الترجي والوداد يبحثان عن التعويض في معقلي الأهلي وكايزر تشيفس
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

الترجي والوداد يبحثان عن التعويض في معقلي الأهلي وكايزر تشيفس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الترجي والوداد يبحثان عن التعويض في معقلي الأهلي وكايزر تشيفس

الوداد الرياضي
الرباط -المغرب اليوم

يحلم كل من الترجي التونسي و الوداد البيضاوي المغربي ب"الريمونتادا" عندما يحلان على مضيفيهما الاهلي المصري حامل اللقب وكايزر تشيفس الجنوب إفريقي على التوالي السبت في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد خسارتهما بنتيجة واحدة صفر-1 في لقاءي الذهاب.ويدرك الترجي أنه يحتاج الى التفوق على نفسه من أجل العودة ببطاقة العبور الى النهائي، بعد خسارته ذهابا في أرضه على ملعب "حمادي العقربي" برادس، وأمام جماهيره التي سمح لها حضور اللقاء.

وسيكون لزاما على المدرب عين الشعباني إعادة ترتيب أوراقه في اللقاء، لا سيما على مستوى خط الوسط الذي كان نقطة الضعف الاساسية في لقاء رادس، حيث فشل العاجي فوسيني كوليبالي في إيقاف سيطرة ثلاثي الأهلي حمدي فتحي وعمرو السولية والمالي أليو ديانغ على وسط الملعب، خاصة الأخير الذي مرر كرة الهدف الى محمد شريف.ولم يكن الوسط الثغرة الوحيدة في الفريق التونسي، بل ان الخط الامامي لم يقدم اي إضافة، في غياب طه ياسين الخنيسي الموقوف من الاتحاد الافريقي بسبب تناول المنشطات.

وسيعول الشعباني مجددا على أنيس البدري والليبي خمدو الهوني والغاني خالد عبد الباسط على نحو اساسي إلا إذا ارتأى التغيير والاعتماد على علاء الدين المرزوقي أو نسيم بن خليفة.
وسيفتقد الشعباني خدمان محمد علي اليعقوبي وحسين الربيع بسب إصابتهما بفيروس كورونا، فضلا عن غيلان الشعلالي بداعي الاصابة، وبالتالي سيوضع الثقل على محمد علي بن رمضان في الوسط.
ويدرك لاعبو فريق "باب سويقة" أنهم سيكونون تحت ضغط كبير، لا سيما تجاه جماهيرهم الغاضبة حيث كشفت صحيفة الصباح التونسي أن بعضا من الجماهير اقتحم الحصة التمرينية للفريق، وحاول البعض منهم الاعتداء على اللاعبين وكذلك الجهاز الفني إذ حم لوهم مسؤولية الخسارة والاداء المتواضع في لقاء الذهاب.وحذر المدرب الجنوب إفريقي للأهلي بيتسو موسيماني من قوة الفريق التونسي وبالتالي خطورة لقاء الإياب، وذلك خلال اجتماع مع اللاعبين تخلله عرض بالفيديو استعدادا للمواجهة التي يستضيفها بالقاهرة.

وطالب موسيماني لاعبيه بضرورة التركيز واللعب بجدية، وعدم الإفراط في الثقة بعد الفوز ذهابا، وحذرهم من مغبة انتفاضة فريق الترجي.
وعل ق الجنوب أفريقي على اخبار اقتحام الجماهير لتمارين الترجي، مؤكدا أن مثل هذه الاخبار لا تعدو كونها "حرب نفسية" ضمن خطة الفريق التونسي لتحقيق "ريمونتادا" على الاراضي المصرية.ويعول موسيماني على غالبية العناصر التي قادت الفريق الى اللقب القاري في الموسم الماضي وكذلك الكأس السوبر الافريقية، في مقدمهم الظهير التونسي علي معلول ومحمد مجدي "أفشة" وديانغ وعمرو السولية، الى جانب محمود كهربا والمدافع المغربي بدر بانون وحسين الشحات والهداف شريف.

ويتطلع الوداد الى رد اعتباراه في جوهانسبورغ بعدما انحنى أمام كايزر تشيفس في الدار البيضاء.

وسيطر "وداد الأمة" ذهابا إلا أنه افتقد الى الفعالية التهديفية برغم صنع لاعبيه أكثر من عشرين فرصة واستحواذهم على الكرة بنسبة 80%

وعزا المدرب التونسي للوداد فوزي البنزرتي سبب الخسارة أولا الى إرهاق لاعبيه بسبب كثافة المباريات في الدوري المحلي.

وهذه الزيارة الثانية في غضون أشهر للفريق المغربي الى جوهانسبورغ بعدما خسر في لقاء الاياب بينهما في دور المجموعات بهدف نظيف في لقاء خاضه بتشكيلة احتياطية بالكامل (فاز ذهابا 4-1 في بوركينا فاسو).

ويحتاج الفريق المغربي الى الفوز بأكثر من هدف ليتأهل الى النهائي الذي يقام في ملعبه "محمد الخامس" في 17 تموز/يوليو المقبل.

وحققت كتيبة فوزي البنزرتي الثلاثاء الماضي الفوز على نهضة بركان لتعزز صدارتها في الدوري المحلي، وقد اعتمد المدرب التونسي فيها على تشكيلة احتياطية ايضا ، ما عزز خياراته للمباراة القارية المرتقبة، لا سيما مع بروز عناصر كانت خارج خططه في البطولة القارية مثل المهاجم منصف الشراشم ولاعب الوسط ايوب سكوما وزهير المترجي.

ويمتلك الوداد عناصر مميزة مثل الحارس أحمد رضى التكناوتي والمدافعين أشرف داري ويحيى عطية الله، ولاعب الوسط الدولي يحيى جبران ووليد الكرتي الى خط هجوم قوي يقوده الدولي أيوب الكعبي مع الليبي مؤيد اللافي وبديع أووك والتنزاني سيمون مسوفا والدولي أيضا محمد أوناجم.وقال البنزرتي بعد لقاء الذهاب "ما زالت مباراة أخرى تنتظرنا في جنوب إفريقيا، لذلك أؤكد أن الوداد قادر على التأهل ولديه الإمكانيات لذلك".

ويتطلع الفريق الجنوب إفريقي الى الصمود تسعين دقيقة أخرى على غرار لقاء الذهاب ليحقق المفاجأة المدوية في البطولة، إلا أن ظروف الفريق الاصفر لا تبدو مثالية بعد التغيير الفني الذي حصل في منتصف الأسبوع الحالي بتعيين الانكليزي ستيوارت براكستر مديرا فنيا بدلا من غافين هانت.

ورأى المدرب المساعد لباكستر، آرثر زواني أن فريقه قادر على تكرار التفوق، واضاف "سيكون الأمر صعبا ومعق دا ونأمل أن نحافظ على نظافة شباكنا".
وتابع "خطتنا نجحت في الذهاب وعدنا من المغرب بانتصار ثمين، لكن هذا غير كاف ، نحتاج للعب بتركيز ونأمل أن نحافظ على نظافة شباكنا".ويعد مهاجم الصربي سمير نوركوفيتش أبرز عناصر كايزر تشيفس وهو صاحب هدف الانتصار ذهابا.

قد يهمك ايضا:

التونسي فوزي البنزرتي يثق في قدرة الوداد على تحقيق التأهل

البنزرتي يدافع عن الكعبي بعد مستواه أمام مولودية الجزائر

 
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الترجي والوداد يبحثان عن التعويض في معقلي الأهلي وكايزر تشيفس الترجي والوداد يبحثان عن التعويض في معقلي الأهلي وكايزر تشيفس



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib