الدوري الإيطالي يؤكد أن نابولي يستعيدّ عافيته أمام سمبدوريا ويعزز صدارته
آخر تحديث GMT 12:00:07
المغرب اليوم -

الدوري الإيطالي يؤكد أن نابولي يستعيدّ عافيته أمام سمبدوريا ويعزز صدارته

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الدوري الإيطالي يؤكد أن نابولي يستعيدّ عافيته أمام سمبدوريا ويعزز صدارته

نادي نابولي الإيطالي
روما - المغرب اليوم

استعاد نابولي عافيته وتغلب 2 - 0 على مضيفه سمبدوريا الذي كرّم أسطورتيه السابقتين الراحلين جانلوكا فيالي والصربي سينيشا ميهايلوفيتش، ليعزز صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم.
وبعد أن أهدر ماتيو بوليتانو ركلة جزاء لنابولي (6)، افتتح النيجيري فيكتور أوسيمهن التسجيل (19)، فيما ضاعف المقدوني الشمالي إليف ألماس من ركلة جزاء (82).ولعب سمبدوريا بعشرة لاعبين قرابة 50 دقيقة بعد خطأ قاس من الفنزويلي توماس رينكون على أوسيمهن (38).

ومني الفريق الجنوبي الطامح للقب الثالث في تاريخه، والأول منذ اثنين بقيادة الراحل الأرجنتيني دييغو مارادونا في 1987 و1990، في المرحلة السابقة الأربعاء بالخسارة الأولى هذا الموسم في الدوري بسقوطه 1 - 0 ضد إنتر بعد الاستئناف من فترة الأعياد.ورفع فريق المدرب لوتشانو سباليتي رصيده إلى 44 نقطة على بعد سبع نقاط من يوفنتوس الثاني الذي يحل عليه ضيفاً في نابولي في المرحلة المقبلة، وثماني نقاط عن ميلان الثالث الذي سيسعى للعودة إلى الوصافة عندما يستقبل روما السادس لاحقاً.

وارتدى لاعبو سمبدوريا خلال الإحماء قميصاً حمل اسم «فيالي» والرقم 9 بعد أن توفي الجمعة بعد معاناته من سرطان البنكرياس. وهتف المشجعون في المدرجات باسم كلا اللاعبين، حيث وضع المدرب الصربي ديان ستانكوفيتش إكليلا من الزهور على شرفهما، وبدا التأثر على محيّاه.تألق فيالي في سمبدوريا بين 1984 و1992 وقاد النادي إلى لقبه الوحيد في الدوري (1991) وكأس الكؤوس الأوروبية (1990) ونهائي دوري أبطال أوروبا (1992).وحملت الجماهير لافتة عملاقة لفيالي كتب عليها «مهاجم. بطل. أسطورة»، بينما كُتب على أخرى «بفضلك، نعلم أنه لا شيء يعد مستحيلا».

أما ميهايلوفيتش فقد توفي في 16 ديسمبر (كانون الأول) الماضي عن 53 عاماً بعد أن خسر معركته مع سرطان الدم، ولعب مع سمبدوريا بين 1994 و1998 قبل أن يشرف على تدريبه بين 2013 و2015.وكانت مباراة الأحد الأولى على أرض سمبدوريا منذ وفاته بعد أن حقق الفريق فوزاً خارج الديار على ساسوولو (2 - 1) مع استئناف المنافسات.وتسبب نيكولا مورو في ركلة جزاء للضيوف إثر عرقلته الكاميروني فرنك أنغيسا، لكن الحارس إيميل أوديرو تصدى لمحاولة بوليتانو (6).ولم يتأخر أوسيمهن في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة رائعة بين المدافعين من البرتغالي ماريو روي تابعها على الطائر في الشباك (19)، معززاً صدارته لترتيب هدافي الدوري بهدفه العاشر هذا الموسم.

قال بعد المباراة: «فوز مستحق. أمام إنتر، لم نلعب مباراة جيدة، كان من المهم أن نبدأ بشكل جيد»، وتابع بشأن مواجهة يوفنتوس «ستكون مباراة رائعة ضد فريق عظيم. لكننا فريق رائع، حيث يمكن لأي بديل أن يحدث فرقاً».هيمن نابولي على الشوط الأول وأهدر الجورجي كفيتشا كفاراتشكيليا فرصتين لمضاعفة النتيجة (21 و45 + 2)، وتكفل ألماس بذلك من ركلة جزاء بعد لمسة يد على الإنجليزي رونالدو فييرا (82).وتلقى لاتسيو هدفين قاتلين أمام مضيفه إمبولي ليكتفي بالتعادل 2 - 2 لتستمر نتائجه السيئة في الآونة الاخيرة.

أحرز الروماني رازفان مارين هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بعد أن سجل فرانتشيسكو كابوتو هدف تقليص الفارق في الدقيقة 83.بدا فريق العاصمة في طريقه إلى فوز مريح عندما تقدم 2 - 0 عبر ماتيا زاكاني (54) بعد أن منحه البرازيلي فيليبي أندرسون التقدم في الدقيقة الثانية من المباراة.لكن لاتسيو واصل نتائجه السيئة منذ الاستئناف بعد أن سقط 2 - 1 أمام مضيفه ليتشي الأربعاء، ليبقى من دون فوز للمباراة الثالثة توالياً في الدوري بعد هزيمته أيضاً ضد يوفنتوس في نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الماضي قبل التوقف لمونديال قطر.ويحتل فريق المدرب ماوريتسيو ساري المركز الخامس في «سيري أ» برصيد 31 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن إنتر الرابع الذي تعادل 2 - 2 مع مضيفه مونتسا السبت.وانتهت مباراة ساليرنيتانا وضيفه تورينو 1 - 1 وسبيتسيا وضيفه ليتشي 0 - 0.

قد يهمك ايضاً

إنتر ميلان يستضيف نابولي في قمة نارية بالدوري الإيطالي اليوم

الدوري الإيطالي لكرة القدم يستأنف بعد فترة دامت 7 أسابيع القمة المرتقبة بين نابولي متصدر الترتيب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدوري الإيطالي يؤكد أن نابولي يستعيدّ عافيته أمام سمبدوريا ويعزز صدارته الدوري الإيطالي يؤكد أن نابولي يستعيدّ عافيته أمام سمبدوريا ويعزز صدارته



GMT 20:18 2023 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

صدام قوي بين الاتحاد الإنكليزي وريال مدريد بسبب بيلينغهام

GMT 20:15 2023 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يخطط للاستعانة بـ غولر في 2024

GMT 20:10 2023 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

استبعاد ثنائي مانشستر يونايتد من معسكر الدنمارك
المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة

GMT 03:29 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 07:40 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب مروان زمامة مطلوب من ثلاث فرق مغربية

GMT 06:44 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

اختيار هرار الأثيوبية رابع أقدس مدينة في الإسلام
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib