مبابي بأهدافه القياسية أمل سان جيرمان في موقعة «أليانز أرينا»
آخر تحديث GMT 19:08:22
المغرب اليوم -

مبابي بأهدافه القياسية أمل سان جيرمان في موقعة «أليانز أرينا»

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مبابي بأهدافه القياسية أمل سان جيرمان في موقعة «أليانز أرينا»

مبابي
باريس - المغرب اليوم

متسلحاً برقمه القياسي الجديد باعتباره أفضل هداف في تاريخ باريس سان جيرمان (201 هدف)، يجد المهاجم كيليان مبابي نفسه في فورمة عالية قبل الموقعة المنتظرة في عقر دار بايرن ميونيخ الألماني اليوم، في إياب ثُمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.احتفلت جماهير ملعب «بارك دي برانس» بنجمها بوصفه إمبراطوراً، بعدما اختتم المهرجان التهديفي لفريقه أمام نانت 4 - 2، لينجح في تخطي حاجز الـ200 هدف بقميص النادي الباريسي، محطماً الرقم السابق للمهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني.

وقال مبابي بطل تلك الأمسية: «الاحتفال جعلني أفكّر فوراً في مباراة البايرن، استفدت من اللحظة مع الجماهير، ولكن يجب الانتقال بسرعة إلى شيء آخر... الهدف واضح، نريد أن نذهب إلى هناك (ملعب أليانز أرينا) من أجل التأهل، لدينا كثير من الثقة ولكن التواضع أيضاً، نحن نواجه فريقاً كبيراً، ولكن نحن باريس سان جيرمان، وسنلعب من أجل التأهل».ويحتاج النادي الباريسي إلى نجومه جميعهم، وتحديداً مبابي؛ من أجل تعويض خسارته صفر - 1 ذهاباً، علماً بأن مهاجم منتخب «الديوك» شارك في نصف الساعة الأخير من عمر المباراة بعد ابتعاده عن الملاعب للإصابة، ليسجل هدفاً ألغاه الحكم بداعي التسلل.

قبل عامين، أطلق هداف مونديال قطر (8 أهداف) العنان لسرعته بمواجهة عملاق بافاريا في فوز ساحر 3 - 2 على ملعب «أليانز أرينا» خلف أبواب موصدة أمام الجماهير بسبب تداعيات فيروس «كورونا»، وتحت الثلوج في الدور ثُمن النهائي للمسابقة القارية الأم. حينها، سجل مبابي هدفين وتأهل سان جيرمان إياباً على الرغم من خسارته صفر - 1 ذهاباً بفضل أفضلية الأهداف خارج الديار التي لم تعد معتمدة في النظام الجديد للمسابقات الأوروبية. وتأمل الجماهير الباريسية في أن يتمكن مبابي من توجيه ضربة جديدة لبايرن، فقد استعاد مستواه وفاعليته منذ عودته من الإصابة، إذ إنه إلى جانب دخوله بديلاً في مباراة الذهاب لنصف ساعة، سجل 5 أهداف في 3 مباريات، منها ثنائية أمام مرسيليا (3 - صفر) في المرحلة الـ25 من الدوري.
وأثنى زميله في المنتخب ومنافسه جناح بايرن ميونيخ، كينغسلي كومان، على أداء مبابي قائلاً: «عندما يكون كيليان موجوداً بإمكانه أن يحدث الفارق. بالطبع سان جيرمان سيكون أقوى بوجوده».

ومع استمرار غياب نيمار جراء إصابة تعرض لها في كاحله، والمتألق قبل عامين في مباراتي الذهاب والإياب أمام بايرن ميونيخ، فإن الخطر يأتي من الثنائي؛ بطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ومبابي، صاحب 5 أهداف في نهائيي مونديالي روسيا وقطر (2 في 2018، و3 في 2022).وجد مدرب سان جيرمان كريستوف غالتييه، بعض التوازن مع هذا الثنائي الهجومي ودفاع ثلاثي، في حين يدرك جيداً أن نجاح أسلوب اللعب يعتمد بشكل كبير على «سهم بوندي».

وقال: «أمر استثنائي أن يكون لديك لاعب مثل مبابي، في نظري هو أفضل لاعب في العالم». وأردف: «مشجعونا، وكذلك الأشخاص الذين يحبّون كرة القدم الفرنسية، يجب أن يقدّروا حقيقة وجود مثل هذا اللاعب في بطولتنا».يقدّم مبابي، الذي سجل ثلاثية بلاده في الخسارة أمام الأرجنتين بركلات الترجيح 2 - 4 بعد تعادلهما 3 - 3 في نهائي مونديال قطر، مستوى يليق بحامل للكرة الذهبية، التي «هي دائماً أحد الأهداف للاعبين من فئتي»، كما يقول صاحب الشأن، ويتابع: «تبقى الكرة الذهبية راسخة في زاوية من رأسي، ولكنها ليست الأولوية في الوقت الحالي».

كما لم يحن الوقت للتحدث عن تمديد عقد مبابي في العاصمة الباريسية، الذي يمتد حتى عام 2024، في حين من المؤكد أن الحرب ستستعر مجدداً مع اقتراب نهاية الشراكة بين الطرفين قبل عام من الموعد النهائي.ولن تقرر موقعة ميونيخ مستقبل مبابي مع فريقه، كما أكد اللاعب بنفسه قائلاً: «في حال ربطت مستقبلي بدوري أبطال أوروبا، فسيكون ذلك تقليلاً من شأن النادي».
وفي خضم الاحتفالات بهدفه الـ201 بقميص باريس سان جيرمان، بعث مبابي برسالة إلى الراغبين في التعاقد معه مفادها: «أنا هنا، أنا سعيد جداً، وفي الوقت الحالي لا يمكنني التفكير في أي شيء آخر سوى أن أحقق الإنجازات مع باريس سان جيرمان، نتطلع لإنجازات وسنبدأ من ملعب البايرن».

قد يهمك ايضاً

حصاد مبابي مع باريس سان جيرمان بعد صدارة الهدافين التاريخيين

توجيه تهمة الاغتصاب لنجم باريس سان جيرمان أشرف حكيمي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبابي بأهدافه القياسية أمل سان جيرمان في موقعة «أليانز أرينا» مبابي بأهدافه القياسية أمل سان جيرمان في موقعة «أليانز أرينا»



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 12:54 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
المغرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib