تفاصيل خطف النادي الملكي ميسي اليابان مِن برشلونة
آخر تحديث GMT 04:13:35
المغرب اليوم -

انضمّ إلى الفريق الكتالوني في العاشرة من عمره

تفاصيل خطف النادي الملكي "ميسي اليابان" مِن برشلونة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تفاصيل خطف النادي الملكي

اللاعب الياباني تاكيفوسا كوبو
مدريد - المغرب اليوم

انضمّ اللاعب الياباني تاكيفوسا كوبو إلى برشلونة عندما كان في العاشرة من عمره، وأمضى 4 أعوام في النادي الكاتالوني وكان يُنظر إليه على أنه سيكون نجما للفريق في المستقبل، لكن مستقبله الآن أصبح مع الغريم التقليدي ريال مدريد الذي أعلن رسميا عن تعاقده مع اللاعب.
واضطر كوبو، الذي يبلغ من العمر الآن 18 عاماً، للرحيل عن برشلونة في عام 2015 بعد أن تم التحقيق مع النادي لخرق لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بشأن التعاقد مع اللاعبين الشباب، وعاد لليابان وانضم لفريق الشباب بنادي «إف سي طوكيو».
كان برشلونة يأمل في أن يعود اللاعب الياباني مرة أخرى عندما يبلغ سن الرشد، لكن ريال مدريد ضم اللاعب مقابل مليوني يورو لنادي طوكيو الياباني ووقع على عقد مع اللاعب لمدة ست سنوات بقيمة تصل إلى مليون يورو في الموسم الواحد. وسينضم كوبو في البداية لفريق الرديف بالنادي، لكن النادي الملكي يخطط لدمج اللاعب مع الفريق الأول في موسمه الثاني.
ولم يكن برشلونة يرغب في تلبية مطالب اللاعب، الذي كان أيضاً محط اهتمام باريس سان جيرمان الفرنسي، لكن قرار اللاعب بالانتقال إلى ريال مدريد بات ينظر إليه على أنه هزيمة لبرشلونة أمام غريمه التقليدي. ورغم أن ريال مدريد لم يتعاقد مع اللاعب من برشلونة مباشرة، فقد كان من المتوقع أن ينتقل اللاعب في نهاية المطاف إلى برشلونة، الذي بدأ معه مسيرته.

وهناك قدر كبير من الإحباط في برشلونة بسبب الطريقة التي فقد بها النادي السيطرة على كوبو، الذي يلعب حالياً في صفوف المنتخب الأول لليابان، الذي يشارك في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) ويطلقون عليه «ميسي اليابان». وكان كوبو واحداً من بين أكثر من عشرة لاعبين تم ذكرهم في التحقيق الأولي بشأن انتهاك برشلونة للمادة رقم 19 من لوائح الفيفا بشأن التعاقد مع اللاعبين، والتي تهدف إلى حماية اللاعبين الأقل من 18 عاماً. وقد تقدم برشلونة باستئناف ضد الحكم ومارس الكثير من الضغوط من أجل تغيير تلك السياسة، لكن لم تحدث أي تعديلات، ولم تمنع هذه الاحتجاجات العقوبة المفروضة عليه.

أقرأ أيضا : 

 عثمان ديمبيلي يتابع مباراة المغرب والكوت الديفوار

وقال جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، في حوار له مع صحيفة «الأوبزرفر» في الآونة الأخيرة: «لقد تحدثت مع مسؤولي الفيفا وأخبرتهم أنه ليس من المنطقي في كل رياضة في كل مكان في العالم أن تكون هناك منح دراسية للأطفال ومنح لممارسة الرياضة بهدف منحهم الفرصة للذهاب إلى المدرسة والتعلم، وألا يكون هذا الأمر مطبقاً أيضاً في كرة القدم. لقد طالبتهم بتغيير تلك القواعد، التي تفرض قيوداً على حق الشخص في التطور على المستوى الشخصي. وهناك حتى ما يدعو إلى الاعتقاد بأن هذا الحظر يتعارض مع حقوق الأطفال، ومع الحق في التعليم والنمو».

وقد عوقب برشلونة بالمنع من التعاقد مع لاعبين جدد لمدة عامين، وأُجبر اللاعبون على العودة إلى بلادهم، وكان من بينهم لاعب أميركي، وكاميروني، واثنان من هولندا، وفنزويلي، واثنان من فرنسا، وثلاثة من كوريا، بالإضافة إلى كوبو. وكان برشلونة يتوقع أن يعود اللاعب مرة أخرى بعد الفترة الناجحة التي لعبها في اليابان، لكنه اختار الانضمام إلى ريال مدريد بدلاً من ذلك.

وفي العاصمة الإسبانية مدريد، تم تقديم الصفقة على أنها انتصار على برشلونة. والأهم من ذلك، تعد هذه الصفقة جزءاً من التحول الذي طرأ على سياسة النادي فيما يتعلق بالتعاقد مع اللاعبين الجدد، حيث قضى ريال مدريد السنوات القليلة الماضية في السعي للتعاقد مع اللاعبين الشباب الذين يمثلون الجيل القادم من النجوم، سواء من إسبانيا أو من غيرها من البلدان.

وكان المثال الأبرز في هذا الأمر هو اللاعب النرويجي الشاب مارتن أوديغارد، الذي انضم إلى ريال مدريد منذ أربع سنوات وكان عمره آنذاك 16 عاماً و36 يوماً في صفقة وصلت قيمتها إلى ستة ملايين يورو، بما في ذلك بعض الحوافز المالية. وتفوق ريال مدريد في هذه الصفقة على العديد من الأندية الأوروبية الأخرى، التي كانت تسعى لإغراء اللاعب الشاب بالانضمام إليها، وضم اللاعب بموجب عقد يمتد لست سنوات.

ويعتقد البعض أن أوديغارد هو الموهبة الأكبر في جيله، وقد انضم إلى فريق الشباب بالنادي، لكنه كان يتدرب مع الفريق الأول. ورغم الضغوط لتصعيده للفريق الأول، لم يلعب أوديغارد سوى مباراتين فقط مع الفريق الأول قبل أن يرحل عن النادي على سبيل الإعارة. وسيعود أوديغارد إلى ريال مدريد في يوليو (تموز) وهو في العشرين من عمره، بعد أن لعب لبعض الوقت مع ناديي هيرينفين وفيتيسه آرنهم الهولنديين، لكن مستقبله في ريال مدريد لا يزال غير مؤكد.

ولا ينطبق هذا الأمر على أوديغارد وحده. فعندما تعاقد ريال مدريد مع اللاعب البرازيلي كاسيميرو في عام 2013. انضم في البداية إلى فريق الشباب بالنادي ثم لعب على سبيل الإعارة لنادٍ آخر، وهو الأمر الذي حدث أيضاً مع غيره من اللاعبين. وقد تم تسريع هذه السياسة خلال العامين الأخيرين، ففي شهر يناير (كانون الثاني) الماضي تعاقد النادي مع إبراهيم دياز، البالغ من العمر 19 عاماً، من مانشستر سيتي، كما أن عمر البرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو جويس لا يتجاوز 18 عاماً. وتعاقد ريال مدريد مع فينيسيوس جونير مقابل 46 مليون يورو في مايو (أيار) 2017. وانضم اللاعب للنادي في يوليو (تموز) 2018. أما صفقة رودريغو فوصلت قيمتها إلى 45 مليون يورو في يونيو (حزيران) 2018. وسينضم للنادي هذا الصيف.

قد يهمك أيضا :  

انتقال وشيك لغريزمان إلى برشلونة ليُنهي مسيرته مع أتلتيكو مدريد

"ميسي اليابان" يتأهل لدخول التاريخ مع فريق إف سي طوكيو

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاصيل خطف النادي الملكي ميسي اليابان مِن برشلونة تفاصيل خطف النادي الملكي ميسي اليابان مِن برشلونة



تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي باللون البرغندي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الأنيقة بإطلالة كاجوال

لندن - المغرب اليوم

GMT 04:01 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
المغرب اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 00:52 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

غرف نوم للشباب بسريرين تصاميم رائعة تناسب ديكورات عام 2020
المغرب اليوم - غرف نوم للشباب بسريرين تصاميم رائعة تناسب ديكورات عام 2020

GMT 22:40 2019 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

هوفنهايم يتخطى بادربورن بثلاثية في الدوري الألماني

GMT 16:48 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

ريال مدريد يستقر على "القطعة المفقودة"

GMT 17:58 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي قبل مباريات الأسبوع العاشر

GMT 18:56 2019 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

كونتي ينتقد الفار و يمتن للاعب مانشستر يونايتد

GMT 21:24 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 00:03 2018 الإثنين ,19 شباط / فبراير

أفضل الأماكن في ماليزيا لقضاء شهر عسل لا يُنسى

GMT 12:21 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد القهوة للتخلص من الهالات تحت العين

GMT 10:05 2014 الإثنين ,14 إبريل / نيسان

أطباء بدرجة رؤساء جمهورية
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib