ميلان يمني النفس بالفوز على يوفنتوس في قمة الدوري الإيطالي
آخر تحديث GMT 21:02:43
المغرب اليوم -

لم ينتصر عليه في آخر 9 مواجهات جمعت بينهما

ميلان يمني النفس بالفوز على يوفنتوس في قمة الدوري الإيطالي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ميلان يمني النفس بالفوز على يوفنتوس في قمة الدوري الإيطالي

المغربي المهدي بنعطية لاعب "يوفينتوس"
روما - يوسف محمد

يحل فريق يوفنتوس، بطل المواسم الخمسة الأخيرة من الدوري الإيطالي، ومتصدر الترتيب الحالي، ضيفًا ثقيلاً على غريمه ميلان، السبت، على ملعب "سان سيرو"، في المرحلة التاسعة من الدوري. ويبحث يوفنتوس عن تأكيد تفوقه التام على غريمه ميلان، الذي سقط في المواجهات التسع الأخيرة، التي جمعته بحامل اللقب، وآخرها كان في 21 مايو / أيار الماضي، في المباراة النهائية لمسابقة كأس إيطاليا، حين خرج فريق "السيدة العجوز" منتصرًا بهدف، سجله الإسباني ألفارو موراتا، في الشوط الإضافي الثاني، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

ولا يبدو أن أحدًا قادر هذا الموسم أيضًا على الوقوف في وجه فريق المدرب ماسيميليانو أليغري، الذي يتصدر الترتيب، بفارق خمس نقاط عن روما، الثاني، الذي يخوض اختبارًا سهلاً، الأحد، على أرضه، ضد الجريح باليرمو، وبفارق سبع نقاط عن نابولي، الثالث، الذي يأمل استعادة توازنه، بعد هزيمتين متتاليتين، وذلك عندما يحل ضيفًا على كروتوني، متذيل الترتيب.
ومن المتوقع أن تكون مواجهة السبت في "سان سيرو" مختلفة إلى حد ما عن اللقاءات التي جمعت يوفنتوس بميلان، في الأعوام الأخيرة، إذ يقدم فريق المدرب فينتشنزو مونتيلا أداءً جيدًا، حيث جمع 12 نقظة من أصل 15، في المراحل الخمس الأخيرة، ما سمح له أن يكون ثالثًا، بفارق الأهداف، خلف روما، صاحب المركز الثاني.

ويأمل "روسونيري" أن يتمكن من فك عقدته أمام يوفنتوس، من أجل الدخول بقوة في الصراع على اللقب، لكن المهمة لن تكون سهلة، أمام فريق فاز بجميع مبارياته، باستثناء واحدة خسرها في المرحلة الرابعة، أمام قطب مدينة ميلانو الآخر، فريق إنتر ميلان، بنتيجة 1-2.
ويدخل يوفنتوس إلى اللقاء بمعنويات مرتفعة أيضًا، بعد الفوز الذي حققه، الثلاثاء، في معقل ليون الفرنسي، بفضل هدف الكولومبي خوان كوادرادو، في ربع الساعة الأخير، وتألق الحارس القائد جانلويجي بوفون، في مباراة أكملها فريق "السيدة العجوز" بـ10 لاعبين، منذ الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني.
 
وتحمل المواجهة مع ميلان نكهة مميزة بالنسبة لـ"أليغري"، الذي أقيل من منصبه في الفريق "اللومباردي" عام 2014، وهو الذي قاده إلى لقبه الأخير في الدوري، عام 2011. وتناوب ستة مدربين على المهمة، منذ إقالة "أليغري"، لكن أي منهم لم يتمكن من إخراج ميلان من كبوته، لكن الوضع قد يتغير مع "مونتيلا"، الذي وقع، في يوليو / تموز الماضي عقدًا لمدة عامين، من أجل الإشراف على الفريق.

وأكد لاعب وسط ميلان، جاكومو بونافنتورا، أن مدرب فيورنتينا السابق أعاد "الفرحة" إلى النادي، مضيفًا: "مررنا ببعض المواسم الصعبة للغاية، لكن مونتيلا أعاد لنا فرحة لعب كرة القدم، لقد ساعدنا من الناحية الذهنية، لكن 80% من العمل المهم تحقق على أرضية الملعب".
ومن المتوقع أن يعتمد "مونتيلا" طريقة 4 – 3 – 3، مع الاعتماد على الكولومبي كارلوس باكا كرأس حربة، بمساندة الجناحين، الفرنسي مباي نيانغ، والإسباني سوسو. ومن المتوقع أن يكون "باكا" التهديد الأكبر لبوفون، في موقعة السبت، خصوصًا أنه سجل، حتى الآن، ستة أهداف. وتطرق "بوفون" الى التهديد الذي يشكله المهاجم الكولومبي قائلاً: "اذا كنتم تؤمنون بالأرقام، فهي تشير إلى انه سيسجل ضد يوفنتوس، وآمل أن نتمكن من إيقافه قبل أن يفعل ذلك، إنه يتمتع بغريزة الهداف، ويعرف تمامًا أين يريد التسديد".
وسيدعم جمهور فريقي روما ونابولي فريق ميلان، في مباراة السبت، لأنه سيعيد إلى فريقيهما الأمل في المنافسة على اللقب، في حال أسقط "السيدة العجوز"، للمرة الأولى منذ نوفمبر / تشرين الثاني 2012، حين تغلب عليه في "سان سيرو"، بهدف من ركلة جزاء، نفذها البرازيلي روبينيو.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميلان يمني النفس بالفوز على يوفنتوس في قمة الدوري الإيطالي ميلان يمني النفس بالفوز على يوفنتوس في قمة الدوري الإيطالي



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib