الرجاء الرياضي يزحف نحو الصدارة في بطولة الموسم
آخر تحديث GMT 05:55:38
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

الرجاء الرياضي يزحف نحو الصدارة في بطولة الموسم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الرجاء الرياضي يزحف نحو الصدارة في بطولة الموسم

الرجاء الرياضي
الرباط -المغرب اليوم

أزم المحمدية ومالانغو أفضل هداف أجنبي في تاريخ النادي حسم الرجاء الرياضي مباراته المثيرة ب ملعب شباب المحمدية، أول أمس (الخميس)، بهدفين لواحد، وهو الفوز العاشر في بطولة الموسم الجاري، فيما مني الشباب بالخسارة السادسة، لحساب الجولة 20.وانتظر الرجاء الدقيقة 98، من أجل تسجيل هدف الفوز، عن طريف محسن متولي، من ضربة جزاء أعلن عنها الحكم جلال جيد، بعد لجوئه لتقنية الفيديو «الفار»، بعد إسقاط سفيان رحيمي في منطقة الجزاء.وسجل شباب المحمدية أولا في الدقيقة 13، بواسطة عبد الرزاق ناقوس، قبل أن يسجل الرجاء التعادل في الدقيقة 49 بواسطة الكونغولي بين مالانغو.

وشهدت المباراة ندية كبيرة، إذ أهدر الفريقان فرصا كثيرة طيلة دقائق الشوط الثاني، قبل أن يحسم الرجاء المباراة في الدقائق الأخيرة.وعرفت المباراة تسجيل مالانغو، للهدف 28 في مسيرته رفقة الرجاء، ليصبح الهداف الأجنبي الأكثر تسجيلا في تاريخ النادي، متجاوزا البوركينابي محمد علي ديالو، بهدف واحد، فيما اعتلى صدارة هدافي البطولة بعشرة أهداف، رفقة الغابوني أكسيل مايي، لاعب اتحاد طنجة.

وبهذا الفوز زاد الرجاء الخناق على المتصدر الوداد، إذ بات يتوفر على 36 نقطة، مقابل 37 للفريق الأحمر، علما أن الأول يتوفر على مباراتين مؤجلتين، فيما يملك الثاني ثلاث مباريات متأخرة.
وفي السياق نفسه، تمكن الفريق الأخضر، من الابتعاد أكثر عن مطارديه، وأولهم الجيش الملكي الثالث، بأربع نقاط، في انتظار مواجهة حارقة بينهما غدا (الأحد)، بمركب محمد الخامس بالبيضاء، لحساب الجولة 21 من البطولة.من جهته، باتت وضعية شباب المحمدية مقلقة، إذ يحتل الرتبة 14 ب 20 نقطة، من أصل 20 مباراة، بعدما تراجعت نتائجه بشكل لافت في المباريات الأخيرة، إذ لم يحقق أي فوز منذ الدورة 11 في 11 أبريل الماضي، حين تفوق على أولمبيك آسفي بثلاثة أهداف لصفر.

تصريحات

الشابي: الرجاء ذو شخصية

اعترف لسعد الشابي مدرب الرجاء الرياضي، أن لاعبيه لم يقدموا شوطا أول جيدا، مبرزا أنه أسوأ شوط له منذ اختياره مدربا للرجاء، كانت فيه أخطاء كثيرة.
وأوضح الشابي في تصريح بعد المباراة، أنه لم ينتظر كثيرا من أجل إجراء تغييرات، وإشراك لاعبين ساعدوا النادي في استرجاع إمكانياته وسيطرته على المباراة، على غرار محمود بنحليب ومحسن متولي.

وأضاف الشابي أن الرجاء يتوفر على قوة الشخصية، وأن لاعبيه آمنوا بإمكانية الفوز إلى آخر الدقائق، إذ حذرهم من تضييع نقاط جديدة، خاصة أمام الفرق التي تحتل الرتب الأخيرة.

روكي: الكرة لم تنصفنا

قال رشيد روكي مدرب شباب المحمدية، إن الكرة لم تنصف لاعبيه، لأنهم قدموا مباراة جيدة، واستحقوا الفوز.وأوضح روكي في تصريح بعد المباراة، أن لاعبيه فقدوا الثقة مباشرة بعد تسجيل الرجاء للتعادل، في بداية الشوط الثاني، لكنهم أظهروا ردة فعل قوية وضغطوا على مرمى المنافس في الدقائق الأخيرة، لكنهم تلقوا هدفا مباغتا في نهاية الشوط الثاني.وأوضح روكي أن شباب المحمدية ضيع فرصا كثيرة، إذ أدار الحظ ظهره للاعبيه، مشيرا إلى أنه لا يعتقد أن ضربة الجزاء التي منحت للرجاء في الدقائق الأخيرة، صحيحة، لكنه يحترم قرار الحكم، الذي تبقى له كامل الصلاحية في اتخاذ القرار، الذي يراه مناسبا.

قد يهمك ايضا:

رقم قياسي جديد للرجاء في مسابقة كأس الكونفدرالية

اللجنة التأديبية بنادي الرجاء تستمع لإفادة الورفلي

   

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرجاء الرياضي يزحف نحو الصدارة في بطولة الموسم الرجاء الرياضي يزحف نحو الصدارة في بطولة الموسم



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib