نابولي يتطلع لاجتياز لاتسيو والاقتراب أكثر من اللقب الإيطالي
آخر تحديث GMT 21:50:42
المغرب اليوم -

نابولي يتطلع لاجتياز لاتسيو والاقتراب أكثر من اللقب الإيطالي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نابولي يتطلع لاجتياز لاتسيو والاقتراب أكثر من اللقب الإيطالي

نابولي
روما - المغرب اليوم

يبحث نابولي عن مواصلة انتصاراته والاقتراب أكثر من لقبه الأول منذ 1990، وذلك حين يستضيف لاتسيو اليوم في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين للدوري الإيطالي لكرة القدم. وبات فريق المدرب لوسيانو سباليتي في الصدارة بفارق 18 نقطة عن قطبي مدينة ميلانو الإنتر وميلان، ويتطلع إلى توسيعه إلى 21 نقطة.ولا يبدو أن أحداً باستطاعته الآن الوقوف في وجه حلم نابولي بإحراز اللقب الذي طال انتظاره لأكثر من ثلاثة عقود، حتى وإن كان فريقاً من مستوى لاتسيو الذي يذهب إلى ملعب «دييغو أرماندو مارادونا»، وهو في المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، بفارق نقطة أمام جاره روما الذي يستضيف بدوره المنتفض يوفنتوس الأحد باحثاً عن تعويض سقوطه الثلاثاء أمام كريمونيزي 1 - 2.

وسيكون من الصعب على ماوريسيو ساري مدرب لاتسيو الوقوف في وجه فريقه السابق، خصوصا أن نابولي نجح في الفوز ذهاباً بملعب الأول 2 - 1 وهو لم يخسر على أرضه أمام لاتسيو منذ مايو (أيار) 2015.ويعوّل نابولي كالعادة على تألق الوافد الجديد الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا والنيجيري فيكتور أوسيمهن الذي قال بعد تسجيله الهدف الثاني لفريقه ضد إمبولي، وتعزيز صدارته لترتيب هدافي الدوري (19 هدفاً): «يضعوني في مصاف أفضل المهاجمين في أوروبا، وهو أمر كبير بالنسبة لي، إنه دافع كبير. أريد أن أستمر على هذا النحو وأُحرز الأهداف للفريق حتى نقترب أكثر من اللقب هذا الموسم».

ولا ينحصر طموح نابولي في إحراز لقب الدوري وحسب، بل قطع أكثر من نصف الطريق لتخطي الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه بفوزه الأسبوع الماضي ذهاباً على أرض آينتراخت فرنكفورت الألماني 2 - صفر.وبعدما اعتقد كثر أن نابولي سيعاني الأمرين هذا الموسم نتيجة خسارة جهود لاعبين مؤثرين جداً، مثل لورنزو إنسينيي، والبلجيكي دريس مرتنز، والسنغالي خاليدو كوليبالي، والإسباني فابيان رويس، خالف رجال سباليتي التوقعات بفضل تألق أوسيمهن وخفيتشا وكثير غيرهما.

وفي مدينة لم تحلم بالمجد منذ أيام أسطورة الأرجنتيني الراحل مارادونا الذي قاد النادي إلى لقبيه الوحيدين في 1987 و1990، عاد الحماس إلى نابولي الذي يقدم مستويات استثنائية في جهتي الملعب، كونه صاحب أفضل هجوم ودفاع بين الفرق العشرين.وأفادت صحيفة «كورييري ديلو سبورت» أن قيمة لاعبي نابولي في سوق الانتقالات قد تضاعفت نتيجة ما يقدمه الفريق هذا الموسم محلياً وقارياً، لترتفع من 408 ملايين يورو في الصيف المنصرم إلى قرابة 800 مليون يورو حالياً.

وبعدما وقّع مع النادي الجنوبي الصيف الماضي مقابل 10 ملايين يورو، باتت قيمة خفيتشا في سوق الانتقالات حالياً 120 مليون يورو وفق تقديرات الصحيفة، فيما وصلت قيمة أوسيمهن إلى 150 مليون يورو، ولاعب الوسط السلوفاكي ستانيسلاف لاوبوتكا إلى 70 مليوناً بعدما وصل في يناير (كانون الثاني) 2020 مقابل 21 مليوناً، والكوري الجنوبي مين - جاي كيم إلى قرابة 60 مليوناً بعدما كلف النادي 19 مليوناً فقط الصيف الماضي.

وفي ظل تحليق النادي الجنوبي في الصدارة، تبدو المنافسة على أشدها على المراكز الثلاثة الأخرى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، إذ لا يفصل بين إنتر الثاني وميلان الثالث حامل اللقب سوى فارق الأهداف بعد فوز الأخير على أتالانتا 2 - صفر بالمرحلة السابقة، في لقاء استعاد خلاله حارس المرمى الفرنسي مايك مانيان والمهاجم المخضرم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بعد غيابهما خمسة وتسعة أشهر توالياً بسبب الإصابة. وسيحاول إنتر تجنب تعثر آخر حين يستضيف ليتشي الأحد، فيما يلعب ميلان غدا السبت في ضيافة فيورنتينا. وقد تخلط الأوراق في عطلة نهاية الأسبوع بين المركز الثاني وحتى السادس في ظل الاختبار الصعب للاتسيو أمام نابولي، ولجاره روما الخامس أمام ضيفه يوفنتوس الذي يواصل زحفه نحو مراكز دوري الأبطال، وتعويض النقاط الـ15 التي خصمت منه بسبب قضية التلاعب المالي، بعدما بات نتيجة أربعة انتصارات متتالية في المركز السابع بفارق 10 نقاط عن لاتسيو، و6 عن أتالانتا السادس الذي يستضيف أودينيزي غدا. وبانتظار أن يتم البت بالاستئناف المقدم من يوفنتوس أمام اللجنة الأولمبية الإيطالية لمحاولة لاستعادة النقاط الـ15، ويقدم فريق المدرب ماسيميليانو أليغري أفضل مستوياته هذا الموسم، إذ بلغ أيضاً نصف نهائي الكأس بفوزه على لاتسيو 1 - صفر، وثمن نهائي مسابقة «يوروبا ليغ» بفوزه الكبير في إياب الملحق الفاصل على مضيفه نانت الفرنسي 3 - صفر.

ويمنّي يوفنتوس النفس بمواصلة هذه الانتفاضة على حساب مضيفه روما الذي يفتقد مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو للإيقاف بسبب طرده أمام كريمونيزي، من أجل الاستعداد بأفضل طريقة لاستضافة فرايبورغ الألماني الخميس في ذهاب ثمن نهائي «يوروبا ليغ».ووصل عملاق تورينو إلى حد كبير لقوته الكاملة بعدما استعاد جهود لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا الذي شارك للمرة الأولى في مباراة رسمية مع فريقه الجديد - القديم بدخوله في الدقيقة 69 ضد الجار تورينو (4 - 2) يوم الثلاثاء.

قد يهمك ايضاً

الأسطورة الإيطالي كوستاكورتا يرىّ أن نابولي بمقدوره أن “يرفع من سقف طموحاته” بصفته أفضل فريق في أوروبا

لقاء ثأري لليفربول أمام ريال مدريد واختبار صعب لنابولي ضدّ إنتراخت

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نابولي يتطلع لاجتياز لاتسيو والاقتراب أكثر من اللقب الإيطالي نابولي يتطلع لاجتياز لاتسيو والاقتراب أكثر من اللقب الإيطالي



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 12:08 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
المغرب اليوم - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 13:52 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 22:40 2023 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

بايرن ميونخ يتفوق على دورتموند في المواجهات التاريخية

GMT 01:56 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

رواية "الأصل" تتصدر قائمة نيويورك تايمز لأعلى المبيعات

GMT 01:17 2021 السبت ,14 آب / أغسطس

الفيلة تتمتع بحاسة الشم أقوى من الكلاب

GMT 23:40 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

لماذا تصيب الكآبة بعض متصفحي مواقع التواصل الأجتماعي ؟

GMT 02:21 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف عملات فضية نادرة دُفنت في بولندا

GMT 04:14 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

فندق Mandarin Oriental Milan مندرين اورينتال الآن في ميلانو
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib