رئيس الاتحاد الفرنسي يؤكد أن تصريحاته المسيئة بحق زيدان فتحت النار عليه من الأندية ونجوم اللعبة
آخر تحديث GMT 12:00:07
المغرب اليوم -

رئيس الاتحاد الفرنسي يؤكد أن تصريحاته المسيئة بحق زيدان فتحت النار عليه من الأندية ونجوم اللعبة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رئيس الاتحاد الفرنسي يؤكد أن تصريحاته المسيئة بحق زيدان فتحت النار عليه من الأندية ونجوم اللعبة

زين الدين زيدان
باريس - المغرب اليوم

يبدو أن تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو غري، المسيئة للرمز الأسطوري زين الدين زيدان، قد أحدثت شرخاً كبيراً في الوسط الكروي بالبلاد، ودعا كثير من نجوم اللعبة لإقالته من منصبه غير مبالين بالاعتذار الذي قدمه.وفي حديث مع إذاعة راديو مونت كارلو وخلال سؤال بشأن ما إذا كان زيدان، الذي اعتبره الكثيرون الخيار الأول لتدريب المنتخب في حال عدم التجديد لديدييه ديشامب، قد تواصل معه، قال لو غري: «لو اتصل بي زين الدين زيدان، لن أرد على المكالمة، ماذا سأقول له؟ ابحث عن نادٍ آخر، لقد توصلت إلى اتفاق مع ديشامب!!... يمكنه فعل ما يريد، هذا ليس من شأني». ورد لو غري (81 عاماً) أيضاً باقتضاب على شائعات عن اهتمام زيدان بتدريب البرازيل: «سأتفاجأ إذا ذهب إلى هناك. يفعل ما يريد، هذا ليس من شأني. لم ألتق به ولم نفكر أبداً في الانفصال عن ديشامب... يمكنه الذهاب إلى حيث يريد، هناك الكثير من الأندية في أوروبا، نادٍ كبير. منتخب؟ أهتم فقط بما يعنيني».

وخلف هذا الحديث زوبعة في الوسط الكروي الفرنسي وامتد لخارج البلاد حيث يمثل زيدان رمزاً للعبة وبصمته على الإنجازات التي حققها لمنتخب فرنسا لا تنسى.وعلى الفور علقت وزيرة الرياضة أميلي أوديا - كاستيرا مطالبة رئيس الاتحاد بتقديم اعتذار فوري لزيدان وغردت على «تويتر»: «لقد تجاوزت تصريحات لو غري كل الحدود، هذه المرة تصريحات تنم عن عدم احترام وتجلب الخزي، يؤلمنا جميعاً التعرض لأسطورة كرة القدم والرياضة، لا ينبغي لرئيس أكبر اتحاد رياضي في فرنسا أن يقول ذلك. الرجاء الاعتذار لزيدان».

وتوالت الانتقادات على رئيس الاتحاد من كل صوب سواء من لاعبين أو أندية، مثل نجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا كيليان مبابي، ونادي ريال مدريد الإسباني الذي قاده زيدان كمدرب إلى لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات توالياً بين 2016 و2018.وغرد مبابي، بطل مونديال روسيا 2018 ووصيف نهائي 2022 الذي سجل فيه هاتريك، عبر حسابه على «تويتر» قائلاً: «زيدان هو فرنسا، لا نقبل التقليل من احترام الأسطورة بهذه الطريقة». وانضم إلى مبابي العديد من لاعبي منتخب فرنسا سواء الحاليين أو سابقين، وطالبوا بضرورة تغيير القيادة في الاتحاد الفرنسي للعبة.

وبدوره، أصدر النادي الملكي الإسباني بياناً قال فيه: «يستنكر نادي ريال مدريد التعليقات المؤسفة التي أدلى بها لو غري بشأن زين الدين زيدان، أحد أكبر أساطير الرياضة في العالم. تظهر هذه التصريحات عدم احترام لأحد أكثر الشخصيات الملتزمة من قبل مشجعي كرة القدم حول العالم، ونادينا ينتظر التصحيح الفوري. يجسد زين الدين زيدان، بطل العالم وأوروبا، والعديد من الألقاب الأخرى، قيم الرياضة وقد أثبت ذلك طوال مسيرته الاحترافية كلاعب وكمدرب».وأضاف البيان: «تصريحات رئيس الاتحاد غير مناسبة لشخص لديه مثل هذا المنصب، وهي في حد ذاتها غير مناسبة. إنه سبق وقال مثل ذلك أيضاً عن قائدنا كريم بنزيمة».

وانتهى عقد ديشامب بعد كأس العالم في قطر حيث خسرت فرنسا حاملة اللقب أمام الأرجنتين بركلات الترجيح بعد نهائي مثير في 18 ديسمبر (كانون الأول) الفائت، لكن لو غري أقنعه بإلقاء والتوقيع على عقد جديد حتى نهائيات كأس العالم 2026.وأمام عاصفة الانتقادات التي وجهت إليه قدم لو غري الاعتذار وقال في بيان له: «لقد أجريت مقابلة مع إذاعة راديو مونت كارلو لم يكن من المفترض أن أجريها لأنها كانت تبحث عن الجدل من خلال وضع ديشامب بوجه زين الدين زيدان، وهما عملاقان في كرة القدم الفرنسية. أعترف أنني أدليت بتصريحات غير لائقة أدت إلى سوء فهم. يعرف زيدان التقدير الكبير الذي أكنه له، مثل كل الفرنسيين».

قد يهمك ايضاً

ريال مدريد يتضامن مع زيدان ضد تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي

نجل زين الدين زيدان يتزوج حسناء فنزويلية في المغرب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الاتحاد الفرنسي يؤكد أن تصريحاته المسيئة بحق زيدان فتحت النار عليه من الأندية ونجوم اللعبة رئيس الاتحاد الفرنسي يؤكد أن تصريحاته المسيئة بحق زيدان فتحت النار عليه من الأندية ونجوم اللعبة



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة

GMT 03:29 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 07:40 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب مروان زمامة مطلوب من ثلاث فرق مغربية

GMT 06:44 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

اختيار هرار الأثيوبية رابع أقدس مدينة في الإسلام
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib