برشلونة يواصل تقدمه نحو استعادة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه إلتشي 4  صفر
آخر تحديث GMT 18:55:16
المغرب اليوم -

برشلونة يواصل تقدمه نحو استعادة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه إلتشي 4 / صفر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - برشلونة يواصل تقدمه نحو استعادة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه إلتشي 4 / صفر

برشلونة
مدريد - المغرب اليوم

واصل برشلونة تقدمه نحو استعادة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه إلتشي 4 / صفر، السبت، في المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة.وحقق برشلونة المتصدر انتصاراً «منطقياً» أمام إلتشي صاحب المركز العشرين الأخير، ليكون الفوز الرابع على التوالي في الدوري للفريق الكتالوني الذي يدربه تشافي، والذي يتطلع إلى استعادة لقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 2019.وافتتح النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة الـ20، ثم أضاف أنسو فاتي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة الـ56.

بعدها سجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة في الدقيقة الـ66 ثم أضاف فيران توريس الهدف الرابع للفريق في الدقيقة الـ70 .ورفع برشلونة رصيده إلى 71 نقطة في الصدارة متفوقاً بفارق 15 نقطة أمام غريمه ريال مدريد صاحب المركز الثاني، والذي يستضيف بلد الوليد، اليوم الأحد، ضمن المرحلة نفسها.أما إلتشي، فقد توقف رصيده عند 13 نقطة في المركز العشرين بفارق 14 نقطة خلف إسبانيول صاحب المركز السابع عشر، أقرب مراكز البقاء في دوري الدرجة الأولى.

وعزز ليفاندوفسكي موقعه بذلك في صدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني حيث رفع رصيده إلى 17 هدفاً، متفوقاً بفارق 4 أهداف أمام أقرب منافسيه إنيس أونال لاعب خيتافي.بدأت المباراة بحماس هجومي من جانب إلتشي الذي ضغط بقوة وصنع أول فرصة في المباراة تمثلت في رأسية مباغتة من بيدرو بيجاس، لكن تير شتيغن أمسك بالكرة بثبات.وسرعان ما دخل برشلونة في أجواء المباراة وفرض هيمنته على مجريات اللعب، لكنه واجه حذراً دفاعياً من أصحاب الأرض.

ورغم تفوق برشلونة في الاستحواذ، عانى بشكل واضح في التغلب على التماسك الدفاعي لإلتشي الذي أبدى إصراراً على تقديم عرض قوي، وأملاً في تحقيق مفاجأة أمام متصدر الدوري.
وتألق إدغار باديا حارس مرمى إلتشي في التصدي لكرة خطيرة في الدقيقة الـ16 قبل أن تصل إلى رأس النجم روبرت ليفاندوفسكي المتمركز أمام المرمى.وفي الدقيقة الـ20، افتتح برشلونة التسجيل عن طريق ليفاندوفسكي، حيث استقبل رونالد أراوخو الكرة من ضربة حرة وهيأها برأسه إلى ليفاندوفسكي الذي سيطر عليها ببراعة ثم سددها في الشباك، وسط ارتباك داخل منطقة الجزاء، معلناً تقدم برشلونة 1 / صفر.

وكاد ليفاندوفسكي يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الـ27 إثر عرضية رائعة من جوردي ألبا، لكن الدفاع تدخل في اللحظة المناسبة وأنقذ الشباك.واستعاد إلتشي توازنه بمرور الوقت واستعرض إصراراً حقيقياً على الرد، لكنه وجد صعوبة في تشكيل الخطورة الكافية على مرمى برشلونة.وضاعت فرصة أخرى على برشلونة في الدقيقة الـ43، حيث تلقى عرضية وسدد الكرة برأسه لكنها مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة الـ45، أفلت إلتشي من هدف محقق، حيث تلقى جيوليس كوندي عرضية في غياب الرقابة الدفاعية عنه، وسدد بقوة دون تردد لكن عمر ماسكاريل لاعب خط وسط إلتشي، أناب عن الحارس في التصدي للكرة لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة 1 / صفر.وقدم ليفاندوفسكي انطلاقة خطيرة بعد 5 دقائق من بداية الشوط الثاني، وكاد يسدد لكن الدفاع تصدى للمحاولة لينقذ الشباك.ورد إلتشي بمحاولة خطيرة إثر هجمة مرتدة سريعة، حيث تلقى خوسيه أنخيل كارمونا تمريرة طولية وانطلق إلى منطقة الجزاء، لكنه فقد توازنه وسقط مصاباً وخرج ليحل مكانه راؤول جوتييرس.

وفي الدقيقة الـ56، عزز برشلونة تقدمه بالهدف الثاني، وسجله أنسو فاتي، حيث انطلق من منتصف الملعب ثم صوب كرة قوية من خارج منطقة الجزاء وجدت طريقها إلى داخل الشباك معلنة تقدم برشلونة 2 / صفر.وأضاف برشلونة الهدف الثالث في الدقيقة الـ66، حيث هيأ بابلو مارتن باييز الكرة إلى ليفاندوفسكي الذي انطلق متحدياً الرقابة الدفاعية وسدد الكرة في الشباك معلناً تقدم برشلونة 3 / صفر.واستمر انهيار إلتشي في المباراة، حيث سجل فيران توريس الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة الـ70، حيث تلقى طولية من ليفاندوفسكي وراوغ الدفاع ببراعة ثم صوب الكرة بدقة داخل الشباك، معلناً تقدم برشلونة 4 / صفر. حاول إلتشي استعادة تماسكه وكثف تركيزه على التأمين الدفاعي لتفادي هزيمة أكبر في ظل استمرار هيمنة برشلونة.
وفي الدقائق الأخيرة، قدم إلتشي أكثر من محاولة جادة سعياً لحفظ ماء الوجه لكن كل محاولاته باءت بالفشل، لتنتهي المباراة بفوز برشلونة 4 / صفر.

قد يهمك ايضاً

لايبزيغ يكافح لحرمان أولمو من العودة إلى برشلونة

تشافي يُشيد بتفوق برشلونة على ريال مدريد والاقتراب من حسم الليجا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يواصل تقدمه نحو استعادة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه إلتشي 4  صفر برشلونة يواصل تقدمه نحو استعادة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه إلتشي 4  صفر



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 08:55 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 06:34 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 13:35 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib