جوتزة يعود مرتاح البال إلى دورتموند رغم غضب الجماهير منه
آخر تحديث GMT 16:22:37
المغرب اليوم -

بعد أعوام قضاها مع الغريم التقليدي بايرن ميونيخ

جوتزة يعود مرتاح البال إلى دورتموند رغم غضب الجماهير منه

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جوتزة يعود مرتاح البال إلى دورتموند رغم غضب الجماهير منه

ماريو جوتزه
برلين - جورج كرم

كان ماريو جوتزه يترقب ما سيفعله الجمهور معه، خصوصًا الغاضبين منه منذ ثلاث سنوات، عندما يشارك لأول مرة مع دورتموند، على ملعبه، بعد أعوام قضاها مع الغريم التقليدي بايرن ميونيخ حيث اندلعت صافرات الاستهجان لكنه عاد لبيته مرتاح البال.

ونجح بوروسيا دورتموند في مواصلة تألقه وفاز على فرايبورج مساء الجمعة "23 سبتمبر/ أيلول" بنتيجة 3-1 في الجولة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليجا"، وكانت تلك المباراة في منتهى الصعوبة بالنسبة لدورتموند حيث إن فرايبورج أبدى مقاومة كبيرة قبل أن يحسم دورتموند النتيجة.

ورغم أن صعوبة المباراة كانت تمس جميع لاعبي دورتموند، إلا أن لاعبًا واحدًا كان معنيًا بالأمر أكثر من غيره هو ماريو جوتزه، الذي شارك لأول مرة على ملعب دورتموند "سيجنال إدونا بارك" منذ عودته لفريقه الأصلي هذا الصيف، بعد ثلاثة أعوام قضاها لدى الغريم التقليدي بايرن ميونيخ.

وخاض جوتزه آخر مباراة مع دورتموند في هذا الملعب كانت في أبريل/ نيسان 2013 عندما فاز الفريق على ريال مدريد 4-1، في مباراة توصف الآن "بالأسطورية"، وبعد مرحلة بايرن وعودته الآن توعدت مجموعات الألتراس بدورتموند مثل مجموعة "ذا يونيتي" بتحويل مباراة فرايبورج إلى "حفلة صفير" ضد جوتزه، الذي أغضب عددا كبيرا منهم بسبب ذهابه إلى بايرن ميونيخ.

وكان اللاعب قد ذهب إلى الملعب بعد ظهر الجمعة بمشاعر مختلطة وتحدث عن ذلك بعد انتهائها قائلا: "لقد فكرت في الأمر طبعا مقدما ولم أكن أعرف ماذا ينتظرني"، حسب ما نقل موقع نادي دورتموند على الإنترنت. ورغم انطلاق فعلًا صافرات استهجان ضد جوتزه إلا أنها لم تكن بتلك القوة المنتظرة، وبحسب ما ذكر موقع "يورشبورت" بالألمانية فإن الصافرات بدأت تُسمع بأعلى ما يمكن خلال تدريبات الإحماء قبل المباراة بأربعين دقيقة حيث كان مستوى الضوضاء في الملعب منخفضا عموما.

"وعندما أعلن نوربرت ديكل "مذيع الملعب" اسمه في تشكيلة الفريق خمدت الصافرات كلية، وأثناء المباراة لم يكن للاستياء أي وجود يُشْعَر به." وبعد المباراة اتضح أن المخاوف من مضايقة الجمهور لجوتزه مسألة لم تكن لها ما يبررها.

وقامت إدارة دورتموند قبل المباراة بحركة ذكية حيث وضعت على صفحة العنوان لمجلة استاد دورتموند صورة ضخمة لجوتزه وكان له في المجلة أربع صفحات تحكي قصة بهيجة لمسقط رأسه واحترافيته وروح الفريق لدى دورتموند، التي تقارن بالترابط الأسطوري، الذي كان يتمتع به منتخب ألمانيا، الفائز بكأس العالم 1954.

كما تضمنت الصفحات أيضا صورة لغوتسه مع طفل صغير وصورة "سيلفي" مع صبي يجلس على كرسي متحرك، حسب ما كتب موقع "كرايس تسايتونج"، وبالنسبة للأداء الرياضي في مباراة فرايبورج فقد أظهر جوتزه أن مستواه في تحسن ومرر الكرة التي أحرز منها عثمان ديمبلي الهدف الأول لدورتموند.

وعندما تم استبداله في الدقيقة 70 رفع جوتزه أصبع الإبهام تحية شكر لآلاف الجماهير في المقصورة الجنوبية، التي كان يجلس في وسطها العشرات، الذين كانوا يحاولون ترديد أهازيج مسيئة ضد جوتزه لكنهم كانوا يواجهون صافرات استهجان من قبل الأغلبية، التي ردت على تحية غوتسه بتصفيق حار. 
وبذلك عاد جوتزه إلى جماهيره وقال بعد المباراة "رد فعل الجماهير كان رائعا كانت لحظة مليئة بالعاطفة."

وتابع اللاعب صاحب الأعوام الأربعة والعشرين "أنا مرتاح جدا وسعيد جدا بالنقاط الثلاثة، والانتصار والتصفيق عند استبدالي." أما المدرب توماس توخيل فقال: "نحن سعداء جدًا بعودته ببطء إلى مستواه الكبير والآن حان الوقت ليجازي نفسه بتسجيل هدف".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جوتزة يعود مرتاح البال إلى دورتموند رغم غضب الجماهير منه جوتزة يعود مرتاح البال إلى دورتموند رغم غضب الجماهير منه



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib