زيدان يشيد بلاعبي ريال مدريد لاستيعاب خطته والانتصار على خيتافي
آخر تحديث GMT 11:58:48
المغرب اليوم -

زيدان يشيد بلاعبي ريال مدريد لاستيعاب خطته والانتصار على خيتافي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - زيدان يشيد بلاعبي ريال مدريد لاستيعاب خطته والانتصار على خيتافي

ريال مدريد
مدريد - المغرب اليوم

أشاد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بلاعبيه بسبب التأقلم السريع مع الطريقة الجديدة التي طبقها دون المران عليها كثيراً خرج فائزاً 2 - صفر على خيتافي في مباراة مؤجلة بينهما بالدوري الإسباني وليقلص الفارق إلى 5 نقاط مع جاره أتليتكو مدريد المتصدر.ورفع ريال رصيده إلى 46 نقطة وارتقى إلى المركز الثاني مقابل 51 لأتليتكو الذي سقط في فخ التعادل مع مضيفه سلتا فيغو 2 - 2 الاثنين. بيد أن أتليتكو لا يزال يملك مباراتين مؤجلتين.ومع غياب تسعة لاعبين أساسيين سواء بسبب الإصابة أو الإيقاف، اعتمد زيدان على طريقة 3 - 4 - 3 وهي الطريقة التي لم يسبق له أن لعب الفريق عليها أيضاً.

وقال زيدان عقب الفوز بهدفي كريم بنزيمة وفيرلان ميندي: «لم نستعد كثيراً للمباراة لكن قبل فترة قصيرة من اللقاء تحدثنا عنها وكيف ننظم صفوفنا. استوعب اللاعبون الأمر بشكل رائع جداً».وأضاف: «بالنظر إلى اللعب بطريقة لم نعتد عليها، فإننا قدمنا عرضاً قوياً وأدينا عملاً رائعاً».

وافتقد ريال أربعة مدافعين ولم يكن يملك أي ظهير أيمن جاهز لذا كثف زيدان اللعب على الجانب الأيسر بوجود مارسيلو وميندي وتعاون اللاعبان معاً في تسجيل الهدف الثاني بعد دقائق من هدف بنزيمة الأول. وعلق زيدان: «لعبنا بشكل نموذجي دون الاستعداد وتأقلمنا بشكل رائع مع طريقة اللعبوهذا يوضح الكثير عن تشكيلتنا. لا أعرف إن كنا سنستخدمها مجدداً لأنه يجب أن نتأقلم مع أي موقف نجد أنفسنا فيه لكننا أدينا بشكل رائع وأنا سعيد باللاعبين لأن ما فعلوه ليس سهلاً».

وأكد زيدان على أن فريقه لن يستسلم في رحلة الدفاع عن لقب الدوري وسيظل مطاردا لأتليتكو وقال: «لا أعتقد أن جماهيرنا تفكر في أننا خسرنا لقب الدوري، بل سيفكرون باستمرار بأنه بوسعنا أن ننجح، لذا سنواصل التركيز على أنفسنا ونقاتل من أجل ذلك لأنه ما زال هناك الكثير جداً من المباريات».ومنح كريم بنزيمة التقدم بهدف لحامل اللقب بضربة رأس بعد مرور ساعة من اللعب مستفيداً من كرة عرضية من فينيسيوس جونيور بعد السيطرة على الشوط الأول بشكل تام، وأضاف الظهير الأيسر الفرنسي فيرلان ميندي الهدف الثاني بعد ست دقائق، حيث بدأ الهجمة قبل أن يقابل تمريرة مارسيلو ويهز الشباك.وقال بنزيمة: «الفوز يمنحنا الكثير من الثقة. أعتقد أننا نسير في طريق العودة إلى أفضل مستوياتنا، خيتافي منافس صعب لكننا قدمنا عرضاً قوياً. نحن نركز فقط على أنفسنا ولا ننظر إلى جدول الترتيب، وسنحاول الفوز بكل مباراة لأن الطريق لا يزال طويلاً هذا الموسم».

قد يهمك ايضا

زين الدين زيدان يكشف استمرار معاناته من أعراض فيروس كورونا

إصابة زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بفيروس كورونا

   

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيدان يشيد بلاعبي ريال مدريد لاستيعاب خطته والانتصار على خيتافي زيدان يشيد بلاعبي ريال مدريد لاستيعاب خطته والانتصار على خيتافي



GMT 12:55 2020 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

اتيكيت" قيادة السيارة والأصول التي يجب اتباعها

GMT 15:25 2021 الإثنين ,15 آذار/ مارس

احتراق سيارة للنقل المدرسي في أزيلال

GMT 17:12 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

ميسي "ذهب الكتلان" يحطم رقما قياسيا جديدا
 
almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib