برشلونة يفوز على أتلتيك بيلباو بثلاثية نظيفة على الكامب نو في الليغا
آخر تحديث GMT 17:21:38
المغرب اليوم -

ضمن منافسات الجولة 21 للدوري الإسباني

برشلونة يفوز على أتلتيك بيلباو بثلاثية نظيفة على الكامب نو في "الليغا"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - برشلونة يفوز على أتلتيك بيلباو بثلاثية نظيفة على الكامب نو في

لاعبو فريق "برشلونة"
مدريد - المغرب اليوم

حقق برشلونة فوزً كبيرًا على نظيره أتلتيك بلباو، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب "كامب نو" معقل البرسا، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإسباني "الليغا".

سجل ثلاثية الفريق الكتالوني باكو ألكاسير في الدقيقة 18، وليونيل ميسي في الدقيقة 40، وأرتورو فيدال في الدقيقة 67، ليرفع رصيده إلى 45 نقطة، ليقلص الفارق مؤقتًا مع المتصدر ريال مدريد إلى نقطة وحيدة، بينما تجمد رصيد بيلباو عند 32 نقطة في المركز الثامن.

وخاض لويس إنريكي المواجهة بعدة تعديلات على التشكيلة الأساسية، حيث أقحم باكو ألكاسير بجوار ثنائي الهجوم ميسي ونيمار، بالإضافة إلى وضع جيريمي ماثيو ظهير أيسر بجوار كتيبة الدفاع بيكيه وأومتيتي وأليكس فيدال، وثلاثي الوسط أندريه جوميز، رافينيا ألكانتارا، أردا توران وأندريه جوميز.

أما إرنستو فالفيردي مدرب بيلباو، لجأ لطريقة 4-2-3-1، وفاجأ فريقه الجميع ببداية قوية، مستغلاً ثغرة الجبهة اليمنى للبارسا، وكاد الفريق الباسكي أن يتقدم بهدف مبكر، إلا أن القائم الأيمن تعاطف مع تير شتيجن، حيث تصدى لكرة راؤول جارسيا.

وفي اختراق جديد لجبهة فيدال، انطلق إيناكي ويليامز ليراوغ بيكيه، ويسدد الكرة في جسد الحارس الألماني، قبل أن يعود اللاعب نفسه، ليهدد مرمى البارسا مجددًا بضربة رأس بجوار القائم الأيمن، بعدها سدد راؤول جارسيا مجددًا في أحضان مارك أندريه تير شتيجن.

إلا أن القدر عاقب فريق أتلتيك بلباو ومدربه فالفيردي على هذه الفرص الضائعة، حيث انطلق نيمار بالكرة من الجهة اليسرى، ولعب كرة عرضية، قابلها باكو ألكاسير مباشرة في الزاوية الضيقة مسجلاً هدف التقدم، والأول له في الليغا هذا الموسم.

ارتبك لاعبو بيلباو كثيرًا بعد هذا الهدف، حيث حصل الثنائي أندري إيتوراسبي وأوسكار دي ماركوس على إنذارين نتيجة التدخل العنيف ضد لاعبي البارسا، ووسط هذا الارتباك، ضاعف ليونيل ميسي محنة الضيوف بتسديد ركلة حرة بطريقة خدع بها جوركا إيرازيوس حارس مرمى بلباو، ليعزز تقدم الفريق الكتالوني بهدفه رقم 16 في الدوري، بعدها سدد نيمار كرة ماكرة بجوار القائم الأيسر.

ظهر برشلونة بصورة مختلفة تمامًا، وتحسن مستواه كثيرًا في الشوط الثاني، وهدد مرمى منافسه كثيرًا، بعدة فرص، بدأها بضربة رأس لرافينيا في الشباك من الخارج، بعدها غادر اللاعب البرازيلي الملعب متأثرًا بإصابته بقطع جرحي في الوجه، ليشارك مكانه إيفان راكيتيتش.

تصدى جوركا إيرازيوس حارس بيلباو لمحاولات أخرى لنيمار وليونيل ميسي الذي غادر الملعب ليشارك مكانه سيرجي روبرتو، ووسط استسلام تام للضيوف، اخترق أرتورو فيدال الدفاع الباسكي، مسددًا الكرة في الزاوية اليسرى، ليسجل الهدف الثالث، بعدها سدد كرة أخرى فوق العارضة، وأخرى تصدى لها إيرازيوس.

و لم يجد إيناكي ويليامز مهاجم بيلباو أي معاونة من زملائه، كما لم يستفد المدرب فالفيردي من البدلاء أرتيز أدوريز، بينات إيتشبريا وخافيير إيراسو، ولم يكن للفريق أي تواجد هجومي باستثناء انفراد تام لخافيير إيرازو، ولكنه سدد برعونة بعيدًا عن القائم الأيسر، ثم تسديدة لإيكر مونايايين، أبعدها تير شتيجن، لينتهي اللقاء بفوز مستحق لبرشلونة، حقق فيها إنريكي عدة مكاسب بإراحة بعض النجوم ومنح الفرص لعدة عناصر بديلة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يفوز على أتلتيك بيلباو بثلاثية نظيفة على الكامب نو في الليغا برشلونة يفوز على أتلتيك بيلباو بثلاثية نظيفة على الكامب نو في الليغا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 12:54 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
المغرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 11:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نجم تشيلسي أندي تاونسند يعتقد أن صلاح فقد الشغف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib