المنتخب الإيطالي يتغلب على النقص العددي في صفوفه ويتخطى عقبة زامبيا
آخر تحديث GMT 22:31:23
المغرب اليوم -

ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس العالم للشباب في كوريا الجنوبية

المنتخب الإيطالي يتغلب على النقص العددي في صفوفه ويتخطى عقبة "زامبيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المنتخب الإيطالي يتغلب على النقص العددي في صفوفه ويتخطى عقبة

المنتخب الإيطالي
روما - يوف محمد

تغلب المنتخب الإيطالي لكرة القدم على النقص العددي في صفوفه وقلب تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول، إلى فوز ثمين 3 / 2 على نظيره الزامبي، الاثنين، في دور الثمانية لبطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) المقامة حاليا في كوريا الجنوبية. وأنهى المنتخب الإيطالي (شباب الآزوري) المغامرة الزامبية، وتأهل إلى المربع الذهبي للبطولة، والذي يلتقي فيه مع الفائز من مباراة الاثنين، بين منتخبي إنجلترا والمكسيك.

وقدم المنتخبان عرضا قويا على مدار الوقتين الأصلي والإضافي، فيما حسمت رأس اللاعب البديل لوكا فيدو المباراة بهدف الفوز في الوقت الإضافي الثاني. وأنهى المنتخب الزامبي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله باتسون داكا في الدقيقة الثالثة. وازداد وضع المنتخب الإيطالي صعوبة بطرد اللاعب جيوسيبي بيتزيلا في الدقيقة 44، ليخوض الفريق الشوط الثاني والوقت الإضافي بعشرة لاعبين فقط. وعلى الرغم من النقص العددي، انتزع شباب الآزوري هدف التعادل في الدقيقة 49 بضربة رأس من ريكاردو أورسوليني.

وأعاد فاشون جونيور سكالا التقدم لزامبيا بهدف في الدقيقة 83 قبل أن يحرز فيدريكو ديماركو هدف التعادل للآزوري، في الدقيقة 88 ليدفع بالمباراة إلى الوقت الإضافي. وفي الوقت الإضافي، نتزع البديل لوكا فيدو هدف الفوز القاتل للآزوري بضربة رأس في الدقيقة 111 . وبدأت المباراة بإيقاع لعب متوسط لكن المنتخب الزامبي وجه ضربة مبكرة لنظيره الإيطالي حيث افتتح التسجيل بعد ثلاث دقائق فقط من البداية، عندما مرر إيمانويل باندا طولية إلى باتسون داكا الذي توغل داخل منطقة الجزاء، وصوب الكرة بدقة إلى داخل الشباك معلنا تقدم زامبيا 1 / صفر.

وظهر الارتباك شيئا ما على لاعبي المنتخب الإيطالي، وحصل فرانشيسكو كاساتا على أول إنذار في المباراة في الدقيقة 14 للخشونة. وفي الدقيقة 15 ، أنقذ حارس المرمى الإيطالي أندريا زاكاجنو شباكه من هدف محقق ، حيث سدد إيمانويل باندا كرة خطيرة من ضربة حرة اخترقت الحائط البشري وكادت تسكن المرمى، لكن الحارس تصدى لها ببراعة بأطراف أصابعه. وكاد ريكاردو أورسوليني أن يدرك التعادل لإيطاليا في الدقيقة 26، حيث تلقى تمريرة طولية وانطلق داخل منطقة الجزاء، ثم سدد بقوة لكن الحارس الزامبي مانجاني باندا تصدى للكرة بثبات.

وأجرى بيستون شامبيشي المدير الفني للمنتخب الزامبي تغييرا اضطراريا، حيث أشرك بوستون موشيندو بدلا من إينوك مويبو، الذي أصيب في الدقيقة السابعة وتلقى العلاج ثم اشتكى مجددا في الدقيقة 25 من شعوره بالدوار ولم يستطع مواصلة اللعب. وأهدر أورسوليني فرصة ثمينة للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 33 ، حيث تلقى كرة عالية أمام المرمى لكنه سددها برأسه مفتقدا الدقة في التصويب لتمر أمام المرمى. وفي الدقيقة 40 ، أشار حكم المباراة الإكوادوري رودي زامبرانو إلى احتساب ضربة جزاء للمنتخب الزامبي بداعي وجود عرقلة داخل منطقة الجزاء ، لكن لاعبي المنتخب الإيطالي احتجوا وطالبوا الحكم بالعودة لتسجيلات الفيديو.

وبعد مشاورة زامبرانو لحكم الفيديو عبر الاتصال اللاسلكي ، أشهر البطاقة الحمراء للمدافع الإيطالي جيوسيبي بيتزيلا في الدقيقة 44 وطرده بعدما تبين أنه عرقل إدوارد شيلوفيا ، واتضح أن العرقلة وقعت خارج حدود منطقة الجزاء ، ليتراجع الحكم عن احتساب ضربة جزاء ويحتسب ضربة حرة ، لم تستغل.

ودفع ألبريجو إيفاني المدير الفني للمنتخب الإيطالي باللاعب فيديريكو ديماركو بدلا من كاساتا في محاولة لتفادي الخلل الدفاعي ، ولم تسفر الثواني المتبقية من الشوط الأول عن جديد لينتهي بتقدم زامبيا 1 / صفر. وبعد أربع دقائق فقط من بداية الشوط الثاني ، أعاد المنتخب الإيطالي المنافسة إلى نقطة البداية حيث أدرك التعادل عندما تلقى أورسوليني كرة عالية وانقض عليها برأسه ليسكنها الشباك ، رافعا رصيده في البطولة إلى أربعة أهداف.

وتحدى المنتخب الإيطالي النقص العددي في صفوفه محاولا فرض سيطرته ، وبالفعل أظهر تطورا ملحوظا في الأداء ، لكن المنتخب الزامبي كان الأقرب للتسجيل في أكثر من مناسبة. وفي الدقيقة 58 ، أسكن الزامبي داكا الكرة برأسه في الشباك من متابعة لكرة تصدى لها الحارس ، لكنها لم تحتسب هدفا بداعي التسلل. وجاء بعدها الأداء سجالا بين الفريقين، حيث بحث كل منهما عن هدف التقدم ولكن دون جدوى. وأهدر جوسيبي بانيكو فرصة ذهبية لشباب الآزوري في الدقيقة 79 عندما سدد الكرة ضعيفة، في يد الحارس الزامبي على الرغم من عدم وجود أي رقابة عليه.

وبدا أن المنتخب الإيطالي دفع ثمن هذه الفرصة الضائعة غاليا، عندما أحرز فاشون جونيور سكالا هدف التقدم لزامبيا في الدقيقة 83 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء. ولكن المنتخب الإيطالي لم يستسلم لليأس وتغلب على النقص العددي في صفوفه وانتزع التعادل في الدقيقة 88 بهدف من ضربة حرة سددها فيدريكو ديماركو ببراعة على يسار الحارس، الذي لم يستطع اللحق بالكرة. وفشلت محاولات الفريقين لتسجيل هدف الحسم في الوقت بدل الضائع للمباراة، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 2 / 2 ويلجأ الفريقان للوقت الإضافي. وفي بداية الوقت الإضافي ، كاد المنتخب الزامبي يسجل هدف التقدم ولكن تسديدة سكالا لم تجد متابعة جيدة لتسير بمحاذاة خط المرمى وتكمل طريقها إلى خارج المرمى. وشهد الشوط الإضافي الأول عدة محاولات، من المنتخب الإيطالي لم يكتب لها النجاح.

وعلى عكس سير اللعب في الشوط الإضافي الثاني الذي كان المنتخب الزامبي هو الأفضل فيه والأكثر سيطرة على مجريات اللعب، سجل لوكا فيدو هدف التقدم للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 111 اثر ضربة ركنية ارتقى لها وقابلها بضربة رأس رائعة إلى داخل الشباك. ونال فيدو إنذارا لخلع قميصه خلال الاحتفال بالهدف. وباءت محاولات منتخب زامبيا بالفشل في الدقائق الأخيرة لينتهي اللقاء بالتعادل 2 / 2 .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب الإيطالي يتغلب على النقص العددي في صفوفه ويتخطى عقبة زامبيا المنتخب الإيطالي يتغلب على النقص العددي في صفوفه ويتخطى عقبة زامبيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
المغرب اليوم -

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib