فريق لايبزج يتلقى صفعة الكأس في أصعب توقيت في الموسم
آخر تحديث GMT 02:43:42
المغرب اليوم -

فريق لايبزج يتلقى صفعة الكأس في أصعب توقيت في الموسم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فريق لايبزج يتلقى صفعة الكأس في أصعب توقيت في الموسم

فريق لايبزج
برلين - المغرب اليوم

في الوقت الذي يتأهب فيه لايبزج لعدد من المباريات الحاسمة بشكل كبير، تلقى الفريق صفعة في أصعب توقيت بالنسبة له في الموسم، حيث خسر أمام آينتراخت فرانكفورت 1 - 3 مساء أمس الثلاثاء في دور الستة عشر في بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم.ويواجه لايبزج تحديا هائلا لاستعادة توازنه قبل صراع القمة الذي يخوضه مع بايرن ميونخ، عندما يلتقي الفريقان بعضهما البعض يوم الأحد المقبل على ملعب "أليانز أرينا" بميونخ ضمن منافسات المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الألماني (بوندسليجا).

وكان لايبزج قد فقد صدارة البوندسليجا في الأسبوع الماضي إثر تعادله مع بوروسيا مونشنجلادباخ 2 - 2 وفوز بايرن ميونخ على ماينز 3 - 1 ، حيث احتل بايرن المركز الأول برصيد 42 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام لايبزج.وخسر لايبزج مباراة أمس ليفتقد مذاق الانتصار للمباراة الثالثة على التوالي، حيث خسر أيضا مباراته في المرحلة التاسعة عشرة من البوندسليجا أمام آينتراخت فرانكفورت صفر - 2 .

ويواجه الآن تحديا هائلا أمام بايرن ميونخ المنتشي بتحقيق ستة انتصارات متتالية في الدوري، كماوصفت صحيفة "لايبزيجر فولكس تسايتونج" اليوم الأربعاء الوضع الذي يعيشه لايبزج بأنه "أزمة بناءة" بينما ذكرت صحيفة "سودويتشه تسايتونج" أن الفريق يخوض مواجهة الصراع على قمة الدوري وهو "يعاني بشدة".وقبل أسابيع، كان لايبزج يحتل صدارة البوندسليجا بفارق أربع نقاط أمام أقرب منافسيه وقد تغلب على يونيون رلين في أول مباراة له بعد الأجازة الشتوية للبوندسليجا، لكنه تعرض بعدها لكبوة أمام آينتراخت ثم سقط في فخ التعادل مع مونشنجلادباخ وتضاعفت محنته بهزيمة أمس أمام آينتراخت في بطولة الكأس، التي وصل إلى دورها النهائي في الموسم الماضي.

وقال جوليان ناجلزمان، المدير الفني للايبزج: "في الوقت الحالي، لا نؤدي في المباريات بالشكل الذي نتدرب عليه خلال مران الفريق."وألقى ناجلزمان باللوم على إخفاق الفريق في استغلال بعض الفرص المبكرة، وكذلك إضاعة كريستوفر انكونكو وتيمو فيرنر فرصتين للتعادل مع آينتراخت، قبل أن يسجل الأخير الهدف الثالث.وقال يوسف بولسن، مهاجم لايبزج: "ارتكبنا العديد من الأخطاء في الشوط الأول. وفي الشوط الثاني ضغطنا بشكل أكبر لكننا افتقدنا الحسم الكافي."وكان لايبزج أهدر عددا من الفرص التهديفية أيضا في المباراتين السابقتين، وقد أبدى ناجلزمان استياء إزاء تعامل اللاعبين مع الفرص عقب الهزيمة أمام آينتراخت فرانكفورت في الدوري.

لكنه امتنع عن ذلك قبل مباراة أمس، وكشف أنه أشاد بلاعبي الفريق على الأداء الذي يقدمونه.ولا يزال ناجلزمان يتمسك بمشاركة طموح نادي لايبزج، المدعوم من شركة "ريد بول" لمشروبات الطاقة، والذي بدا قادرا على إنهاء هيمنة بايرن ميونخ على الدوري الألماني.ففي وقت سابق من الموسم الجاري، غابت سيطرة بايرن ميونخ التي كانت معتادة في نفس الفترة على مدار عدة مواسم ماضية، لكنه حقق صحوة خلال الفترة الأخيرة.وتغلب بايرن ميونخ على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند 4 - صفر كما فاز على شالكه 5 - صفر، وقد سجل 12 هدفا خلال مبارياته الثلاث الماضية في الدوري.

وخسر لايبزج المباريات الثلاث التي خاضها من قبل في ميونخ ضمن منافسات الدوري، دون أن يسجل أي هدف، ويأمل في ألا يواجه مصيرا مماثلا في مباراة الأحد، وقد أبدى ناجلزمان ثقته في قدرة الفريق على تصحيح المسار.وقال ناجلزمان: "المباراة المقبلة في ميونخ ستكون مختلفة لأن بايرن لا يدافع بنفس العمق الذي دافع به فرانكفورت."وكان لايبزج افتقد مذاق الانتصارات في أربع مباريات متتالية خلال النصف الأول من الموسم، لكنه استعاد الثقة بعدها بالفوز على فولفسبورج 6 - 1 في الكأس وبعدها سجل الفريق ثلاثة أهداف، على الأقل، في كل من مبارياته التسع التالية بالدوري، وقد شهدت ثمانية انتصارات وتعادلا واحدا.

ولكن في الوقت الحالي، أخفق لايبزج في استعادة الثقة عبر مباراته في بطولة الكأس، بل أنها ضاعفت محنته في الوقت الذي يستعد فيه للقاء بايرن، وكذلك الصدام التالي مع توتنهام الإنجليزي في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا ومباريات تالية في البوندسليجا أمام فرق قوية من بينها شالكه وباير ليفركوزن.وقال داني أولمو لاعب خط وسط لايبزج "مازلنا ننافس في بطولتين ونسعى للتحسن في الأسابيع المقبلة. والمباراة المقررة في ميونخ يوم الأحد مهمة للغاية".

قد يهمك ايضا
مونتيري يضع قدما على منصة التتويج بلقب الدوري المكسيكي
موناركاس يضع قدما في نهائي الدوري المكسيكي بثنائية أمام كلوب أميركا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق لايبزج يتلقى صفعة الكأس في أصعب توقيت في الموسم فريق لايبزج يتلقى صفعة الكأس في أصعب توقيت في الموسم



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 06:26 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 18:41 2021 الأحد ,12 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يعادل رقماً تاريخياً في الدوري الإنكليزي

GMT 23:21 2021 الأحد ,05 أيلول / سبتمبر

أفضل فنادق شهر العسل في سويسرا 2021

GMT 01:18 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

صارع دبا لمدة أسبوع وصدفة أنقذت حياته

GMT 04:34 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سلاف فواخرجي تنعي المخرج شوقي الماجري عبر "إنستغرام"

GMT 19:14 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

الآثار المصرية تنقل 4 قطع ضخمة إلى "المتحف الكبير"

GMT 17:46 2014 السبت ,14 حزيران / يونيو

"سابك" تنتج يوريا تزيد كفاءة محركات الديزل

GMT 15:11 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 19:42 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

"إل جي" تكشف رسميًا عن هاتفها الذكي LG G3

GMT 04:38 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مارغريت ريدلمان تُشير إلى أسباب الصداع الجنسي

GMT 15:33 2022 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

طرق لإضفاء المساحة على غرفة الطعام وجعلها أكبر

GMT 15:10 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات أنيقة وراقية للنجمة هند صبري

GMT 11:44 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مذهلة لزينة طاولات زفاف من وحي الطبيعة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib