الوداد الرياضي يبحث عن فوزه الرابع على الأهلي المصري في دوري الأبطال
آخر تحديث GMT 06:07:37
المغرب اليوم -

الوداد الرياضي يبحث عن فوزه الرابع على الأهلي المصري في دوري الأبطال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الوداد الرياضي يبحث عن فوزه الرابع على الأهلي المصري في دوري الأبطال

شعار نادي الوداد الرياضي
الرباط - كمال العلمي

يبحث الوداد الرياضي عن فوزه الرابع تاريخيا على الأهلي المصري، بعد 11 مواجهة جمعت بينهما في منافسات دوري أبطال إفريقيا، 3 منها كانت في المشهد الختامي للمسابقة، علما أن الفريق الأهلاوي حقق أربعة انتصارات على رفاق يحيى عطية الله، فيما انتهت أربع مواجهات بالتعادل.

ولعب الفريقان 6 مباريات فيما بينهما في دور مجموع دوري أبطال إفريقيا، كانت أولاها سنة 2011، حيث انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي ثلاثة أهداف لمثلها، بملعب الكلية الحربية، قبل أن يتعادلا كذلك في الإياب بهدف لمثله، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، حيث كان التأهل للدور المقبل آنذاك من نصيب الوداد والترجي التونسي.

وكانت المباراة الثالثة والرابعة بين الفريقين سنة 2016 في دور المجموعات كذلك، حينها انتهت مباراة ملعب برج العرب بالإسكندرية بالتعادل السلبي، فيما حقق الأهلي المصري الفوز في الدار البيضاء بهدف نظيف، علما أن الوداد وزيسكو يونايتد الزامبي كانا قد تأهلا عن المجموعة الأولى.

وعاد الفريقان ليلتقيا سنة 2017 في أربع مناسبات، بعدما تواجها في دور المجموعات، وانتصر كل واحد منهما بهدفين نظيفين كل واحد في ملعبه، قبل أن يلتقيا في النهائي، حيث انتهت مباراة الذهاب في برج العرب بهدف لمثله، قبل أن ينتصر الوداد الرياضي إيابًا بهدف نظيف، توج على إثره باللقب.

وتواجه الطرفان من جديد في نصف نهائي نسخة 2020، حيث حقق الأهلي المصري الفوز ذهابًا في الدار البيضاء بهدفين نظيفين، وبثلاثة أهداف لهدف في القاهرة، مقصيا بذلك الفريق الأحمر من المربع الذهبي، ومتوجا باللقب على حساب غريمه التقليدي الزمالك.

وكانت آخر مباراة جمعت الطرفين في نهائي النسخة الماضية، الذي جرت أطواره بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، حيث انتهت تلك المباراة آنذاك بانتصار الوداد الرياضي بهدفين نظيفين، سجلهما زهير المترجي، توج على إثرهما الفريق باللقب الثالث له في تاريخه.

وسجل لاعبو الأهلي المصري 13 هدفا في شباك الوداد الرياضي، مقابل تسجيل هذا الأخيرة 11 هدفا، حيث يعد زهير المترجي، هداف مباريات الفريقين برصيد 3 أهداف، متفوقا بفارق هدف عن الثلاثي محسن ياجور ووليد الكرتي ومؤمن زكريا.

وسيبحث الوداد الرياضي عن لقبه الثاني على التوالي، والرابع في المنافسة، عندما يواجه الأهلي المصري، بعدما حقق اللقب الأول سنة 1992، على حساب الهلال السوداني، بعد الانتصار عليه بهدفين نظيفين في المباراتين “ذهابا وإيابا”، علما أن الهدفين سجلهما كل من رشيد الداودي ويوسف فرتوت.

وكان اللقب الثاني سنة 2017 على حساب الأهلي المصري، منتصرا عليه بهدفين لهدف في المباراتين كذلك، حيث سجل أشرف بنشرقي هدف الفريق الأحمر في الذهاب المنتهي بالتعادل هدف لمثله، فيما أهدى وليد الكرتي اللقب لفريقه، بعد تسجيله هدف الانتصار في الإياب عند الدقيقة 69.

وأحرز الوداد الرياضي لقبه الثالث في المسابقة، بعدما انتصر على الأهلي المصري بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، علما أن الهدف الأول والثاني كانا بقدم زهير المترجي في الدقيقة 15 و48 على التوالي.

وفي الجهة المقابلة، يحمل الأهلي المصري الرقم القياسي على صعيد بطولة دوري أبطال إفريقيا بتتويجه بها في 10 مناسبات، أولها عام 1982 وآخرها عام 2021 على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الوداد الرياضى يبدأ الاستعدادات لمواجهة الأهلى المصرى

بعثة الوداد تصل إلى مصر استعداداً لمواجهة الأهلي في نهائي دوري الأبطال

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوداد الرياضي يبحث عن فوزه الرابع على الأهلي المصري في دوري الأبطال الوداد الرياضي يبحث عن فوزه الرابع على الأهلي المصري في دوري الأبطال



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة

GMT 03:29 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 07:40 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب مروان زمامة مطلوب من ثلاث فرق مغربية

GMT 06:44 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

اختيار هرار الأثيوبية رابع أقدس مدينة في الإسلام
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib