برشلونة الإسباني يوفر 14 مليون يورو شهرياً من خفض أجور نجومه
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

للمساعدة في التصدي لأزمة انتشار فيروس "كورونا" في البلاد

برشلونة الإسباني يوفر 14 مليون يورو شهرياً من خفض أجور نجومه

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - برشلونة الإسباني يوفر 14 مليون يورو شهرياً من خفض أجور نجومه

نادي برشلونة الإسباني
مدريد - المغرب اليوم

من المنتظر أن يوفر نادي برشلونة الإسباني 14 مليون يورو شهرياً من خلال تخفيض رواتب لاعبيه بنسبة 70 في المائة للمساعدة في التصدي لأزمة «كورونا» الراهنة.وصرح جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة أنه نظراً لأن كل الرياضيين سيقلصون رواتبهم بنسبة 70 في المائة، بمن فيهم لاعبو الفرق الناجحة السلة واليد، فإنه ذلك سيخفض نفقات النادي بقيمة إجمالية تصل إلى 16 مليون يورو. وأضاف رئيس النادي الكتالوني أنه إذا استمرت حالة الطوارئ في إسبانيا لمدة شهر، فإن هذا التخفيض سيعني عملياً تقليصاً للرواتب السنوية بنسبة 75.‏5 في المائة.

وتابع بارتوميو أنه يتوقع أن تستمر حالة الطوارئ «لشهرين بحد أقصى»، وفي هذه الحالة ستصل نسبة التخفيض في الراتب السنوي للاعبين إلى 5.‏11 في المائة الموقف صعب ويجب اتخاذ تدابير».وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة هو قائد حملة الفريق للتنازل عن نسبة كبيرة من رواتبهم لمساعدة ناديهم على اجتياز هذه الأزمة العصيبة. وشبهت صحيفة «ليكيب» الفرنسية ميسي بالثوري الراحل تشي جيفارا الذي كان رمزاً للثورة الكوبية ووضعت وجه ميسي على نفس هيئة جيفارا في الصفحة الأولى. ومعها عبارة «ليونيل ميسي... تشي (جيفارا) دي برشلونة».

وأعلن ميسي أول من أمس أن نجوم الفريق وافقوا على تخفيض رواتبهم بنسبة 70 في المائة خلال حالة الطوارئ المفروضة في إسبانيا في ظل أزمة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، للمساعدة في دفع رواتب باقي العاملين في النادي.وثال ميسي: «من جانبنا، حانت اللحظة التي نعلن فيها أنه بجانب تخفيض 70 في المائة من رواتبنا خلال فترة فرض حالة الطوارئ، سنقدم إسهامات أيضاً يمكن من خلالها حصول باقي العاملين في النادي على رواتبهم كاملة طوال فترة استمرار هذا الوضع».

وجاءت رسالة التضامن بعد ما تردد بشأن محاولات من جانب مسؤولي النادي لإظهار اللاعبين بصورة سيئة، من خلال تسريبات تفيد بأن نجوم الفريق لا يرغبون في القيام بدور في ظل الأزمة. وقال ميسي: «لم نندهش أبداً إزاء حقيقة أن البعض من داخل النادي حاولوا وضعنا تحت المجهر لزيادة الضغوط علينا من أجل القيام بما نقوم به دائماً على أي حال». وأكد بارتوميو رئيس نادي برشلونة: «ميسي أول من أبلغني بضرورة تطبيق هذا التقليص في الرواتب... يجب أن نتخذ كل الإجراءات لتطبيق هذا».وأضاف: «من اللحظة الأولى، أردت أن يكون هذا بالاتفاق وليس أمراً مفروضاً رغم أننا نستطيع تطبيق هذا بالقانون. أردنا التوصل لاتفاق لأنه أمر جيد لبرشلونة، واللاعبون أكدوا إخلاصهم وولاءهم للنادي. تم هذا مثلما أردت ودون أن نفرض شيئاً عن اللاعبين. فضلنا الانتظار لمناقشة الأمر مع اللاعبين دون أي إجبار».

وفي إنجلترا تسبب قرار توتنهام هوتسبير بتخفيض رواتب 550 من عامليه غير اللاعبين بنسبة 20 في المائة بسبب آثار فيروس كورونا في مزيد من الضغوط على لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من أجل تخفيض أجورهم أو تأجيلها. ويجري اتحاد اللاعبين المحترفين محادثات مع رابطة الدوري الممتاز حول أفضل طريقة للتعامل مع الإيقاف الحالي للمباريات، لكن تحركات بعض الأندية من أجل استغلال خطة الحكومة لمنح إجازات من دون راتب أثارت انتقادات حادة.

ويوم الاثنين، أعطى نيوكاسل يونايتد موظفيه غير اللاعبين إجازة من دون راتب وطلب من موظفيه الاشتراك في خطة جديدة وضعتها الحكومةبسبب فيروس كورونا للاحتفاظ بالوظائف، وتوقفت كرة القدم في إنجلترا حتى 30 أبريل (نيسان) على الأقل بسبب الجائحة.وأشار نادي نوريتش سيتي أمس إلى إنه سيتخذ إجراءات مماثلة لحماية الوظائف المستقبلية والمساعدة في استمرار أعمال النادي خلال الأزمة. وأضاف النادي أنه بالإضافة إلى المساعدة الحكومية فإنه سيتدخل لضمان حصول موظفيه على أجورهم كاملة. وانتقد جوليان نايت، وهو عضو في البرلمان البريطاني عن حزب المحافظين ورئيس لجنة الرياضة والثقافة والإعلام في البرلمان، هذه التصرفات. وقال نايت: «هذه غصة في الحلق. هذا يكشف الاقتصاديات الجنونية في كرة القدم الإنجليزية وفراغها الأخلاقي». ودعا صديق خان عمدة لندن اللاعبين الكبار لتقديم تضحيات في هذه الأزمة وقال لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): «هؤلاء هم الذين يجب أن يتحملوا العبء الأكبر ولديهم على الأرجح أكبر مدخرات، وليس هؤلاء الذين يعملون في تقديم الطعام أو الضيافة والذين لا يمتلكون على الأرجح أي مدخرات ويعيشون أسبوعاً وراء أسبوع ولن يحصلوا على الأرجح على أي استفادة من الحكومة لمدة خمسة أسابيع».

وقال سايمون جوردان رئيس نادي كريستال بالاس السابق إن الموقف يعطي «نظرة سيئة عن كرة القدم. أعتقد أن هناك مسألة أخلاقية في صناعة مثل كرة القدم اختفت بسبب المال».وأضاف: «أندية ولاعبو كرة القدم ابتعدوا في السنوات الخمس الأخيرة في ظل زيادة الإيرادات من البث التلفزيوني. أعتقد أننا الآن في موقف حيث يجب على كرة القدم أن تقول: هل يجب حقاً، لمجرد أن الحكومة عرضت المساعدة، أن أكتفي بذلك؟». وقال دانييل ليفي رئيس توتنهام إن قراره يستهدف حماية النادي لكن أكد أنه يأمل أن تصل المحادثات بين اللاعبين والمدربين ورابطة الدوري الممتاز إلى قرار. وتابع: «نأمل أن تسفر المحادثات الجارية بين رابطة الدوري الممتاز واتحاد اللاعبين المحترفين واتحاد المدربين عن تأدية اللاعبين والمدربين لدورهم الإنساني في كرة القدم».

وقد يهمك ايضا:

برشلونة يرغب في ضم "جوهرة جديدة"

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة الإسباني يوفر 14 مليون يورو شهرياً من خفض أجور نجومه برشلونة الإسباني يوفر 14 مليون يورو شهرياً من خفض أجور نجومه



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib