المدربان كلينسمان و مارتينو يدعوان لاستخدام تقنية التحكيم بالفيديو
آخر تحديث GMT 17:54:51
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بعد خروج منتخب البرازيل بهدف غير شرعي مشكوك فيه

المدربان كلينسمان و مارتينو يدعوان لاستخدام تقنية التحكيم بالفيديو

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المدربان كلينسمان و مارتينو يدعوان لاستخدام تقنية التحكيم بالفيديو

مدرب منتخب الولايات المتحدة الأميركية الالماني يورغن كلينسمان
لندن - سليم كرم

 حثَّ مدرب منتخب الولايات المتحدة الأميركية الالماني يورغن كلينسمان ونظيره الأرجنتيني خيراردو مارتينو الاثنين، السلطات الكروية العالمية باعتماد التحكيم بالفيديو بعد اقصاء البرازيل من الدور الاول لكأس الامم الاميركية الجنوبية لكرة القدم "كوبا اميركا" بهدف سجل باليد.

وقال كلينسمان في جلسة أسئلة وأجوبة على الشبكات الاجتماعية: "تماما، يجب أن يكون لدينا (التحكيم بالفيديو)"، مضيفا "بالنسبة للقرارات المهمة، كما كانت الحال في مباراة الأحد، يجب أن نكون قادرين على تحديد ما إذا كانت هناك لمسة يد ام لا".

وتابع كلينسمان: "لماذا لا نمنح 10 او 15 ثانية للحكم الرابع كي يشاهد من خارج الملعب وبسرعة كبيرة جدا الصور عبر الفيديو وان يتخذ قرارا (...) لدينا تقنية خط المرمى، ولكن يجب القيام بالشىء نفسه بالنسبة الى الحالات المهمة".

وختم كلينسمان بالقول: "نحن (في عالم كرة القدم) متأخرون نحو 20 عاما عن رابطتي الدوري الاميركي للمحترفين وكرة القدم الاميركية، لنمنح الحكام المساعدات الممكنة لاتخاذ القرارات الجيدة. لا يجب ان يحسم مصير مباراة بقرار خاطىء من الحكام".

من جهته، اكد مارتينو انه من "مؤيدي التكنولوجيا"، وقال: "هذا سيمنع ارتكاب اخطاء من هذا القبيل، الخطأ الذي حصل الاحد كان حاسما وكلف (البرازيل) الاقصاء" معربا عن اسفه لحصول ذلك.

وخسرت البرازيل امام البيرو بهدف وحيد سجله راوول رويدياز بيده، فخرج السيليساو من الدور الاول للمرة الاولى منذ 29 عاما.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جاني إنفانتينو اعلن في نيسان/ابريل الماضي انه يأمل في استخدام تقنية التحكيم بالفيديو لأول مرة في نهائيات كأس العالم عام 2018 في روسيا.

وكانت هيئة البورد (ايفاب) المولجة وضع قوانين لعبة كرة القدم، قررت في اذار/مارس الماضي ان المساعدة في التحكيم بالفيديو سيتم اختبارها خلال عامين وعلى أقصى تقدير في بداية موسم 2017-2018.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المدربان كلينسمان و مارتينو يدعوان لاستخدام تقنية التحكيم بالفيديو المدربان كلينسمان و مارتينو يدعوان لاستخدام تقنية التحكيم بالفيديو



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib