تضامن كبير مع الإيطالي أنشيلوتي في ألمانيا رغم حركته المهينة
آخر تحديث GMT 13:18:29
المغرب اليوم -

بعد أن بصق أحد مشجعي "هيرتا برلين" عليه

تضامن كبير مع الإيطالي أنشيلوتي في ألمانيا رغم حركته المهينة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تضامن كبير مع الإيطالي أنشيلوتي في ألمانيا رغم حركته المهينة

مدرب فريق بايرن ميونخ الألماني كارلو أنشيلوتي
برلين ــ المغرب اليوم

ارتكب مدرب فريق بايرن ميونخ الألماني، كارلو أنشيلوتي، فعلا يستوجب العقاب، كرد فعل على تعرضه لإهانة، بعد مباراة فريقه مع هيرتا برلين. وبات المدرب الإيطالي مطالبًا بتوضيح موقفه، ورغم ذلك يجد دعما قويًا من زملائه، ورؤساء أندية في ألمانيا.

وأكد بايرن ميونخ، في بيان له، أن "أنشيلوتي"، صاحب الـ57 عامًا، سينفذ ما طلبه الاتحاد الألماني لكرة القدم، حيث اعترف المدرب، الذي يوصف من قبل كثيرين بـ"الهادئ"، في البرنامج التلفزيوني "شبورت شاو"، في القناة الأولى الألمانية (ARD)، بأنه ارتكب هذا الفعل، وقال: "نعم، فعلت هذه الحركة، لأنه تم البصق عليَّ."

وأوضحت وسائل الإعلام أن أحد مشجعي هيرتا برلين بصق على المدرب الإيطالي، في أحد الممرات المؤدية إلى غرف تبديل الملابس، أسفل ملعب برلين الأولمبي. وأظهرت صورة على موقع "تويتر"، نشرتها صحيفة "بيرلينر تسايتونغ"، ما حدث من "أنشيلوتي". وأفادت صحيفة "بيلد" بأن حكم المباراة، باتريك إيتريش، تعرض هو الآخر للبصق، في طريقه إلى غرف تبديل الملابس، وأنه سجل ذلك، إضافة إلى الشتائم التي تعرض لها، في تقرير خاص بالمباراة.

وبعد تلك الواقعة، تحدث مشاهير كرة القدم الألمانية، ملتمسين الأعذار لـ"أنشيلوتي" ومدافعين عنه، حيث قال هانز يواخيم فاتسكه، رئيس نادي بوروسيا دورتموند: "كان يمكن أن يقع هذا معي، وهناك مواقف تشعر فيها بأن الأمور زادت عن الحد، وعندما يبصق أحد عليك فلن تجد الأمر مسليًا".

ودعا شتيفان رويتر، المدير التنفيذي لفريق أوغسبورغ، إلى نسيان ما وقع من "أنشيلوتي". وقال لقناة "سكاي 90" الرياضية: "عندما تتعرض للبصق يكون من الصعب جدًا أن تتحكم في نفسك." وأضاف "رويتر" أن "أنشيلوتي" نفسه يعرف أن ما بدر منه غير لائق، لكن في تلك اللحظة كان الأمر ببساطة رد فعل، وعلى الجميع أن ينساه. كما كتب النمساوي بيتر شتوغر، مدرب كولونيا، عبر صفحة الفريق على "تويتر": "كيف يمكن للمرء أن يوضح لطفل ما أنه تعرض للبصق."

ومن جانبه، أكد ديتر هيكينغ، مدرب بوروسيا مونشنغلادباخ، تفهمه الكامل لموقف زميله "أنشيلوتي". وقال: "إنه أمر غير محترم أن تتعرض للبصق، ولا يوجد أحد يحب أن يبصق عليه شخص آخر." أما رالف هازنهوتل، مدرب لايبزيغ، فأكد ما قاله "هيكينج"، مضيفا أنه لا يوجد أسوأ من أن يتعرض الشخص لإهانة من هذا النوع، مضيفًا: "رغم أنني شخص هادئ الطباع جدًا، إلا أنني أيضا لا أعرف كيف سيكون رد فعلي في موقف كهذا."

وتحدث المجري بال دارداي، مدرب هيرتا برلين، عن تفهمه لما حدث من "أنشيلوتي"، وقال إنه نفسه تعرض لمثله عندما كان مدربًا لمنتخب المجر، مضيفًا: "آنذاك تعرضت للبصق، وألقيت علي أشياء، إنه أمر ليس جميلاً، لكن للأسف لا يمكن أن تغير ذلك، فدائمًا ما يكون هناك هؤلاء المعتوهون، الذين لا يمكن السيطرة عليهم".

ومن المتوقع أن يتعرض أنشيلوتي لعقوبة، فاتحاد الكرة الألمانية يحرص على الروح الرياضية مهما كان، غير أنه ربما لن يتعرض إلى الإيقاف، وإنما ستكون عقوبته غرامة مالية، مثلما حدث مع المدرب الألماني نوربرت دوفل، مدرب فريق الدرجة الثانية يونيون برلين، الذي فعل نفس حركة أنشيلوتي عام 2014، فعوقب بغرامة مالية بلغت 3500 يورو، لكن ربما تكون الغرامة بحق "أنشيلوتي" أكبر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تضامن كبير مع الإيطالي أنشيلوتي في ألمانيا رغم حركته المهينة تضامن كبير مع الإيطالي أنشيلوتي في ألمانيا رغم حركته المهينة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib