدّخل مرحلة التقييم المالي استعداداً لبيع النادي
آخر تحديث GMT 21:14:10
المغرب اليوم -

مانشستر يونايتد يدّخل مرحلة التقييم المالي استعداداً لبيع النادي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مانشستر يونايتد يدّخل مرحلة التقييم المالي استعداداً لبيع النادي

نادي مانشستر يونايتد
لندن - المغرب اليوم

تقدَّم عرضا شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي من قبل الشيخ القطري جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني والملياردير البريطاني جيم راتكليف إلى المرحلة التالية من الاستحواذ المحتمل، وستُتاح لهما الآن فرصة الاطلاع على التفاصيل المالية للنادي.ولم يصل أي من العرضين إلى عتبة الستة مليارات جنيه إسترليني (7.2 مليار دولار) التي حددتها عائلة غليزر الأميركية المالكة للنادي، التي تراجعت شعبيتها لدى الجماهير بشكل متزايد.

وكان يونايتد قد أحرز لقبه الأول في 6 سنوات، ضمن كأس الرابطة المحلية على حساب نيوكاسل يونايتد الأسبوع الماضي، وذلك بعد تراجع نتائجه في عهد عائلة غليزر التي اشترت النادي في 2005، لكنه مُني بخسارة مذلة أمام غريمه ليفربول صفر – 7، الأحد، في الدوري المحلي، حيث يحتل المركز الثالث بفارق 14 نقطة عن آرسنال المتصدر، وهو الأمر الذي سيزيد من غضب الجماهير تجاه الملاك الأميركان.

وكان رئيس مصرف قطر الإسلامي الشيخ جاسم بن حمد، نجل رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم، قدّم منتصف فبراير (شباط) الماضي عرضاً للاستحواذ على بطل إنجلترا 20 مرة (رقم قياسي)، على غرار مجموعة «إينيوس» للبتروكيماويات المستحوذة على ناديي نيس الفرنسي ولوزان السويسري، برئاسة مالكها الملياردير البريطاني جيم راتكليف.
ويُعدّ راتكليف (70 عاماً)، المولود في فايلسوورث في مانشستر الكبرى، من أغنى البريطانيين؛ حيث تُقدّر ثروته الصافية بنحو 15 مليار دولار بعد نجاح شركته الكيماوية العالمية. وكان راتكليف أقدم على محاولة فاشلة للاستحواذ على تشيلسي الإنجليزي العام الماضي.

وضمن وعودهما محو ديون النادي البالغة 580 مليون يورو والموروثة من شراء غليزر النادي عام 2005، بالإضافة إلى توفير استثمارات ضخمة في مراكز التدريب والملاعب والبنى التحتية. وقال الشيخ جاسم (41 عاماً) إن عرضه لشراء يونايتد «بنسبة 100 في المائة» يهدف إلى إعادة النادي إلى مجده السابق داخل وخارج الملعب.من جهتها، أشارت شركة «إينيوس» إلى أنها تريد تعميق ثقافة كرة القدم الإنجليزية من خلال جعل هذا النادي نموذجاً للإدارة الحديثة، تقدميّاً ويتمحور حول المشجعين. ولم يكشف أي من المرشحين عن قيمة العروض المقدمة التي قد لا تقتصر على عرضي الشيخ جاسم و«إينيوس»، لكن تقارير إعلامية أشارت إلى أن العرض القطري يبلغ نحو 4 مليارات جنيه إسترليني (4.82 مليار دولار) مع تحمل الديون، بينما يقل عرض جيم راتكليف عن ذلك قليلاً.

واستهدف مصرف راين الاستثماري الأميركي، المسؤول عن عملية البيع، تحقيق بين 6 و7 مليارات جنيه إسترليني (7.18 و8.43 مليار دولار)، في عروضه للمستثمرين، حسب تقارير صحافية، لكن هذا التقييم اعتبر مرتفعاً.وحصل راين على 4.8 مليار دولار من بيع نادي تشيلسي العام الماضي، في صفقة وُصفت بالمبالغ فيها، بيد أن الوصول إلى 6.4 مليار دولار يبدو واقعياً في حالة يونايتد صاحب الهالة العالمية الكبرى وبطل أوروبا ثلاث مرات، وصاحب الجماهيرية الممتدة خارج الحدود خاصة في شرق آسيا.وإذا كانت العروض غير كافية، لا يُستبعد أن تستمر الإدارة الأميركية على حالها في النادي الذي تراجع في السنوات الأخيرة بشكل كبير أمام جاره مانشستر سيتي المملوك إماراتياً.

قد يهمك ايضاً

قمة نارية بين ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

يونايتد المنتفض مع تن هاغ يستعد لزيارة ليفربول بمعنويات مرتفعة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر يونايتد يدّخل مرحلة التقييم المالي استعداداً لبيع النادي مانشستر يونايتد يدّخل مرحلة التقييم المالي استعداداً لبيع النادي



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib