برشلونة يخشى مفاجآت أوساسونا في الدوري الإسباني اليوم
آخر تحديث GMT 12:04:35
المغرب اليوم -

برشلونة يخشى مفاجآت أوساسونا في الدوري الإسباني اليوم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - برشلونة يخشى مفاجآت أوساسونا في الدوري الإسباني اليوم

برشلونة
مدريد - المغرب اليوم

تنتظر برشلونة رحلة محفوفة بالمخاطر إلى بامبلونا لمواجهة أوساسونا الخامس في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة للدوري الإسباني لكرة القدم اليوم.
وتربع النادي الكاتالوني على الصدارة مؤقتاً بفارق نقطتين أمام غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب قبل مواجهة الأخير مع جاره رايو فايكانو في ختام المرحلة الثالثة عشرة.
ويطمح برشلونة إلى فوزه الخامس توالياً والثاني عشر هذا الموسم للإبقاء على فارق النقطة على الأقل بينه وبين النادي الملكي قبل فترة التوقف بسبب نهائيات كأس العالم عقب المرحلة الرابعة عشرة، إن لم يكن تعزيز صدارته في حال تعثر النادي الملكي.
وحقق برشلونة فوزاً صعباً على ضيفه ألميريا 2 - صفر السبت، في المباراة الأخيرة لقطب دفاعه جيرارد بيكيه على أرضية ملعب «سبوتيفاي كامب نو»، بانتظار خوضه المباراة الأخيرة في مسيرته الاحترافية اليوم، ضد أوساسونا، حسب إعلانه المفاجئ الخميس الماضي اعتزاله اللعب نهائياً.
وودع بيكيه أنصار ناديه بطريقة مؤثرة عند خروجه في الدقيقة 84 عندما وقف له الجمهور تحية للخدمات الكبيرة التي قدمها في مسيرة مظفرة على مدى 14 عاماً شهدت إحرازه بطولة الدوري المحلي 8 مرات وكأس إسبانيا 7 مرات ودوري أبطال أوروبا 3 مرات وكأس العالم للأندية 3 مرات والكأس السوبر الأوروبية 3 مرات أيضاً، بالإضافة إلى تتويجه بطلاً للعالم مع منتخب إسبانيا عام 2010 وكأس أوروبا عام 2012.
وقال بيكيه عقب المباراة: «عندما نتقدم بالسن، ندرك أن الحياة هي الحب، لكن أيضاً معرفة متى الرحيل. حبي لبرشلونة قوي جداً، لكن حان الوقت لكي نبتعد قليلاً... أنا واثق بأنني سأوجد هنا في المستقبل. لقد ولدت وسأموت هنا».
من جهته، قال زميله السابق ومدربه الحالي تشافي هرنانديز: «لقد كانت ليلة تاريخية ومثالية للجميع، خصوصاً بالنسبة لجيرارد... لقد قدمنا مباراة رائعة، أردنا أن نقول وداعاً له بأفضل طريقة ممكنة».
وتابع: «كلما كانت المباراة أكبر بالنسبة له، قدم عرضاً أفضل. لقد قلت بالفعل إنه أسطورة برشلونة ونحن ممتنون له جداً». لكن مهمة برشلونة لن تكون سهلة في مواجهة أوساسونا الخامس الذي لم يخسر في مبارياته الأربع الأخيرة (ثلاثة انتصارات وتعادل واحد).
وعلى غرار المرحلة الثالثة عشرة، يختتم النادي الملكي الرابعة عشرة بمواجهة ضيفه قادش التاسع عشر قبل الأخير. ويطمح ريال مدريد، الوحيد الذي لم يذُق طعم الخسارة حتى الآن في الليغا، إلى التشبث بالصدارة قبل فترة التوقف على أن يستهل مشواره بعد العرس العالمي في مواجهة مضيفه الوليد في 31 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، فيما يخوض برشلونة ديربي كاتالونيا أمام جاره إسبانيول في اليوم ذاته.
ويخوض أتلتيكو مدريد الثالث اختباراً لا يخلو من صعوبة أمام مضيفه ريال مايوركا غداً (الأربعاء)، في سعيه إلى العودة إلى سكة الانتصارات.
وسقط القطب الثاني للعاصمة في فخ التعادل أمام ضيفه إسبانيول 1 - 1 الأحد، في رابع مباراة توالياً يفشل فيها في تحقيق الفوز بعد تعادله المخيب أمام ضيفه باير ليفركوزن الألماني 2 - 2 في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، ما أنهى آماله في المنافسة على بطاقتي ثمن النهائي، ثم الخسارة أمام مضيفه قادش المتواضع وصاحب المركز قبل الأخير 1 - 2 في الدوري، والهزيمة أمام بورتو البرتغالي 1 - 2 التي حرمته من مواصلة مشواره القاري في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).
ويلعب اليوم أيضاً إلتشي مع جيرونا، وأتلتيك بلباو مع بلد الوليد، فيما يشهد الأربعاء قمة ساخنة بين إشبيلية وضيفه ريال سوسيداد السادس، ويلعب ألميريا مع خيتافي، وإسبانيول مع فياريال. على أن يلتقي الخميس رايو فايكانو مع سلتا فيغو، وفالنسيا مع ريال بيتيس.

قد يهمك ايضاً

تشافي يؤكد أن مباراة أوساسونا محورية في المنافسة على الليغا للنهاية

بيكيه ضمن قائمة برشلونة أمام أوساسونا فى الدوري الإسباني

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يخشى مفاجآت أوساسونا في الدوري الإسباني اليوم برشلونة يخشى مفاجآت أوساسونا في الدوري الإسباني اليوم



GMT 20:18 2023 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

صدام قوي بين الاتحاد الإنكليزي وريال مدريد بسبب بيلينغهام

GMT 20:15 2023 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يخطط للاستعانة بـ غولر في 2024

GMT 20:10 2023 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

استبعاد ثنائي مانشستر يونايتد من معسكر الدنمارك

نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib