لويس نريكي ينتظر الاختبار الكبير في عيد ميلاده الخمسين
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بعد فقدان ابنته الصغيرة العام الماضي

لويس نريكي ينتظر الاختبار الكبير في عيد ميلاده الخمسين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لويس نريكي ينتظر الاختبار الكبير في عيد ميلاده الخمسين

المدرب لويس إنريكي
مدريد - المغرب اليوم

ربما يتسم بالقسوة على نفسه ، ولكن شيئا واحدا لا يستطيع المدرب لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني أن يجتازه وهو فقدان ابنته الصغيرة العام الماضي عندما كانت لا تزال في التاسعة من عمرها.وبعد حصوله على فترة راحة ، عاد إنريكي إلى مهمة صعبة أخرى وهي تدريب المنتخب الإسباني ولكنها بالتأكيد ليست بنفس صعوبة فقدان ابنته التي توفيت بعد صراع مع المرض.

طفلة تتطلع بنظرها إلى السماء ، وتبدو كأنها تمتلك جناحي ملاك على ظهرها. تجلس على فرع شجرة تحيطها السحب قاتمة اللون بينما تسطع السماء بالنجوم. هكذا ، اختار إنريكي هذه اللوحة لتكون هي الواجهة على حسابه بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي.

وكل من يعرف تاريخ إنريكي ، الذي سيحتفل غدا الجمعة بعيد ميلاده الخمسين ، سيتوقف عند هذه الصورة ويندهش.

وفي منتصف يونيو 2019، أعلن لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن إنريكي تنحى عن تدريب المنتخب الإسباني. ولم يكشف روبياليس عن السبب وراء ذلك واكتفى بالإشارة إلى أنها أسباب شخصية لدى إنريكي.

وبهذا ، لم يظهر إنريكي على مقعد المدير الفني للمنتخب الإسباني منذ مارس 2019 علما بأنه كان تولى مسؤولية الفريق في يونيو 2018 . وسبق لإنريكي أن خاض مع المنتخب الإسباني 61 مباراة دولية كلاعب في صفوف الفريق وأحرز خلالها 12 هدفا.

وكان السبب في استقالة إنريكي من تدريب الفريق منتصف العام الماضي مأسويا وكشف عنه إنريكي بعدها بأسابيع حيث كان السبب هو مرض ابنته تشانا التي أعلن عن وفاتها في 29 أغسطس الماضي بعد صراع مع المرض (سرطان العظام) ، حسبما أكد على موقع "تويتر" آنذاك.

وأوضح إنريكي وقتها :"سنفتقدك كثيرا ، ولكننا سنتذكرك في كل يوم من حياتنا ونأمل في أن نلتقي مجددا في وقت ما. ستكوني النجمة التي تهدي عائلتنا".

وعلق الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني في مقابلة مع صحيفة "سبورت" الإسبانية الرياضية لاحقا بقوله :"كان أمرا مفجعا".

وعندما انتقل ميسي وهو في الرابعة عشرة من عمره من مدينة روساريو الأرجنتينية إلى إسبانيا والتحق بنادي برشلونة ، كان إنريكي نجما محترفا في صفوف الفريق الكتالوني.

كما كان ميسي يعرف ابنة إنريكي الراحلة حيث كان يصطحبها إلى المدرسة مع أبنائه. وقال ميسي : "هناك أشياء لا يمكنك تفسيرها... لدينا جميعا أطفال.

وبعدما أفاق إنريكي من صدمة رحيل ابنته ، عاد المدرب الشهير إلى قيادة الماتادور الإسباني بعد أشهر قليلة من ترك المنصب. وعاد إنريكي لمنصبه في وسط نوفمبر واضطر مساعده السابق روبرت مورينو الذي تم تصعيده بعد استقالة إنريكي ليكون مديرا فنيا للفريق.

وخلال عهد مورينو ، تأهل الفريق إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2020) والتي تأجلت مؤخرا إلى العام المقبل. وكانت رغبة مورينو هي التنحي عن قيادة الفريق بعد كأس الأمم الأوروبية وهو ما وصفه إنريكي بأنه عكس الاتفاق.

ولهذا ، اتهم لويس مساعده السابق مورينو /42 عاما/ ، الذي عمل معه غي روما الإيطالي وسلتا فيجو وبرشلونة الإسبانيين والمنتخب الإسباني ، بعدم الوفاء.

ولم يعد إنريكي راغبا في وجود مورينو ضمن طاقمه التدريبي. وكانت هذه كلمات قاسية من إنريكي المعروف أيضا بأنه دقيق ومنضبط. وفي المقابل ، تولى مورينو تدريب موناكو الفرنسي منذ يناير الماضي.

والآن ، وبعدما كان إنريكي في انتظار الاختبار الكبير الأول له مع الماتادور الإسباني من خلال يورو 2020 ، سيكون عليه الانتظار حتى منتصف العام المقبل لخوض هذا الاختبار بعدما تسبب وباء كورونا في تأجيل البطولة.

ويستغل إنريكي الوقت حاليا في تعلم وقراءة اللغة الإنجليزية. ومن الصعب للغاية أن يجد إنريكي عبارة أكثر ملائمة للصورة المنشورة على حسابه بموقع "تويتر" من العبارة الحالية والتي ذكر فيها "صرخت لأنني لا أملك حذاء حتى رأيت رجلا لا يملك قدما".

قد يهمك ايضا:

غياب مدرب إسبانيا عن مواجهة مالطا لأسباب عائلية

لويس إنريكي يشيد بثقة موراتا ويتغاضى عن إهدار الفرص

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لويس نريكي ينتظر الاختبار الكبير في عيد ميلاده الخمسين لويس نريكي ينتظر الاختبار الكبير في عيد ميلاده الخمسين



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib