المواجهة بين مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ ستكون الأبرز في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا
آخر تحديث GMT 12:00:07
المغرب اليوم -

المواجهة بين مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ ستكون الأبرز في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المواجهة بين مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ ستكون الأبرز في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي الإنجليزي
لندن - المغرب اليوم

ستكون المواجهة بين مانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني الأبرز في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بحسب القرعة التي سحبت أمس في مدينة نيون السويسرية. وستكون المرة الأولى التي يتواجه فيها الفريقان في الأدوار الإقصائية للمسابقة القارية الأم التي أحرز لقبها بايرن 6 مرات آخرها عام 2020، في حين يبحث سيتي عن تتويجه الأول فيها. لكنهما تواجها ثلاث مرات في دور المجموعات، حيث تبادلا الفوز في مواسم 2010 - 2011 (2 - صفر لبايرن و2 - صفر لسيتي) و2013 - 2014 (3 - 1 لبايرن و3 - 2 لسيتي) و2014 - 2015 (1 - صفر لبايرن و3 - 2 لسيتي).

وستضع هذه المواجهة المدرب الإسباني لسيتي جوسيب غوارديولا في مواجهة الفريق الذي أشرف عليه من 2013 حتى 2016، وأحرز معه لقب الدوري الألماني ثلاث مرات والكأس المحلية مرتين وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية مرة واحدة. وخلافاً لدور الـ16، كانت القرعة مفتوحة مع السماح بمواجهات بين أندية من نفس البلد وبين أندية كانت معاً في دور المجموعات، ما وضع ميلان الإيطالي بطل المسابقة سبع مرات في مواجهة مواطنه نابولي الذي فرض نفسه أحد أفضل الفرق في القارة العجوز هذا الموسم بتصدره الدوري المحلي بفارق 18 نقطة عن إنتر وبلوغه ربع نهائي الأبطال لأول مرة في تاريخه.

وبعد تخلصه من ليفربول في دور الـ16 بالفوز عليه ذهاباً 5 - 2 خارج الديار و1 - صفر إياباً، يصطدم ريال مدريد الإسباني حامل اللقب بفريق إنجليزي آخر هو تشيلسي في إعادة لنصف نهائي موسم 2020 – 2021، حين خرج الفريق اللندني منتصراً (1 - 1 و2 - صفر) وربع نهائي الموسم الماضي حين فاز النادي الملكي ذهاباً خارج أرضه 3 - 1 وتأهل إلى نصف النهائي رغم خسارته إياباً في ملعبه 2 - 3.

وسيكون إنتر ميلان، آخر الفرق الإيطالية الفائزة باللقب عام 2010 بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، في مواجهة بنفيكا البرتغالي في إعادة لنهائي 1965، حين توج إنتر بلقبه الثاني على التوالي بفوزه 1 - صفر. وفي حال تجاوز إنتر وميلان ربع النهائي سيصطدمان ببعضهما في الدور نصف النهائي الذي سحبت قرعته أيضاً. وتقام مباريات ذهاب ربع النهائي في 11 و12 الشهر المقبل والإياب في 18 و19 منه، على أن يقام الدور نصف النهائي في 9 و10 مايو (أيار) ذهاباً و16 و17 منه إياباً. ويقام النهائي في العاشر من يونيو (حزيران) على ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول.
الدوري الأوروبي

سيصطدم مانشستر يونايتد مع إشبيلية، صاحب الرقم القياسي بالفوز ست مرات بالدوري الأوروبي لكرة القدم، في دور الثمانية، بينما يلتقي يوفنتوس وسبورتنغ. وسيسافر يونايتد، الذي هزم ريال بيتيس ذهاباً وإياباً في دور الـ16، إلى إسبانيا مجدداً بعد تأهل إشبيلية، المتوج باللقب لآخر مرة في 2020، رغم الخسارة إياباً من فناربخشه. ولم يخسر النادي الأندلسي من يونايتد في ثلاث مواجهات سابقة، وتفوق عليه لآخر مرة في قبل نهائي 2020.

وسلط إريك تن هاغ مدرب يونايتد الضوء على سجل إشبيلية الرائع في البطولة، لكنه يريد التركيز أولاً في المنافسات المحلية. وقال المدرب الهولندي: «ستكون مواجهة صعبة، إشبيلية يتمتع بخبرة كبيرة في الدوري الأوروبي وفاز باللقب عدة مرات، لا أعرف الفريق بالتفاصيل ولا أتطلع لهذه المواجهة الآن». وأضاف: «أولاً توجد فترة توقف دولي ثم ثلاث مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز لذا يجب أن نركز في كثير من الأمور أولاً».

ويتطلع يوفنتوس، الذي ودع دوري الأبطال عقب احتلال المركز الثالث بمجموعته، إلى لقب الدوري الأوروبي بعد تقلص آماله في إنهاء الدوري الإيطالي بالمربع الذهبي عقب خصم 15 نقطة من رصيده بسبب مخالفات في الانتقالات. ويحتل يوفنتوس المركز السابع بالدوري المحلي بفارق عشر نقاط خلف ميلان الرابع، ويضمن التتويج بالدوري الأوروبي مشاركته في دوري الأبطال بالموسم المقبل. ونجح سبورتنغ، منافس يوفنتوس القادم، في الإطاحة بآرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز 5 - 3 بركلات الترجيح، الخميس، عقب التعادل 3 - 3 في دور الـ16.

ويلعب فينورد الهولندي ضد روما في تكرار لنهائي دوري المؤتمر الأوروبي بالعام الماضي، حين تفوق الفريق الإيطالي 1 - صفر. وتغلب باير ليفركوزن، الذي يدربه الإسباني تشابي ألونسو، على فرنسفاروش المجري دون استقبال أي هدف في مباراتين، وسيواجه سان جيلواز البلجيكي الذي أطاح بأونيون برلين.

قد يهمك ايضاً

مانشستر سيتي يُبلغ الدور ربع النهائي من «دوري أبطال أوروبا» للمرة السادسة على التوالي

مانشستر سيتي يتطلع إلى مواصلة انتصاراته وتفادي المفاجآت عندما يستضيف لايبزغ الألماني

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المواجهة بين مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ ستكون الأبرز في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا المواجهة بين مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ ستكون الأبرز في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا



GMT 20:18 2023 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

صدام قوي بين الاتحاد الإنكليزي وريال مدريد بسبب بيلينغهام

GMT 20:15 2023 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يخطط للاستعانة بـ غولر في 2024

GMT 20:10 2023 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

استبعاد ثنائي مانشستر يونايتد من معسكر الدنمارك

GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة

GMT 03:29 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 07:40 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب مروان زمامة مطلوب من ثلاث فرق مغربية

GMT 06:44 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

اختيار هرار الأثيوبية رابع أقدس مدينة في الإسلام
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib