ليفربول يتعادل مع ساوثهامبتون في الدوري الإنكليزي
آخر تحديث GMT 08:12:19
المغرب اليوم -

ليوقف سلسلة انتصاراته مع المحافظة على الصدارة

ليفربول يتعادل مع ساوثهامبتون في الدوري الإنكليزي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ليفربول يتعادل مع ساوثهامبتون في الدوري الإنكليزي

جانب من المبارة
لندن - سليم كرم

فرض فريق ساوثهامبتون التعادل دون أهداف على ضيفه ليفربول في اللقاء المثير الذي أقيم السبت على ملعب "سانت ميريز" في الجولة الثانية عشر لمسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وفشل ليفربول في فك شفرة دفاعات ساوثهامبتون وأهدر لاعبوه العديد من الفرص مع تألق لافت من جانب حارس مرمى أصحاب الأرض فورستر.

وارتفع رصيد ليفربول إلى 27 نقطة ليحافظ على صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي ورفع ساوثهامبتون رصيده إلى 14 نقطة في المركز العاشر.

سيطر ليفربول على اللقاء منذ الدقائق الأولى ثم محاولة من فيرمينو وكوتينيو ورد ساوثهامبتون بمحاولة من أوستن لم تكتمل أو تشكل خطورة على المرمى وتبادل لاعبو ليفربول التمريرات مع تحرك ذكي من كوتينيو ولكن بلا أي خطورة على المرمى.

ومرت الربع ساعة الأولى على مرمى ساوثهامبتون بسلام مع بعض التوتر في أجواء المباراة والندية ، وواصل ليفربول الضغط على دفاعات أصحاب الأرض ولكن فان ديك أفسد تمريرة ذكية لصالح المهاجم فيرمينو ثم أبعد محاولة آخرى من كوتينيو.

وتألق الحارس فورستر في الذود عن مرمى ساوثهامبتون في الدقيقة 28 بعدما أبعد تسديدة رائعة من جانب ساديو ماني المزعج في صفوف ليفربول ، واستمر ضغط ليفربول مع محاولة على استحياء من أوستن ولكن بلا أي خطورة.

وكاد ساديو ماني أن يسجل هدف التقدم لصالح ليفربول من انفراد بانطلاقة سريعة من المهاجم السنغالي ولكن المدافع فان ديك أبعد الكرة ببراعة في اللحظات الأخيرة ، ورد أصحاب الأرض بمحاولة سريعة لم تسفر عن الخطورة.

ووجه فاينلدوم تسديدة قوية فوق العارضة في محاولة للوصول لمرمى ساوثهامبتون لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.. ولم يختلف الحال كثيراً في الشوط الثاني في ظل سيطرة تامة من جانب فريق ليفربول وتراجع دفاعي من ساوثهامبتون.

وأهدر كوتينيو نجم ليفربول فرصة محققة للتقدم من انفراد صريح مع بداية الشوط الثاني بتمريرة عرضية ولكنه تباطئ في التسديد ليبعدها دفاع ساوثهامبتون ثم محاولة آخرى من ساديو ماني لم تعرف طريقها إلى الشباك واستمرت سيطرة ليفربول مع إصابة لمدافع أصحاب الأرض فونتي.

وكاد ساوثهامبتون أن يخطف هدف التقدم من ضربة رأس متقنة سددها المهاجم أوستن ببراعة فوق العارضة ليرد فيرمينو بمحاولة خطيرة بجوار القائم من كرة عرضية في استمرار لمسلسل إهدار الفرص من جانب الضيوف.

وأشرك ساوثهامبتون تغييره الأول بنزول شان لونج بدلاً من سفيان بوفال الذي بذل مجهوداً كبيراً في وسط الملعب مع حصول المدافع سواريس على البطاقة الصفراء ، وظهر دفاع أصحاب الأرض متماسكاً بينما انخفض مردود المهاجم ساديو ماني بشكل ملحوظ في الشوط الثاني.

ودفع ساوثهامبتون بثاني تغييراته في الدقيقة 75 بنزول جاي رودريجيز بدلاً من المهاجم تشارلي أوستن لتنشيط الخط الأمامي.. ونال كوتينيو البطاقة الصفراء بعد اندفاع بدني ضد لاعب ساوثهامبتون وأشرك ليفربول مهاجمه دانييل ستوريدج بدلاً من إيمري كان بينما ألقى أصحاب الأرض بآخر الأوراق بنزول ريد على حساب هوييبرج.

أضاع كلاين هدفاً محققاً لصالح ليفربول من تمريرة عرضية خطيرة أرسلها ستوريدج وسددها الظهير الأيمن بضربة رأس بجوار القائم.. وأطلق فيرمينو تسديدة رائعة تصدى لها الحارس فورستر ببراعة ومرر ستوريدج كرة عرضية ابتعدت عن ماني الذي مررها إلى كلاين ثم كوتينيو الذي وجه كرة عرضية أنقذها فورستر.

وأنقذ ليفربول هجمة مرتدة سريعة من جانب ساوثهامبتون ، وأشرك ليفربول المهاجم البلجيكي أوريجي بدلاً من ساديو ماني في الدقيقة 90.. وحاول ساوثهامبتون استهلاك الوقت في هجمة لم تسفر عن أي خطورة ومرت كرة عرضية على ستوريدج دون متابعة مع دفاع صلب من أصحاب الأرض لينتهي اللقاء بالتعادل دون أهداف.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليفربول يتعادل مع ساوثهامبتون في الدوري الإنكليزي ليفربول يتعادل مع ساوثهامبتون في الدوري الإنكليزي



GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib