الوداد الرياضي يُحقق الفوز على جوانينيغ غالاكسي البتسواني بهدف في دوري أبطال إفريقيا
آخر تحديث GMT 08:12:19
المغرب اليوم -

الوداد الرياضي يُحقق الفوز على جوانينيغ غالاكسي البتسواني بهدف في دوري أبطال إفريقيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الوداد الرياضي يُحقق الفوز على جوانينيغ غالاكسي البتسواني بهدف في دوري أبطال إفريقيا

الوداد الرياضي
الرباط - المغرب اليوم

حافظ الوداد الرياضي على آماله في التأهل لقادم الأدوار، عقب الانتصار بهدف نظيف على جوانينيغ غالاكسي البتسواني، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية ملعب أوبيد إيتاني ستاديوم، بمدينة فرانسيستوون، لحساب الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

ودخل أبناء فوزي البنزرتي المباراة في جولتها الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، ومن ثم البحث عن أهداف أخرى لكسب النقاط الثلاث، والارتقاء إلى الوصافة بست نقاط مناصفة مع سيمبا، لإحياء حظوظهم في التأهل إلى ربع النهائي، علما أن مهمة الوداد تعقدت أكثر، بعد تعادل أسيك ميموزا الإيفواري مع نظيره التنزاني.

وبحث الوداد الرياضي عن الهدف الأول بشتى الطرق الممكنة من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، نتيجة تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات بعد الوصول المتكرر لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، ناهيك عن سوء أرضية الملعب، التي جعلت رفاق يحيى جبران يعتمدون أكثر على التمريرات الطويلة.

وفي الجهة المقابلة، اعتمد لاعبو جوانينيغ غالاكسي على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب، في الوقت الذي واصل الوداد الرياضي البحث عن افتتاح التهديف مما أتيح له من فرص، إلا أن استمرار التدخلات الجيدة للحارس البوتسواني، والوقوف الجيد لرفاقه في الدفاع، حال دون تحقيق المراد.

وفي الوقت الذي كانت الجولة الأولى تتجه للنهاية بالتعادل السلبي صفر لمثله بين الطرفين، تمكن الوداد الرياضي من افتتاح التهديف في الوقت بدل الضائع برأسية اللاعب بدر كادارين، فيما لم تعرف الدقائق القليلة المتبقية أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لينتهي بذلك الشوط الأول بتقدم أبناء فوزي البنزرتي بهدف نظيف، علما أن هذه النتيجة ستحيي آمال الفريق الأحمر في التأهل لقادم الأدوار.

وأتيحت لجوانينغ غالاكسي الفرصة لتعديل النتيجة في الجولة الثانية من ضربة جزاء، إلا أن ثابانغ سيسيني فشل في ترجمتها إلى هدف، لتتواصل المباراة في شد وجذب بين الطرفين، بحثا عن الهدف الثاني من طرف الوداد الرياضي، لحسم النتيجة لصالحه، تجنبا لأية مفاجآت من الخصم مع مرور الدقائق، علما أن رفاق أيوب العملود في حالة تحقيقهم الفوز اليوم، يحتاجون للانتصار على أسيك ميموزا في الجولة الأخيرة، مع ضرورة هزيمة أو تعادل سيمبا أمام جوانينغ، لضمان التأهل لربع النهائي.

وبسط لاعبو جوانينغ غالاكسي سيطرتهم على مجريات اللقاء بعد تضييعهم لضربة جزاء، بحثا عن إحراز التعادل، في الوقت الذي اعتمد الوداد الرياضي على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي له هدفا ثانيا ضد مجريات اللعب، لتأمين النتيجة لصالحه، والحفاظ بذلك على بصيص من الأمل المتبقي لبلوغ ربع النهائي، كون أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يعتمد على نتيجة المواجهات المباشرة في حالة ما تساوى فريقان في عدد النقاط، خلال منافستي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك بحثا عن الهدف الثاني من قبل الوداد الرياضي، وعن التعادل من طرف جوانينغ غالاكسي، دون تمكن أيٍّ منهما من تحقيق مراده، في ظل تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات بعد الوصول المتكرر لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار رفاق يحيى جبران بهدف نظيف على الفريق البتسواني.

ورفع الوداد الرياضي رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد جوانينغ غالاكسي البتسواني عند النقطة الرابعة في الصف الرابع، علما أن صدارة المجموعة الثانية تعود لأسيك ميموزا الإيفواري برصيد 11 نقطة، بينما يتواجد سيمبا التنزاني في الوصافة بست نقاط، بفارق الأهداف عن رفاق يحيى جبران.

وسيواجه الوداد الرياضي نظيره أسيك ميموزا الإيفواري، يوم السبت الثاني من مارس المقبل، بداية من الساعة الخامسة مساء، على أرضية ملعب مراكش الكبير، لحساب الجولة السادسة “الأخيرة” من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إدارة سجن عكاشة المغربي تتوعد الناصري لـ"خرقه النظام الداخلي" وتقول إن صحته "عادية"

رحلة مشتركة تجمع الوداد ونهضة بركان إلى جنوب إفريقيا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوداد الرياضي يُحقق الفوز على جوانينيغ غالاكسي البتسواني بهدف في دوري أبطال إفريقيا الوداد الرياضي يُحقق الفوز على جوانينيغ غالاكسي البتسواني بهدف في دوري أبطال إفريقيا



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 22:47 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

إشتقت إلى الرقص الشرقي وسعيدة بـ"30 فبراير"

GMT 11:34 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

بايرن ميونخ يرفض رحيل توماس توخيل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib