مانشستر سيتي يتطلع  إلى مواصلة انتصاراته وتفادي المفاجآت عندما يستضيف لايبزغ الألماني
آخر تحديث GMT 16:31:27
المغرب اليوم -

مانشستر سيتي يتطلع إلى مواصلة انتصاراته وتفادي المفاجآت عندما يستضيف لايبزغ الألماني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مانشستر سيتي يتطلع  إلى مواصلة انتصاراته وتفادي المفاجآت عندما يستضيف لايبزغ الألماني

مانشستر سيتي
لندن - المغرب اليوم

يتطلع مانشستر سيتي الإنجليزي إلى مواصلة انتصاراته وتفادي المفاجآت عندما يستضيف لايبزغ الألماني اليوم الثلاثاء في جولة إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي تشهد غدا أيضا لقاء بورتو البرتغالي مع إنتر ميلان الإيطالي.

كانت مباراة الذهاب التي أقيمت بألمانيا قبل ثلاثة أسابيع قد انتهت بالتعادل 1 / 1، حيث تقدم مانشستر سيتي بهدف سجله النجم الجزائري رياض محرز في الدقيقة 27 ثم تعادل لايبزغ في الشوط الثاني بهدف للاعب جوسكو جفارديول.

وبعد تلك المباراة حقق مانشستر سيتي أربعة انتصارات متتالية منها ثلاثة في الدوري الإنجليزي الممتاز وانتصار واحد في الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي.

واستعد مانشستر سيتي لمباراته الأوروبية بفوز صعب على مضيفه كريستال بالاس -1صفر السبت الماضي، حيث حسم المباراة بهدف وحيد سجله النجم النرويجي إيرلينغ هالاند من ضربة جزاء في الدقيقة 78.

وكان لايبزغ قد طور أداءه في الشوط الثاني من مباراة الذهاب وكاد مانشستر سيتي أن يدفع ثمن الفرص الضائعة، لكن لا شك في أن الوضع سيكون أكثر صعوبة على الفريق الألماني في مباراة اليوم على ملعب مانشستر سيتي.

ولا شك في أن أمال مانشستر سيتي وجماهيره ومديره الفني بيب غوارديولا معلقة على عودة هالاند للتألق التهديفي، وهو ما يتطلع إليه اللاعب نفسه لتعزيز رصيده في دوري الأبطال علما بأنه سجل خمسة أهداف حتى الآن متأخرا بفارق ثلاثة أهداف عن النجم المصري محمد صلاح متصدر قائمة هدافي البطولة.

ويعد مانشستر سيتي، الذي لم يخرج من دور الستة عشر في دوري الأبطال منذ خروجه على يد موناكو في موسم 2016 / 2017، المرشح الأوفر حظا لتجاوز المواجهة والتأهل لدور الثمانية، لكنه سيركز بلا شك على تفادي المفاجآت.

ويأمل مانشستر سيتي أيضا في معادلة رقم أرسنال الذي يعد الفريق الإنجليزي الوحيد الذي لم يتلق أي هزيمة على ملعبه خلال 14 عاما متتالية في دوري الأبطال.

وحافظ مانشستر سيتي على سجله خاليا من الهزائم طوال 23 مباراة على ملعبه في دوري الأبطال، وقد شهدت 21 انتصارا مقابل تعادلين.

كذلك يخوض مانشستر سيتي مباراة اليوم بعد أن حقق ستة انتصارات متتالية في المباريات التي يخوضها على ملعبه في كل المسابقات.

وعلى الجانب الآخر، يخوض لايبزغ مباراة اليوم بمعنويات عالية بعدما حقق فوزا كبيرا أمام بوروسيا مونشنغلادباخ وتغلب عليه 3 / صفر السبت الماضي ضمن منافسات الدوري الألماني.

وفي مواجهة أخرى بجولة إياب دور الستة عشر، يخوض إنتر ميلان مواجهة شائكة خارج ملعبه عندما يحل ضيفا على بورتو البرتغالي.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز إنتر ميلان على ملعبه 1 / صفر، وقد سجل روميلو لوكاكو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 86 بعد ثماني دقائق من طرد أوتافيو من صفوف بورتو لحصوله على الإنذار الثاني.

وسيقدم إنتر ميلان بالتأكيد كل ما لديه من أجل تحقيق نتيجة إيجابية والتأهل لدور الثمانية كي يصالح جماهيره سريعا بعد الهزيمة المخيبة للآمال التي تعرض لها أمام سبيزيا 1 / 2 مساء الجمعة في الدوري الإيطالي.

وجاءت هزيمة إنتر ميلان، صاحب المركز الثاني في الدوري، لتسمح لنابولي بالتفوق في الصدارة بفارق 18 نقطة والاقتراب بشكل كبير من حسم اللقب.

أما بورتو، صاحب المركز الثاني في الدوري البرتغالي الممتاز، فيخوض المباراة بثقة عالية بعد أن حقق انتصارين مقنعين خلال مباراتيه الماضيتين بالدوري، حيث تغلب على تشافيس 3 / 1 وعلى إستوريل برايا 3 / 2.

وحقق بورتو بذلك ثمانية انتصارات خلال مبارياته العشر الأخيرة بالدوري البرتغالي كما حسم تأهله للمربع الذهبي في كأس البرتغال.

قد يهمك ايضاً

مانشستر سيتي إلى ربع نهائي كأس إنكلترا بفوز سهل

مانشستر سيتي في اختبار جديد أمام بريستول بكأس الاتحاد الإنجليزي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر سيتي يتطلع  إلى مواصلة انتصاراته وتفادي المفاجآت عندما يستضيف لايبزغ الألماني مانشستر سيتي يتطلع  إلى مواصلة انتصاراته وتفادي المفاجآت عندما يستضيف لايبزغ الألماني



GMT 20:18 2023 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

صدام قوي بين الاتحاد الإنكليزي وريال مدريد بسبب بيلينغهام

GMT 20:15 2023 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يخطط للاستعانة بـ غولر في 2024

GMT 20:10 2023 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

استبعاد ثنائي مانشستر يونايتد من معسكر الدنمارك
المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib