آرسنال يخشى مفاجآت سبورتينغ ويونايتد يواجه بيتيس مدّعوماً بانتصار الذهاب
آخر تحديث GMT 11:29:08
المغرب اليوم -

آرسنال يخشى مفاجآت سبورتينغ ويونايتد يواجه بيتيس مدّعوماً بانتصار الذهاب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - آرسنال يخشى مفاجآت سبورتينغ ويونايتد يواجه بيتيس مدّعوماً بانتصار الذهاب

آرسنال
لندن - المغرب اليوم

لن تكون المهمة سهلة لآرسنال الإنجليزي لعبور سبورتينغ البرتغالي في إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) بعدما تعادلا 2 - 2 ذهاباً في لشبونة، بينما يتوجه مواطنه مانشستر يونايتد إلى إسبانيا لمواجهة ريال بيتيس وهو مدعوم بانتصار كبير على ملعبه 4 - 1.ورغم تقديم آرسنال لموسم استثنائي بالدوري الممتاز الإنجليزي الذي يتصدره بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي أقرب مطارديه، فإن مدربه الإسباني ميكل أرتيتا يؤكد أنه لن يتهاون أوروبياً على حساب حصد لقب الـ«برميرليغ» للمرة الأولى منذ 19 عاماً.

وقد يعزّز الإقصاء من «يوروبا ليغ» آمال آرسنال بالحفاظ على الصدارة في سباق اللقب المحلي؛ إذ يمنحه ذلك مزيداً من التعافي والوقت للاستعداد للمراحل الـ11 المتبقية حتى نهاية الموسم.لكن أرتيتا لا يتماهى مع هذا الرأي؛ لأن مدرب «المدفعجية» يحاول إعادة ثقافة الفوز إلى نادٍ غرق في مستنقع الأداء المتذبذب خلال معظم فترات العقدين الماضيين، بعد حقبة المدرب الفرنسي أرسين فينغر.وقال أرتيتا «المسابقتان ضمن أولوياتنا. أفضل طريقة للاستعداد لأي منافسة هي أن تدخل المباراة مدعوما بانتصار سابق، والثقة والمشاعر المناسبة للاقتراب من المباراة التالية».

أثبتت فلسفة أرتيتا صحّتها حتى الآن. فقد حقق آرسنال ستة انتصارات وتعادلاً في سبع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز مباشرة بعد مباريات الدوري الأوروبي هذا الموسم.ورغم عودته إلى لندن في الساعات الأولى من صباح الجمعة، نجح آرسنال في الفوز 3 - 0 على مضيفه فولهام الأحد في مباراة حسمت في شوطها الأول، وشارك في شوطها الثاني المهاجم الدولي البرازيلي غابريال خيسوس بعد غياب أربعة أشهر إثر إصابة قوية بركبته.

وخضع خيسوس (25 عاماً) لجراحة بعد تعرضه لإصابة في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، خلال مشاركة منتخب بلاده في مونديال قطر 2022، وجاءت عودته في توقيت مناسب جداً لدعم آرسنال في حملته نحو اللقب الإنجليزي ومسابقة يوروبا ليغ. ومن المعروف أن معركة اللقب في إنجلترا هي بين المعلّم والتلميذ؛ إذ يواجه أرتيتا مواطنه جوسيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الذي عمل مساعداً له على مدى ثلاث سنوات بين 2016 و2019.

ويبدو تأثير غوارديولا واضحاً في رؤية وأسلوب آرسنال باللعب تحت قيادة أرتيتا، ولكن أيضاً في العقلية التي يحاول الإسباني غرسها.وعودة إلى الدوري الأوروبي، فقد كان آرسنال في طريقه للخروج خاسراً في مباراة الذهاب، إلا أن النيران الصديقة أنقذته بعدما أحرز الياباني هيديماسا موريتا، لاعب الفريق البرتغالي، هدف التعادل للفريق الإنجليزي بالخطأ في مرماه منتصف الشوط الثاني، ليتأجل الحسم إلى مباراة الإياب على ملعب (الإمارات) اليوم.

ولا يزال مدرب سبورتينغ روبن أموريم متفائلاً حيال إمكانية إقصاء آرسنال، رغم أن فريقه فشل في الحفاظ على تقدمه ذهاباً، وقال «التعادل يبقي الأمور مفتوحة. كان الأمر سيكون جيداً لو خرجنا فائزين في ملعبنا 2 - 1 أو 3 – 1، أتيحت لنا فرص كثيرة لحسم اللقاء، لكننا نعتقد أنه من الممكن التأهل».لكن إذا ما نظرنا إلى الأرقام، فإن آرسنال فاز بثلاث من ثلاث مباريات على أرضه أوروبياً هذا الموسم، وحافظ فيها على نظافة شباكه.في المقابل، يسعى مانشستر يونايتد إلى الإبقاء على مساره التصاعدي في مرحلة التعافي من الخسارة المذلّة أمام ليفربول في الدوري (0 - 7) الأسبوع الماضي، وسيكون قادراً على حسم مواجهة الإياب على ريال بيتيس الإسباني، بعدما فاز عليه ذهاباً 4 - 1.

وانتفض يونايتد بعد الخسارة في «أنفيلد» ليحقق الانتصار الكبير على بيتيس ذهاباً ليخفف «نسبياً» من حالة الإحباط التي سيطرت على جماهيره، وهو يخوض لقاء اليوم ويكفيه الخسارة بفارق هدفين من أجل مواصلة حملته نحو التتويج باللقب القاري. لكن لا شيء مضموناً لرجال المدرب الهولندي إريك تن هاغ، ذلك أن نظيره التشيلي مانويل بيليغريني خسر مرة واحدة فقط في سبع مباريات خاضها على أرضه ضد يونايتد، فخرج منتصراً في أربع من آخر خمس مباريات بينها عندما كان مدرباً لوستهام ومانشستر سيتي، وهي سلسلة تتضمن فوزاً في ديربي مانشستر 4 - 1 في سبتمبر (أيلول) 2013.

وهناك مفارقة تاريخية قد تخيف يونايتد قبل هذه المواجهة، ذلك أن فريق «الشياطين الحمر» أقصي في حقبة السير مات باسبي من ربع نهائي كأس الكؤوس الأوروبية بموسم 1963 - 1964 على يد سبورتينغ البرتغالي رغم فوزه الفريق الإنجليزي ذهاباً 4 - 1، بعدما سقط إياباً في لشبونة بخماسية نظيفة. وتأكد غياب الأرجنتيني الواعد أليخاندرو غارناتشو جناح يونايتد عن فرقه اليوم وربما لمدة تزيد على شهر بعد إصابته في الكاحل أثناء تعادل فريقه من دون أهداف مع ساوثهامبتون الأحد.

وأدى التحام مع كايل ووكر - بيترز مدافع ساوثهامبتون لإصابة غارناتشو؛ ما أجبر تن هاغ على استبدال لاعبه بعد دقائق قليلة من دخوله بديلاً. وغادر غارناتشو (18 عاماً) ملعب أولد ترافورد على عكازين في ضربه لآمال النجم الشاب الذي كان يستعد للظهور الأول مع منتخب الأرجنتين بعد موسم رائع سجل فيه أربعة أهداف وصنع مثلها في جميع المسابقات.وعلق غارناتشو «لسوء الحظ لن أتمكن من مساعدة فريقي وزملائي في المباريات المقبلة المهمة، كما أشعر بالإحباط أيضاً لأنني سأفوّت فرصة اللعب مع منتخب الأرجنتين، وهو ما كان سيكون لحظة عظيمة ومثيرة للفخر لي ولعائلتي».

وبعد مواجهات الأسبوع المقبل ستتوقف المسابقات المحلية لفتح المجال للتجارب الدولية. وضمن برنامج مباريات الإياب لـ«يوروبا ليغ» اليوم سيتعين على يوفنتوس الإيطالي مضاعفة مجهوده، عندما يسافر لمواجهة فرايبورغ الألماني وللدفاع عن تقدمه 1 - 0 في مباراة الذهاب.قدّم يوفنتوس الذي لم يخسر إلا مباراة واحدة في آخر 21 مواجهة في «يوروبا ليغ» (11 انتصاراً وتسعة تعادلات)، أداءً جيداً على أرضه في مباراة الذهاب، حتى أن مدرب فرايبورغ كريستيان شترايش أشاد بأداء الأرجنتيني أنخل دي ماريا قائلاً: إنه «متعة للمشاهدة».

وبالتالي، قد يكون دي ماريا هو هدف فرايبورغ لإيقاف خطورة يوفنتوس وقلب النتيجة، خصوصاً أن الفريق الألماني يقدم موسماً جيداً في البوندسليغا، حيث يحتل المركز الخامس بفارق الأهداف عن لايبزيغ الثالث وأونيون برلين الرابع.وكان أونيون برلين قد سقط في تعادل مثير بملعبه أمام أونيون سان جيلواز 3 - 3 الأسبوع الماضي، مع عودة الفريق البلجيكي إلى المسرح الأوروبي بعد غياب دام 58 عاماً، وبالتالي ستكون العيون شاخصة على مباراة قوية إياباً.

في المقابل، قد يخوض إشبيلية الإسباني الفائز باللقب ست مرات قياسية معركة هبوط في الـ«ليغا»، لكنه دائماً ما يمثل تهديداً في المراحل الإقصائية من الدوري الأوروبي، وهو سيواجه فناربغشه التركي في إسطنبول متسلّحا بهدفين نظيفين ذهاباً.ومثله روما الإيطالي، الذي يسعى إلى حسم التأهل بعدما فاز على ريال سوسيداد 2 - 0 الأسبوع الماضي.

قد يهمك ايضاً

آرسنال يستعيدّ صدارة الدوري الإنجليزي بفوز مثير على فيلا

آرسنال يسعى إلى إنهاء سلسلة من 4 مباريات من دون أي انتصار

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آرسنال يخشى مفاجآت سبورتينغ ويونايتد يواجه بيتيس مدّعوماً بانتصار الذهاب آرسنال يخشى مفاجآت سبورتينغ ويونايتد يواجه بيتيس مدّعوماً بانتصار الذهاب



GMT 20:18 2023 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

صدام قوي بين الاتحاد الإنكليزي وريال مدريد بسبب بيلينغهام

GMT 20:15 2023 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يخطط للاستعانة بـ غولر في 2024

GMT 20:10 2023 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

استبعاد ثنائي مانشستر يونايتد من معسكر الدنمارك

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
المغرب اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 02:30 2022 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار تصميم مثالي ومميز للأريكة في غرف المعيشة

GMT 22:25 2021 الأربعاء ,08 أيلول / سبتمبر

دليلك ليستقبل طفلك الدراسة بحب ومن دون مشاكل

GMT 11:24 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

أريكة متعدّدة الإستخدامات

GMT 09:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

النهج الديمقراطي يوضح موقفه من النموذج التنموي

GMT 05:36 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

افتتاح مطعم " Clinton St. Baking" العالمي في دبي

GMT 18:48 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

ميسور يتعاقد مع المدرب المغربي عبد القادر يومير

GMT 01:42 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

عائشة البصري تكشف معاناة النساء من خلال "الحياة من دوني"

GMT 20:37 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إثر إطلاق نار كثيف في الدار البيضاء

GMT 03:55 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

Altinbas تقدم أرقى التشكيلات للساعات والمجوهرات وخواتم الزفاف

GMT 20:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

الاتحاد المغربي للملاكمة يكشف عن موعد جمعيته العمومية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib