مانشستر يونايتد يسعى للفوز على مضيفه فينورد روتردام في يوروبا ليغ
آخر تحديث GMT 23:26:50
المغرب اليوم -

في الليلة الأولى من انطلاق الدوري الأوروبي

"مانشستر يونايتد" يسعى للفوز على مضيفه "فينورد روتردام" في "يوروبا ليغ"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

البرتغالي القدير جوزيه مورينيو
لندن - سليم كرم

يسلط الضوء في الجولة الأولى من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" على مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي العريق ومضيفه فينورد روتردام الهولندي الخميس.وصحيح أن "الشياطين الحمر" يشرف عليهم البرتغالي القدير جوزيه مورينيو، وضم أغلى لاعب في العالم الفرنسي بول بوغبا والمهاجم السويدي المشاكس زلاتان ابراهيموفيتش، إلا أن الثلاثة لم يكونوا في صفوفه الموسم الماضي عندما فشل بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا واكتفى بمسابقة يوروبا ليغ.

وستكون المباراة الأولى لمورينيو في المسابقة الرديفة، منذ قيادته بورتو إلى إحراز اللقب عندما كانت تعرف المسابقة باسم كأس الاتحاد الأوروبي عام 2003.وحقق مورينيو بداية طيبة مع يونايتد في الدوري، لكنه مني بخسارة موجعة 1-2 على أرضه أمام غريمه وجاره مانشستر سيتي الذي يشرف عليه غريم مورينيو الإسباني بيب غوارديولا.ويتوقع يونايتد مواجهة صعبة على أرض فينورد الفائز في أول خمس مباريات له هذا الموسم في الدوري الهولندي.

وحذر لاعب وسط يونايتد الإسباني خوان ماتا أنه بعد الخسارة أمام سيتي "لا وقت للحداد.. يوم الخميس سنخوض أول مباراة في الدوري الأوروبي خارج أرضنا أمام فينورد، وهي مواجهة كلاسيكية في الكرة الأوروبية. ستكون بداية متطلبة في هذه المسابقة".وقال مورينيو "إن المهاجم اليافع ماركوس راشفورد سيخوض اللقاء بعد أدائه المميز فور نزوله بديلاً في مواجهة سيتي، إلى جانب لاعب الوسط الإسباني أندير هيريرا، علمًا بأنه انتقد أداء مدافعه العاجي إريك بايي: "يمكنني القول فقط انه سيلعب (راشفورد). أثق به بالكامل وأعرف أنه مستقبله سيكون لامعًا".

وعادة ما تكون المواجهات الإنجليزية-الهولندية حامية، بيد أن يونايتد فاز في أخر مواجهتين على فينورد.وقلص الاتحاد الأوروبي سعة ملعب فينورد الى 26 الف متفرج، عقابًا له على تصرفات جماهيره في مواجهة روما الإيطالي مطلع العام الحالي.ونصح جمهور يونايتد، الذي تقلص عدد تذاكره إلى 1400 بعدم ارتداء ألوان النادي وتفادي الظهور في المناطق الساخنة.

وقال مدرب فينورد جوفاني فان برونكهورست: "أنا واثق أنه برغم كل التدابير ستكون الأجواء رائعة في ملعب دي كويب، لضمان خوض مبارياتنا بافضل طريقة على أرضنا".ويلعب في المجموعة عينها زوريا لوهانسك الأوكراني مع ضيفه فناربخشه التركي الذي يضم المهاجم روبن فان بيرسي لاعب فينورد (أحرز اللقب معه عام 2002) ويونايتد السابق.

وكان أشبيلية الاسباني أحرز لقبه الثالث على التوالي والخامس في الدوري الأوروبي عندما قلب تأخره أمام ليفربول الإنجليزي إلى فوز كبير 3-1 الربيع الماضي.وابتعد الفريق الأندلسي بصدارة الأندية التي أحرزت اللقب، إذ توج للمرة الخامسة بعد أعوام 2006 و2007 و2014 و2015، وأحرزت الأندية الإسبانية اللقب 6 مرات في الأعوام العشر الأخيرة، إذ توج أتلتيكو مدريد عامي 2010 و2012.

ومن بين المتأهلين إلى النهائي في العقد الماضي، ثمانية أندية من إسبانيا التي سيمثلها هذا الموسم أتلتيك بلباو وسلتا فيغو وفياريال، بالاضافة إلى أندية قد تنضم بعد احتلالها المركز الثالث في مجموعاتها ضمن دوري الأبطال.ويسافر سيلتا الذي عانى ثلاث خسارات في الدوري ويقبع في ذيل الترتيب، ليواجه ستاندار لياج البلجيكي في المجموعة السابعة، التي يحل فيها أياكس أمستردام العريق على باناثينايكوس اليوناني.

أما أتلتيك بلباو، فيزور ساسوولو الايطالي في السادسة التي تضم أيضا رابيد فيينا النمسوي وجنك البلجيكي.ويستضيف فياريال إف سي زيوريخ السويسري في المجموعة الثانية عشرة التي تضم عثمانلي سبور التركي وستيوا بوخارست الروماني، ومن الأندية الكبرى المشاركة إنتر ميلان الإيطالي حامل اللقب ثلاث مرات في 1991 و1994 و1998.

ويستقبل إنتر في المجموعة الحادية عشرة هابويل بئر السبع الإسرائيلي ويلعب ساوثهامتون الإنجليزي مع سبارتا براغ التشيكي.وجاء روما الإيطالي الذي فشل في حجز مقعد له في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بخروجه من الملحق أمام بورتو البرتغالي في المجموعة الخامسة وهو يحل على فيكتوريا بلزن التشيكي.فيما يلعب أوستريا فيينا النمسوي مع مضيفه أسترا جيورجيو الروماني.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر يونايتد يسعى للفوز على مضيفه فينورد روتردام في يوروبا ليغ مانشستر يونايتد يسعى للفوز على مضيفه فينورد روتردام في يوروبا ليغ



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:26 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 18:41 2021 الأحد ,12 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يعادل رقماً تاريخياً في الدوري الإنكليزي

GMT 23:21 2021 الأحد ,05 أيلول / سبتمبر

أفضل فنادق شهر العسل في سويسرا 2021

GMT 01:18 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

صارع دبا لمدة أسبوع وصدفة أنقذت حياته

GMT 04:34 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سلاف فواخرجي تنعي المخرج شوقي الماجري عبر "إنستغرام"

GMT 19:14 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

الآثار المصرية تنقل 4 قطع ضخمة إلى "المتحف الكبير"

GMT 17:46 2014 السبت ,14 حزيران / يونيو

"سابك" تنتج يوريا تزيد كفاءة محركات الديزل

GMT 15:11 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 19:42 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

"إل جي" تكشف رسميًا عن هاتفها الذكي LG G3

GMT 04:38 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مارغريت ريدلمان تُشير إلى أسباب الصداع الجنسي

GMT 15:33 2022 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

طرق لإضفاء المساحة على غرفة الطعام وجعلها أكبر

GMT 15:10 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات أنيقة وراقية للنجمة هند صبري

GMT 11:44 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مذهلة لزينة طاولات زفاف من وحي الطبيعة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib