لوف يؤكد أن فوز ألمانيا بكأس القارات ولقب أوروبا لا يعني الكثير
آخر تحديث GMT 05:31:11
المغرب اليوم -

على الرغم من إحراز البطولتين خلال 3 أيام متتالية

لوف يؤكد أن فوز ألمانيا بكأس القارات ولقب أوروبا لا يعني الكثير

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لوف يؤكد أن فوز ألمانيا بكأس القارات ولقب أوروبا لا يعني الكثير

يواخيم لوف
لندن - سليم كرم

أعلن يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم (فيفا) أن فوز بلاده بلقبي كأس القارات 2017 وكأس أمم أوروبا للشباب (تحت 21 عااما) لا يعني الكثير ولا يمكن اعتباره مؤشرا على النجاح في بطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا العام المقبل، رغم إحراز لقب البطولتين في غضون ثلاثة أيام متتالية.

وتوجت ألمانيا بلقب بطولة أوروبا للشباب يوم الجمعة الماضي ثم توج منتخبها الأول بلقب كأس القارات التي اختتمت في روسيا،الأحد، بفوز المنتخب الألماني (مانشافت) على نظيره التشيلي 1 / صفر في المباراة النهائية للبطولة.

ويرى لوف أن إحراز لقب البطولتين يمثل تطورا ملحوظا ولكنه لا يعني النجاح المؤكد في مونديال 2018 .

وكان لوف أكد أن فريقه حقق هدفه "بنسبة 100 في المائة" قبل خوض المباراة النهائية لكأس القارات مما يعني أن اللقب لم يكن الهدف الرئيسي للفريق.

ويبدو أن هدف لوف الرئيسي كان الاطمئنان على مستقبل فريقه وهو ما تحقق بشكل كبير في ظل الاطمئنان على وجود عمق كبير للفريق، يستطيع من خلاله تعويض أي غيابات عن صفوف الفريق في المستقبل القريب وعلى مدار السنوات المقبلة.

ومنح لوف معظم لاعبيه الأساسيين راحة من بطولة كأس القارات وخاض فعاليات البطولة بقائمة تضم الكثير من الوجوه الجديدة واللاعبين الشبان الذين تألقوا في الدوري الألماني (بوندسليغا) ونجح اللاعبون في ترك بصمتهم مثلما فعل نجوم منتخب الشباب في بطولة أوروبا .

وبفوز ألمانيا بلقب البطولتين، أصبح لاعبو الفريقين احتياطيا استراتيجيا رائعا للمانشافت قبل عام واحد على المونديال الروسي. ويكشف لوف أن لقب البطولتين في حد ذاته لا يعني الكثير وأن الوقت لا يزال مبكرا لتحقيق الهدف الأسمى في إشارة إلى الدفاع عن اللقب العالمي من خلال المونديال في منتصف العام المقبل. وقال لوف، في مدينة سان بطرسبرغ قبل المباراة النهائية لكأس القارات ، : "ما زال الوقت مبكرا. هاتان البطولتان لا تعنيان الكثير بالنسبة لكأس العالم العام المقبل".

واحتفل الكثير من لاعبي المانشافت بمدربهم لوف عقب انتهاء المباراة النهائية لكأس القارات. وقال لوف : "صنعنا بدائل من خلال منح اللاعبين الشبان الخبرة في مثل هذه المباريات التي شهدتها هذه البطولة".

وأوضح أن كأس العالم شيء مختلف تماما مشيرا إلى وجود فارق هائل بين لاعب موهوب لديه إمكانات اللاعب الدولي ولاعب من طراز عالمي مشيرا إلى أسماء مثل الأرجنتينيين ليونيل ميسي وسيرخيو أغويرو وآنخل دي ماريا والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقال لوف : "بالطبع ، هناك حالة من النشوة والإثارة والفرحة في ألمانيا حاليا وهو ما يختلف تماما عن الوضع قبل أربع سنوات، أهم شيء هو أن تنظر للأمام وتقيم مستواك أمام لاعبين مثل ميسي ورونالدو وطوني كروس وآخرين.

يمكنني اختيار ستة أو سبعة منتخبات بلاعبين أصحاب إمكانات متميزة". وأضاف : "كأس العالم هي أصعب بطولة قائمة. تحتاج إلى أن تكون مستعدا وتقدم أداء يفوق إمكانياتك البدنية على مدار خمسة أسابيع وفي سبع مباريات حتى النهائي".

وأصبح لدى لوف حاليا العديد من اللاعبين الجاهزين مثل لاعب الوسط ليون جوريتسكا والمهاجمين لارس ستيندل وتيمو فيرنر الفائز بجائزة الحذاء الذهبي بعدما تصدر قائمة هدافي بطولة كأس القارات، ليؤكد جدارته بمكان في قائمة الفريق في المونديال الروسي.

ولهذا ، يشعر لوف بأنه كان على صواب تام في قراراته بمنح راحة لعدد كبير من الأساسيين رغم الانتقادات التي تعرض لها قبل بداية مشاركة الفريق في البطولة.

وقال لوف : "ليس هناك خاسرون في هذا الفريق، كان هذا في مقدمة أولوياتي وهو هدفي. بلغنا 100 في المائة من هدفنا". وخلال الشهور المقبلة ، سيعود النجوم الأساسيون إلى صفوف المانشافت ومن بينهم حارس المرمى العملاق مانويل نيوير قائد الفريق وتوماس مولر وجيروم بواتينج وماتس هوملز زملائه في بايرن ميونخ وتونس كروس نجم ريال مدريد الأسباني ومسعود أوزيل نجم أرسنال الإنجليزي وسامي خضيرة لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي.

ويرى لوف أن الصراع يشتعل الآن على الدخول في التشكيلة الأساسية للفريق مع الوضع في الاعتبار أيضا أن قدرات الفريق تظهر من خلال مقاعد البدلاء.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوف يؤكد أن فوز ألمانيا بكأس القارات ولقب أوروبا لا يعني الكثير لوف يؤكد أن فوز ألمانيا بكأس القارات ولقب أوروبا لا يعني الكثير



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib