دورتموند يلتقي بايرن ميونيخ في مواجهة مرتقبة لمتابعي كأس ألمانيا
آخر تحديث GMT 11:06:54
المغرب اليوم -

بحضور80 ألف متفرج على ملعب سيجنال إيدونا بارك

دورتموند يلتقي بايرن ميونيخ في مواجهة مرتقبة لمتابعي كأس ألمانيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دورتموند يلتقي بايرن ميونيخ في مواجهة مرتقبة لمتابعي كأس ألمانيا

فريق بايرن ميونيخ لكرة القدم
برلين - جورج كرم

سيحاول بايرن ميونيخ وضع حد لثلاث هزائم متتالية في مباراة الكأس السوبر التقليدية التي تسبق انطلاق موسم 2016-2017 في ألمانيا، عندما يحل ضيفًا على بوروسيا دورتموند الذي سيكون أبرز منافسيه على اللقب المحلي في الموسم الجديد اليوم الأحد.

وخسر بايرن ميونيخ اخر ثلاث مواجهات في الكأس السوبر التي تجمع بين بطل الدوري وحامل الكأس المحلية، بينها مرتان امام دورتموند بالذات عامي 2013 و2014. وشهد الجهاز الفني التدريبي للفريق البافاري تغييرًا إذ رحل الأسباني بيب جوارديولا إلى مانشستر سيتي وحل بدلًا منه المدرب الإيطالي الخبير كارلو انشيلوتي.

ورفع لاعب وسط بايرن ميونيخ توماس مولر التحدي عاليًا قبل المواجهة التي سيكون مسرحها ملعب دورتموند سيجنال إيدونا بارك الذي يتسع لحوالي 80 ألف متفرج عندما قال "نحن مستعدون تماما ونريد الفوز بهذه الكأس. انها مسألة شرف، فنحن ننافس على لقب".

واعترف مدرب دورتموند توماس توخل بان فريقه متعب جراء المعسكر التدريبي الشاق الذي خضع له وقال في هذا الصدد "اللاعبون منهكون بعد تدريبات مكثفة في الايام الاخيرة ولن نكون في قمة مستوانا على الرغم من ان بعض اللاعبين يملكون الارادة لفعل شيء ما".

وستكون الأنظار مسلطة على لاعبين اثنين بالتحديد هما ماتس هوملز وماريو غوتسه. فالأول بدأ مسيرته في صفوف الفريق البافاري قبل الانتقال إلى دورتموند لفترة ثماني سنوات قبل أن يعود الى مسقط راسه مطلع الموسم الحالي، اما غوتسه فانتقل إلى صفوف الفريق البافاري قبل ثلاث سنوات في صفقة أثارت الكثير من الجدل لكنه لم ينجح في فرض نفسه أساسيًا في صفوف بايرن ليعود إدراجه إلى دورتموند قبل أسبوعين.

وقال هوملز "بطبيعة الحال هناك بعض الأنصار لن يرحبوا بي بحرارة في دورتموند وأنا أتفهم ذلك. لكني أحتفظ بذكريات رائعة في دورتموند على الرغم من انني سأتعرض لصفارات الاستهجان في كل مرة سألعب فيها في مواجهة هذا الفريق". أما غوتسه فقال: "إنها صفحة جديدة تبدأ في مسيرتي. أريد تقديم أفضل ما لدي والرد على جميع المنتقدين".

وأضاف "عندما أبدى دورتموند اهتماما بالاستعانة بخدماتي مجددًا لم أتردد أي لحظة". وخسر دورتموند العديد من اللاعبين الأساسيين في صفوفه أبرزهم الأرميني هنريك مخيتاريان والألماني إيلكاي غوندوغان المنتقلان إلى مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي على التوالي، بالإضافة الى هولمز، لكنه ضم في المقابل لاعبين واعدين ومخضرمين أبرزهم المهاجم الفرنسي الصاعد عثمان ديمبيلي الذي قدم عروضًا رائعة خلال المباريات التجريبية، بالإضافة إلى لاعبي المنتخب الألماني المهاجم ماريو جوميز والجناح أندرياس شورله.

وسيغيب عن الفريق البافاري قطب الدفاع جيروم بواتنج الذي يتعافى من إصابة بتمزق عضلي تعرض له خلال نهائيات كأس أوروبا 2016، ولاعب الوسط البرتغالي ريناتو سانشيز أحد نجوم فريقه في النهائيات القارية بداعي الإصابة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دورتموند يلتقي بايرن ميونيخ في مواجهة مرتقبة لمتابعي كأس ألمانيا دورتموند يلتقي بايرن ميونيخ في مواجهة مرتقبة لمتابعي كأس ألمانيا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib