السيتي يصطدم بتشيلسي في قمة الجولة الـ14 من الدوري
آخر تحديث GMT 03:16:50
المغرب اليوم -

ليتنافس الفريقين مبكرًا على اللقب

السيتي يصطدم بتشيلسي في قمة الجولة الـ14 من الدوري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - السيتي يصطدم بتشيلسي في قمة الجولة الـ14 من الدوري

فريق مانشستر سيتي لكرة القدم
لندن - سليم كرم

تقام قمة الصراع على الصدارة بين تشيلسي ومانشستر سيتي ، السبت ، خلال افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الانجليزي ، فيما يتحين ليفربول الثاني الفرصة حينما يحل الأحد ضيفًا على بورنموث.

ويتصدر تشيلسي ترتيب الدوري بفارق نقطة عن ليفربول ، ويحتل سيتي المركز الثالث بفارق الأهداف ، حيث يعتبر لقاء تشيلسي وسيتي أول قمة هذا الموسم بين فريقين بدأ التنافس بينهما مبكرًا على اللقب.

كما تشكل المباراة المواجهة الأولى في الدوري الممتاز بين المدرب السابق للمنتخب الإيطالي أنطونيو كونتي الذي يتولى تدريب تشلسي، ومدرب سيتي الأسباني جوسيب جوارديولا، الذي تولى سابقًا قيادة بايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الإسباني.

وفي حين كانت منافسة سيتي "بطل موسم 2013-2014" على اللقب متوقعة نظرًا لقدراته المالية ومستوى لاعبيه والمسيرة الناجحة لمدربه الجديد غوارديولا ، إلا أن دخول تشلسي "بطل 2014-2015" على خط المنافسة باكرًا فاجأ المتابعين بعد موسم مخيب العام الماضي.

وكان الفريق اللندني في وضع يرثى له مع البرتغالي جوزيه مورينيو الذي انتقل هذا الموسم إلى مانشستر يونايتد ، وأنهى الدوري في المركز العاشر بعد اقالة مورينيو إلا أن كونتي تمكن من رفع معنويات لاعبيه ، وأعاد إليهم طموح المنافسة ، محققًا عشر انتصارات حتى الآن ، في مقابل تعادل واحد وخسارتين.

وفي حال فوز تشيلسي السبت، سيكون انتصاره الثامن على التوالي، وهو إنجاز لم يحققه منذ 2010 إلا أن المهمة لن تكون سهلة، اذ أن سيتي لم يخسر إلا مرة واحدة في آخر 15 مباراة في الدوري.
وإضافة إلى الدوري المحلي ، كان مانشستر سيتي يصارع ايضًا على الجبهة الأوروبية في دوري الأبطال ، بينما يتفرغ منافسه لتثبيت قدميه في البطولة المحلية وحجز مكان له في أوروبا الموسم المقبل.

والمح غوارديولا إلى هذه المسألة، قائلًا "لقد خضنا 8 مباريات رهيبة أكثر من تشلسي وليفربول، ولا زلنا هناك ، ولهذا السبب استطيع القول أن موسمنا جيد جدًا لأننا مع تشيلسي وليفربول في نفس المستوى رغم أنهما لم يلعبا في أوروبا".

من جانبه، اعتبر البلجيكي تيبوا كورتوا ، حارس تشيلسي أن مباراة الغد سترسم الطريق نحو اللقب والفائز فيها سيكون الأقرب لإحرازه وستكون نتيجة المباراة والفوز تحديدًا مهم جدًا بالنسبة إلى تشيلسي قبل مبارياته المقبلة السهلة نسبيًا مع وست بروميتش البيون وسندرلاند وكريستال بالاس وبورنموث وستوك سيتي.

وقال كورتوا في هذا الصدد "نذهب غدًا إلى مانشيستر وسنحاول العودة بنتيجة جيدة لأننا سنلعب مبارياتنا المقبلة خارج أرضنا مع سندرلاند وكريستال بالاس، ونتائج مباريات من هذا النوع ستحدد إلى حد كبير ما اذا كنا سنحرز اللقب ام لا".

من جهته، يتحين ليفربول أي تعثر لغريميه في مباراتهما، ساعيًا للتصدر في حال فوزه على بورنموث الذي يستضيفه الأحد ، ولم يخسر ليفربول في آخر 11 مباراة، وهو حقق منذ بداية الدوري تسعة انتصارات وتعادلين، وخسر مرة واحدة فقط.

وقال مدربه الألماني يورغن كلوب "إنها لحظة جيدة لكنها في الوقت نفسه صعبة لان امامنا عملا كبيرا علينا القيام به وتنتظرنا مباريات صعبة"، مضيفا "نحن ذاهبون الى بورنموث، الى ملعب صغير، لكن الفريق الذي يلعب عليه جيد".

وفي المباريات الأخرى، يحل أرسنال الرابع ضيفًا على وست هام السادس عشر، حيث سيحاول تعويض خروجه من ربع نهائي مسابقة كأس الرابطة على يد ساوثمبتون صفر-2، على حساب فريق اكتوى أيضًا بنار الخروج أمام مانشستر يونايتد 1-4.

بدوره سيحاول البرتغالي جوزيه مورينيو ، مدرب مانشستر يونايتد استغلال الأداء الذي حققه منتصف الأسبوع في كأس الرابطة أمام وست هام، عندما يستضيفه ايفرتون السابع الأحد.

ويحتل يونايتد المركز السادس برصيد 20 نقطة ، بفارق نقطة فقط عن يفرتون ، ويتخلف فريق "الشياطين الحمر" بفارق 11 نقطة عن تشيلسي، وهو حقق فوزًا واحدًا في مبارياته السبع الاخيرة.

وفي برنامج لقاءات السبت ، يلعب ستوك سيتي مع بيرنلي ، وكريستال بالاس مع ساوثمبتون، وسندرلاند مع ليستر سيتي، وتوتنهام مع سوانسي سيتي، ووست بروميتش البيون مع واتفورد ، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ميدلزيره مع هال سيتي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيتي يصطدم بتشيلسي في قمة الجولة الـ14 من الدوري السيتي يصطدم بتشيلسي في قمة الجولة الـ14 من الدوري



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib