منتخب آيسلندا ينفرد مؤقتًا بصدارة المجموعة الثامنة من تصفيات يورو 2020
آخر تحديث GMT 03:34:49
المغرب اليوم -

بعد الفوز على ضيفه منتخب مولدوفا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء

منتخب آيسلندا ينفرد مؤقتًا بصدارة المجموعة الثامنة من تصفيات يورو 2020

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - منتخب آيسلندا ينفرد مؤقتًا بصدارة المجموعة الثامنة من تصفيات يورو 2020

منتخب آيسلندا
لندن - المغرب اليوم

لقن المنتخب الإنجليزي ضيفه البلغاري درسا قاسيا وفاز عليه 4 -صفر أمس السبت في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى لتصفيات يورو 2020، وحقق منتخب إنجلترا الفوز في جميع مبارياته الثلاث التي خاضها حتى الآن في التصفيات، ليتصدر المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط، بفارق نقطة واحدة عن كوسوفو التي جمعت ثماني نقاط من أربع مباريات، فيما تجمد رصيد بلغاريا عند نقطتين من خمس مباريات في المركز الخامس، حيث تقمص هاري كين مهاجم توتنهام دور البطولة وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك)، ليرفع رصيده من الأهداف في التصفيات إلى خمسة أهداف. وجاء أول أهداف كين في الدقيقة 24، ثم سجل الهدف الثاني في الدقيقة 49، كما سجل الهدف الرابع من ضربة جزاء في الدقيقة 72، وتكفل رحيم ستيرلينغ نجم مانشستر سيتي بتسجيل الهدف الثالث لإنجلترا في الدقيقة 55.

وعزز منتخب أوكرانيا صدارته للمجموعة الثانية عبر الفوز على مضيفه الليتواني 3 -صفر. ورفع منتخب أوكرانيا رصيده في الصدارة إلى 13 نقطة وتوقف رصيد ليتوانيا عند نقطة واحدة في المركز الخامس الأخير. وانفرد منتخب آيسلندا مؤقتا بصدارة المجموعة الثامنة من تصفيات يورو 2020 عبر الفوز على ضيفه منتخب مولدوفا 3 -صفر.

ويسعى المنتخب الإيطالي لكرة القدم للفوز على المنتخب الفنلندي عندما يلتقيان اليوم، حتى يضمن التأهل لنهائيات بطولة أمم أوروبا (يورو 2020) بشكل نظري، وذلك بعد أن حقق المنتخب الإيطالي فوزه الخامس في التصفيات على حساب أرمينيا. وفاز المنتخب الإيطالي (3 / 1) على منتخب أرمينيا الذي لعب بعشرة لاعبين الخميس، ليحافظ على صدارة المجموعة العاشرة برصيد 15 نقطة، ولكن هذا الفوز أظهر أن الفريق بحاجة للتطور، خصوصاً أن الدوري المحلي بدأ لتوه.

وقال روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب الإيطالي: «تجمعنا سوياً بعد 4 أشهر. خاض اللاعبون مباراتين فقط في الدوري، ومن الطبيعي أن نواجه صعوبات»، وأضاف: «كثير من لاعبي أرمينيا يلعبون في منتصف الموسم؛ بدنياً كانوا أعلى منا قليلاً»، وأعلن مانشيني أن سيتيفانو سينسي، المنضم حديثاً لإنتر ميلان، سيحصل على مركزه بعدما لعب آخر 20 دقيقة في مباراة أرمينيا.

ولكن يرجح أن يجد المنتخب الإيطالي صعوبة أكبر في مواجهة فنلندا اليوم، حيث اقترب الدوري الفنلندي من نهايته، كما أن الفنلنديين، الذين لم يتأهلوا من قبل لنهائيات اليورو، يضعون نصب أعينهم معادلة نقاط المنتخب الإيطالي. وتغلب المنتخب الفنلندي على ضيفه اليوناني (1 / صفر) الخميس، ويحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 12 نقطة. وتغلب منتخب البوسنة والهرسك، الذي حصد 7 نقاط، على ضيفه ليشتينشتاين (5 / صفر)، ليتفوق على منتخب أرمينيا صاحب الست نقاط، فيما ظل رصيد منتخب اليونان 4 نقاط.

وفي مباريات الجمعة، وبعد 14 انتصاراً متتالياً في التصفيات المؤهلة لبطولتي كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية، مني المنتخب الألماني (المانشافت) بالهزيمة أمام ضيفه الهولندي (الطاحونة)، ليفقد فرصة تحقيق العلامة الكاملة في التصفيات الحالية المؤهلة لـ«يورو 2020». والآن، يحتاج «المانشافت» إلى حرمان منتخب آيرلندا الشمالية من العلامة الكاملة أيضاً، عندما يحل ضيفاً على الفريق غداً، إذا أراد نجوم المانشافت استعادة صدارة المجموعة الثالثة بالتصفيات.

واعتبر المدرب يواكيم لوف أن منتخب بلاده ألمانيا قدم أداء دون مستواه في المباراة ضد ضيفه الهولندي، التي انتهت بخسارته (2 / 4). وكانت هولندا قد سقطت على أرضها (2 / 3) أمام ألمانيا في مارس (آذار) الماضي، قبل أن تعيد اعتبارها بطريقة مماثلة في هامبورغ، وتنعش آمالها في التأهل إلى النهائيات القارية العام المقبل، علماً بأن المنتخب «البرتقالي» قد غاب عن آخر بطولتين كبيرتين: في أوروبا عام 2016، وفي مونديال روسيا 2018.

وخاض المنتخب الألماني الذي ضم وجوهاً شابة في الأشهر الأخيرة، خلفاً للرعيل القديم، بعد الخروج المذل من الدور الأول للمونديال الروسي، وفقدان اللقب الألماني في مونديال البرازيل 2014، ومن هؤلاء اللاعبين: يوليان دراكسلر، والجناح لوروا سانيه، وليون غوريتسكا الذي غاب بداعي الإصابة.

وقال لوف بعد المباراة: «لقد خاب أملنا من النتيجة، لكنها منطقية؛ هولندا كانت المنتخب الأفضل. لقد لعبنا دون مستوانا الفني، وأضعنا كثيراً من الكرات، ولم نبنِ (الهجمات والتمريرات) كما كنا نرغب»، وتابع: «سمح هذا لهولندا بتطوير أدائها والضغط علينا»، موضحاً أن لاعبي المنتخب الهولندي، بإشراف المدرب رونالد كومان «يلعبون بعضهم مع بعض منذ عامين أو ثلاثة. هذا المساء (الجمعة)، كانت تحركاتهم التلقائية أفضل منا، ورأينا أن بعض الأمور لدينا لم تجرِ كما يجب».

ومن جهته، رأى كومان أن «الألمان كانوا متعبين أكثر في الشوط الثاني، ولم يكونوا جيدين بقدر ما كانوا في الشوط الأول»، وأضاف: «لقد ارتكبنا بعض الأخطاء، وهذا ما يبرر افتتاح المنتخب الألماني التسجيل، لكننا ببساطة قمنا بعمل أكبر من أجل البحث عن الفوز». وأمل لوف في أن يقدم لاعبوه على «رد فعل» الاثنين، عندما يحلون ضيوفاً على المنتخب الإيرلندي الشمالي في بلفاست، معتبراً أن ألمانيا «عليها الفوز بمباراتها المقبلة (...) هذا أمر مهم جداً بالنسبة إلينا».

ويشهد اليوم ذاته حلول هولندا ضيفة على إستونيا في المجموعة ذاتها. وتتصدر آيرلندا الشمالية ترتيب المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة (12 نقطة من 4 مباريات)، بفارق 3 نقاط عن المنتخب الألماني الذي خاض أيضاً 4 مباريات، بينما تحتل هولندا حالياً المركز الثالث مع 6 نقاط من 3 مباريات، أمام بيلاروسيا (3 نقاط من 5 مباريات)، وإستونيا صاحبة المركز الأخير بـ4 هزائم في 4 مباريات. واقترب المنتخب البلجيكي من التأهل لنهائيات البطولة، بعد فوزه الجمعة على مضيفه سان مارينو (4 / صفر)، ضمن منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات، التي شهدت أيضاً فوز روسيا على اسكوتلندا (2 / 1)، وتعادل قبرص مع كازاخستان (1 / 1). 

ورفع المنتخب البلجيكي رصيده إلى 15 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة، فيما ظل منتخب سان مارينو بلا نقاط في قاع الترتيب. ورفع المنتخب الروسي رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد المنتخب الاسكوتلندي عند 6 نقاط. ورفع منتخب قبرص رصيده إلى 4 نقاط في المركز الخامس، كما رفع منتخب كازاخستان رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث.

واكتسح المنتخب الكرواتي مضيفه السلوفاكي (4 / صفر) خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المجموعة الخامسة، التي شهدت أيضاً فوز ويلز على أذربيجان (2 / 1). ورفع المنتخب الكرواتي رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني، وتوقف رصيد سلوفاكيا عند 6 نقاط في المركز الرابع. ورفع منتخب ويلز رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، وظل منتخب أذربيجان بلا نقاط.

وسقط المنتخب البولندي في فخ الخسارة أمام مضيفه منتخب سلوفينيا (صفر / 2)، ضمن منافسات المجموعة السابعة، التي شهدت أيضاً فوز النمسا على لاتفيا (6 / صفر). ورفع المنتخب السلوفيني رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث، وتوقف رصيد منتخب بولندا عند 12 نقطة في صدارة الترتيب. ورفع منتخب النمسا رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني، وظل منتخب لاتفيا بلا رصيد في قاع الترتيب.

قد يهمك ايضا:

ريال مدريد يسعى لإتمام صفقة الدنماركي كريستيان إريكسن​

بوكيتينو يرفض الضغط على اللاعب كريستيان إريكسن

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب آيسلندا ينفرد مؤقتًا بصدارة المجموعة الثامنة من تصفيات يورو 2020 منتخب آيسلندا ينفرد مؤقتًا بصدارة المجموعة الثامنة من تصفيات يورو 2020



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

بيروت - المغرب اليوم

GMT 04:56 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
المغرب اليوم -

GMT 20:31 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

الجيش الملكي يتغلب بخماسية على مولودية وجدة

GMT 05:14 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس في المغرب اليوم الأربعاء 31 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 03:04 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

انتقال كوكب الحب إلى برج العقرب المائي في كانون الأول

GMT 18:11 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

موعد مباراة الرجاء المغربي ووهان الصيني

GMT 09:38 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

منى زكي تكشف سبب عودتها للسينما بـ«رحلة 404»

GMT 06:15 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 05:20 2023 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حالة الطقس في المغرب اليوم الإثنين 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2023

GMT 12:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد بذور دوار الشمس لقرحة المعدة

GMT 18:32 2023 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

رونالدو أساسيا مع البرتغال ضد سلوفاكيا

GMT 14:04 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على اتيكيت الجلوس للرجل لعدم الانتقاص من مظهرك
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib