لقاء ثأري لليفربول أمام ريال مدريد واختبار صعب لنابولي ضدّ إنتراخت
آخر تحديث GMT 08:12:19
المغرب اليوم -

لقاء ثأري لليفربول أمام ريال مدريد واختبار صعب لنابولي ضدّ إنتراخت

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لقاء ثأري لليفربول أمام ريال مدريد واختبار صعب لنابولي ضدّ إنتراخت

فريق ليفربول
لندن - المغرب اليوم

يُمني ليفربول الوصيف النفس بتأكيد صحوته في مهمته الثأرية من ضيفه ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، عندما يستضيفه اليوم في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، بينما يطمح نابولي الإيطالي إلى مواصلة مشواره الرائع في المسابقة، عندما يحل ضيفاً على إنتراخت فرانكفورت الألماني.واستعاد ليفربول توازنه هذا الأسبوع بفوزين ثمينين، على حساب جاره إيفرتون ومضيفه نيوكاسل بنتيجة واحدة (2-صفر)، منعشاً آماله مجدداً في المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة للمسابقة القارية العريقة الموسم المقبل.

وقلص ليفربول الفارق إلى 7 نقاط بينه وبين توتنهام، صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، علماً بأن رجال المدرب الألماني يورغن كلوب يملكون مباراة مؤجلة.وإذا كان من السابق للأوان القول إن كلوب قد وجد حلاً للمشكلات التي يعانيها ليفربول منذ بداية الموسم، فإن فريقه يستضيف ريال مدريد بروح معنوية لم تعد في الحضيض.
وسيركز كلوب على ذلك كأساس لبدء محاولته في قيادة فريقه إلى الفوز بلقب المسابقة، للمرة الثانية تحت إشرافه.

وكان ليفربول، الفائز باللقب 6 مرات، سيحقق مزيداً من التتويجات في المسابقة القارية الأم في عهد كلوب، لو لم يكن ريال مدريد في طريقه. وتغلب العملاق الإسباني على ليفربول في نهائي 2018، وأقصاه في ربع نهائي 2021، وتغلب عليه في نهائي الموسم الماضي 1-صفر.ولم يتغلب ليفربول على ريال مدريد منذ ثمن نهائي عام 2009، حين فاز عليه ذهاباً وإياباً (1-صفر في مدريد، و4-صفر في أنفيلد).وكانت خسارة العام الماضي مؤلمة بشكل خاص، في نهاية مطاردة ليفربول للرباعية التاريخية، فاكتفى في نهاية المطاف بلقبي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة، ما تسبب في معاناة لاعبيه ذهنياً وبدنياً هذا الموسم.

ودفع ليفربول ثمن ذلك غالياً في الموسم الحالي، بفقدانه لقبي الكأسين المحليين، وابتعاده كثيراً عن المنافسة على لقب الدوري، وبالتالي فإن الإطاحة بالنادي الملكي ستكون بمثابة تضميد للجراح ونهضة نحو المباراة النهائية المقررة في إسطنبول، مسرح الفوز التاريخي للنادي على ميلان الإيطالي في نهائي 2005.بعد موسم شابته مشكلات دفاعية، يعول كلوب على نجاح فريقه في الحفاظ على نظافة شباكه في مباراتيه الأخيرتين، وهو إنجاز لم ينجح في تحقيقه في الدوري منذ أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وعلق كلوب قائلاً: «ضخم، بنسبة 100 في المائة. إنه يشرح بعض الشيء المشكلات التي واجهناها في المباريات التي لم نتمكن من التحكم فيها بشكل أفضل». وأضاف: «من المؤسف أن كرة القدم ليست مثل الدراجات، دائماً على المستوى نفسه تماماً. إنها مختلفة. الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها العودة إلى المسار الصحيح هي الفوز... لقد فعلناها الآن مرتين على التوالي، وهذا شعور لا يصدَّق على الإطلاق».

بعد سلسلة سيئة شهدت هزائم محرجة في برنتفورد وبرايتون (مرتين) وكذلك وولفرهامبتون، عاد ليفربول إلى المسار الصحيح، مستفيداً من عودة مهاجميه: البرتغالي ديوغو جوتا، والبرازيلي فيرمينيو، إلى الملاعب بعد غياب فترة طويلة بسبب الإصابة، بانتظار تعافي الجناح الكولومبي لويس ديا. ويبقى مصدر القلق الوحيد بالنسبة إلى كلوب هو إصابة مهاجمه الدولي الأوروغوياني داروين نونيز في الكتف.

وقال كلوب: «النبأ السيئ: داروين يعاني إصابة في كتفه. سنرى، ننتظر مزيداً من التقييم، لا أعرف في الوقت الحالي حجم الإصابة. إنه أمر مؤلم وآمل أن يكون لفترة بسيطة وليس أكثر».
وستكون المباراة فرصة أمام المصري محمد صلاح، هداف ليفربول، لتحسين سجله «الضعيف» أمام العملاق المدريدي، وما زال الجميع يتذكر مواجهته الأولى أمام الفريق الإسباني في نهائي نسخة المسابقة عام 2018، حينما خرج باكياً في العاصمة الأوكرانية كييف، عقب تعرضه لإصابة بالغة من تدخل قاسٍ لمدافع الريال سيرخيو راموس آنذاك، وكان ذلك سبباً في خروج الفريق الإنجليزي خاسراً 1-3.

وقبل اللقاء الأخير الذي جرى بين الفريقين في نهائي البطولة الموسم الماضي، أطلق صلاح تصريحات نارية لرد الاعتبار، غير أن مهمته باءت بالفشل مجدداً، في لقاء أهدر فيه عدة فرص أمام الحارس البلجيكي المتألق تيبو كورتوا. ويسعى صلاح هذه المرة للعودة لهز شباك ريال مدريد للمرة الثانية، بعدما سجل هدفاً وحيداً فقط خلال 6 لقاءات خاضها أمام الملكي الإسباني مع مختلف الفرق التي دافع عن ألوانها، كما يهدف أيضاً لتحقيق فوزه الأول على نادي العاصمة الإسبانية بعدما حقق تعادلاً وحيداً أمامه مقابل 5 هزائم.
من جهته، يدخل النادي الملكي المباراة وفي جعبته 4 انتصارات متتالية، ومنتشياً بتتويجه بطلاً لمونديال الأندية في المغرب.

وتكتسي المسابقة القارية العريقة أهمية كبيرة بالنسبة للنادي الملكي، وقد تكون المنقذ الوحيد لموسمه؛ حيث يتخلف بفارق 8 نقاط عن برشلونة في «الليغا» الإسبانية، وينتظره كلاسيكو (ذهاباً وإياباً) مع الأخير في نصف نهائي مسابقة كأس الملك المحلية.ويعتبر لقاء ليفربول باكورة 7 مواجهات متتالية ستحدد إلى حد كبير مصير رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي؛ حيث يستقبلون أتلتيكو مدريد السبت المقبل في «الليغا»، ثم برشلونة في الثاني من الشهر المقبل في ذهاب مسابقة الكأس المحلية، وبعد ذلك يواجهون ريال بيتيس وإسبانيول في الدوري، ثم الضيف ليفربول في إياب دوري الأبطال، ويخوضون إياب كلاسيكو الدوري أمام برشلونة، ثم إياب الكأس أمام الأخير.

وأراح أنشيلوتي قائده وهدافه الفرنسي كريم بنزيمة، السبت، في رحلته إلى بامبلونا لمواجهة أوساسونا، حين خرج الفريق الملكي فائزاً (2-صفر) وعلق المدرب الإيطالي قائلاً: «فضلنا إعطاءه الفرصة للتعافي بشكل جيد من أجل مباراة دوري الأبطال. إنه لائق لكن لم نكن نريد المجازفة به في مباراة أوساسونا، هذا يعني أننا نفضّل أن نمنحه قسطاً من الراحة؛ خصوصاً بالنسبة لسنه (35 عاماً) وعندما يشعر بالتعب، كي يبقى في حالة بدنية جيدة طوال الموسم». وعودة بنزيمة الذي سجل 14 هدفاً حتى الآن هذا الموسم، ستزيد من قوة هجوم الريال الذي كان

يعول على الأجنحة لسد الفراغ الذي تركه، خصوصاً على البرازيلي المتألق فينيسيوس جونيور صاحب هدف التتويج في مرمى ليفربول بدوري الأبطال الموسم الماضي. في المقابل، سيُحرم الريال من جهود لاعبَي الوسط: الألماني توني كروس، والفرنسي أوريليان تشواميني، بسبب نزلة برد، ويأمل أنشيلوتي استعادتهما قبل مواجهة أتلتيكو السبت المقبل.وعلق الكرواتي لوكا مودريتش، نجم خط وسط الريال، على مواجهة ليفربول قائلاً: «أنا مندهش من أن ليفربول بعيد جداً عن صدارة (البريميرليغ)؛ لكن يمكن قول الشيء نفسه عن ريال مدريد في (الليغا) حالياً». وأضاف: «نعلم أنه في أي وقت يمكن لليفربول تقديم رد فعل، والعودة أثناء الموسم. أتمنى ألا تكون العودة في هاتين المباراتين بدوري أبطال أوروبا ضدنا؛ لكن علينا أن نكون مستعدين». ولا شك في أن كلا الفريقين سينحي جانباً المشاهد المؤسفة التي رافقت المباراة النهائية للبطولة الأوروبية في العام الماضي؛ حيث وقعت أعمال عنف خارج الاستاد هددت سلامة المشجعين، وجرى إلقاء قنابل الغاز، وكادت أن تحول اللقاء الاحتفالي إلى مشهد مأسوي.

وتنتظر نابولي رحلة محفوفة بالمخاطر إلى ألمانيا، لمواجهة أنتراخت فرانكفورت، بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الماضي.ويقدم الفريق الإيطالي الجنوبي موسماً رائعاً محلياً؛ حيث يبتعد 15 نقطة في الصدارة وقارياً ببلوغه ثمن النهائي بخمسة انتصارات في دور المجموعات الذي أنهاه أمام ليفربول الوصيف، وبالتالي يسعى إلى مواصلة نجاحاته.ويعول نابولي على قوته الهجومية الضاربة (20 هدفاً في المسابقة) بقيادة النيجيري فيكتور أوسيمهن هداف الدوري الإيطالي (18 هدفاً) والجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، لرد دين قديم إلى فرانكفورت الذي أطاح بالفريق الجنوبي من الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي، موسم 1994-1995، بالفوز عليه ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة (1-صفر).لكن المهمة لن تكون سهلة أمام فرانكفورت الذي يبلي البلاء الحسن في مواجهة الكبار، والدليل إقصاؤه لبرشلونة الإسباني من ربع نهائي مسابقة «يوروبا ليغ» الموسم الماضي في طريقه إلى اللقب.

قد يهمك ايضاً

فريق ليفربول يجدّد آماله في احتلال أحد المراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل

كلوب يعلق على أحداث "موقعة" ليفربول وريال مدريد في نهائي فرنسا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقاء ثأري لليفربول أمام ريال مدريد واختبار صعب لنابولي ضدّ إنتراخت لقاء ثأري لليفربول أمام ريال مدريد واختبار صعب لنابولي ضدّ إنتراخت



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib